Home / Country / MIDDLE EAST / SAUDI ARABIA / 2016 / آب / أغسطس

آب / أغسطس

24/8 احباط هجوما على مسجد شيعي في القطيف: قالت وزارة الداخلية السعودية إن قوات الأمن السعودية أحبطت هجوما انتحاريا على مسجد في منطقة القطيف حيث يعيش الكثير من الشيعة في المملكة.

وقال متحدث باسم وزارة الداخلية ان الجهات الأمنية تمكنت من إحباط عملية إرهابية وشيكة التنفيذ كانت تستهدف المصلين بمسجد المصطفى ببلدة أم الحمام بمحافظة القطيف. 

30/8 السلطات السعودية تعتقل حجاجا شيعة وتضييق على آخرين: اطلعت منظمة شيعة رايتس ووتش على شهادات العديد من الحجاج المسلمين الشيعة ممن شارك في شعيرة الحج لهذا، والتي تضمنت تأكيدات على قيام السلطات السعودية باعتقال عددا من الحجاج والتضييق على آخرين في المطارات والمنافذ الحدودية، في اجراء ينافي جملة وتفصيلا حرمة شعيرة الحج والواجبات المترتبة على السلطات في توفير الامن والراحة للمشاركين في الحج.

اذ قامت السلطات السعودية باعتقال كل من السيد زين الدين من اهالي سيهات والسيد جعفر الموسوي من اهالى صفوى والحاج ابو حامد اليوسفي من العراق، دون تقديم اسباب، فضلا عن تفتيش الحجاج العراقيين الشيعة والتعرض لهم بالسب والشتم في مطار المدينة المنورة، قبل ان تقوم باعتقال ثلاث مرشدين بعد عثورها على كتب دينية تحوي ادعية شيعية.

Check Also

كانون الأوّل / ديسمبر

6/12 محاكمة سعودية تقضي باعدام ناشطين شيعة وحبس وتغريم آخرين: اصدرت محكمة سعودية تفتقر للمعايير …