Home / Country / MIDDLE EAST / Syria / 2015 / آب / أغسطس

آب / أغسطس

14/8 أصيب 18 شخصا بجروح، بعضهم في حالة حرجة، جراء قذائف صاروخية أطلقها إرهابيون على أحياء سكنية في مدينة درعا، وأدى القصف إلى وقوع أضرار مادية كبيرة في منازل المواطنين وممتلكاتهم، وسقط عدد من الشهداء بينهم أطفال ونساء وأصيب العشرات بجروح جراء قذائف صاروخية أطلقها إرهابيون على أحياء في مدينة درعا.

25/8 استمرار القصف الهمجي على مدينة (نبل) الشيعية، من منطقة (ماير) التي يسيطر عليها المتطرفون، واستهدفت قذائف صاروخية، مدينة (الزهراء)، ما أدى الىاستشهاد الشابة (اميرة علي شمس الدين).

25/8 قصفت مجموعات تكفيرية مسلحة، بلدتي (الفوعة) و(كفريا) الشيعيتين، ما أسفر عن استشهاد مدنيين بينهم أطفال ونساء وفضلا عن تدمير منازل المواطنين، وتتعرضالمدينتين لهجمات ارهابية منذ شهور عبر إطلاق صواريخ وقذائف الهاون بصورة يومية، ما أدى الى مقتل وجرح المئات من المدنيين الشيعة.

27/8 قصفت مجموعات تكفيرية مسلحة، بلدتي “الفوعه” و”كفريا” الشيعيتين، بمختلف أنواع الصواريخ الثقيلة، وتتعرض هاتان البلدتان لهجمات ارهابية منذ شهور عبر إطلاق صواريخ ومقذوفات الهاونات، ما أسفر عن مصرع العشرات من المدنيين بينهم أطفال ونساء، فضلا عن الحاق خسائر كبيرة في منازل المواطنين الشيعة.

30/8 الجماعات التكفيرية تعاود قصف بلدتي “الفوعه” و”كفريا” الشيعيتين في ريف ادلب بعشرات القذائف، تزامناً مع انتهاء الهدنة المؤقتة مع الجيش السوري.

Check Also

كانون الأوّل / ديسمبر

12/12 مقتل العشرات في تفجير مفخخة في حمص: تسبب انفجار سيارة مفخخة مركونة في حي …