Home / Country / MIDDLE EAST / Syria / 2016 / آب / أغسطس

آب / أغسطس

3/8 قذائف تستهدف بشكل مكثف مناطق في بلدة الفوعة: سقطت قذائف بشكل مكثف أطلقتها الفصائل الإرهابية على مناطق في أطراف بلدة الفوعة التي يقطنها مواطنون من الطائفة الشيعية بريف إدلب الشمالي الشرقي.

9/8 جرحى في قذائف استهدف الفوعة وكفريا: سقط عدد من الجرحى، جراء إصابتهم في سقوط قذائف على مناطق في بلدة الفوعة وكفريا بريف إدلب الشمالي الشرقي، واللتين يقطنهما مواطنون من الطائفة الشيعية.

13/8 فتح حلب تقصف بلدتي نبل والزهراء: استهدف مقاتلو الجماعت الارهابية المسلحة بلدتي نبل والزهراء بريف حلب الشمالي أوقعت عدداً من القتلى والجرحى، ودماراً هائلاً طال ممتلكات المدنيين.

15/8 وقذائف على كفريا والفوعة: سقطت قذائف أطلقتها الفصائل الارهابية المسلحة مستهدفة المدنيين الشيعة في مناطق بلدتي الفوعة وكفريا اللتين يقطنهما مواطنون من الطائفة الشيعية بريف إدلب الشمالي الشرقي، مم أسفر عن سقوط عدد من الجرحى.

16/8 قذائف على الفوعة تقتل شخصاً: قتل مواطن من بلدة الفوعة التي يقطنها مواطنون من الطائفة الشيعية، جراء قصف الفصائل الإرهابية لمناطق في البلدة.

24/8 مقتل واصابة مدنيين بقصف للتكفيريين على بلدة الزهراء: قتل وجرح عدد من المدنيين بقصف بالقذائف الصاروخية للجماعات التكفيرية على بلدة الزهراء بريف حلب الشمالي، شمال سوريا.

وادى القصف العنيف على البلدة الى مقتل 3 مدنيين بينهم سيدة مسنة ورجل مسن، بالاضافة الى اصابة 14 اخرين بيهم اطفال ونساء.

25/8 قذائف تستهدف كفريا والفوعة: سقطت قذائف أطلقتها الفصائل على مناطق في بلدتي الفوعة وكفريا اللتين يقطنهما مواطنون من الطائفة الشيعية بريف ادلب، دون أنباء عن خسائر بشرية.

27/8 مسلحو الجماعات الارهابية يقنصون طفلين في كفريا والفوعة: قام مسلحون ارهابيون في بلدة بنش المجاورة لبلدتي كفريا والفوعة بقنص الطفلين ليث ومحمد أبناء غياث حج حسن ندما كان الاطفال يلعبون على امام منزلهم.

ويعاني أهالي كفريا والفوعة من حصار خانق تفرضه عليهم المجموعات الإرهابية الموجودة في ريف إدلب الشمالي منذ أكثر من عامين فضلاً عن استهداف تلك المجموعات لأهالي البلدتين وممتلكاتهم بالقذائف الصاروخية والهاون وإسطوانات الغاز ورصاص القناصة ما تسبب بمقتل العديد من الأشخاص وإصابة آخرين معظمهم من النساء والأطفال والشيوخ.

30/8 قصف عنيف من قبل جيش الفتح الارهابي على الفوعة وكفريا: شن ما يسمى بجيش الفتح الارهابي قصفا صاروخيا عنيفا على اهالي بلدتي كفريا والفوعة المحاصرتين.

وذكرت مصادر ميدانية ان أكثر من 60 هاون و 12 جرة متفجرة سقطت على البلدتين خلال ساعات قليلة، مما اسفر عن اصابات واضرار مادية كبيرة.

وعرف من الجرحى، باسم القاسم (27سنة)، يوسف محمد الحسن (24سنة)، آية أحمد سطيح (13سنة)، زينب ذياب سطيف (38سنة)، رامي ذياب سطيف (30سنة).

مقتل امرأتين واصابة 8 بجروح بقذائف على نبل والزهراء بريف حلب

Check Also

كانون الأوّل / ديسمبر

5/12 إصابة 9 مدنيين بينهم أطفال في قصف على نبل والزهراء: اصيب تسعةُ مدنيين بينهم …