Home / Country / MIDDLE EAST / AFGHANISTAN / 2017 / آب / أغسطس

آب / أغسطس

 2/8 مقتل 20 شخصاً بهجوم على مسجد غربي أفغانستان: سقط أكثر من 20 شخصا بهجوم ضرب مسجد جوادية للشيعة في منطقة دار آباد بمدينة هرات غربي أفغانستان.

وأكدت مصادر رسمية أن الهجوم نفذه شخصان، موضحة أن المهاجم الأول فجر حزاما ناسفا أمام المسجد، فيما اقتحمه المسلح الثاني وفتح النار على المصلين.

 7/8 داعش وطالبان يقتلان 50 بينهم نساء وأطفال من قبيلة الهزارة: ارتكب مسلحون ينتمون لطالبان وداعشمجزرة مروعة بحق أهالي قرية شيعية في إقليم ساريبول شمال البلاد.

وكشفت مصادر ميدانية مطلعة عن قيام الجماعات الإرهابية التي استباحت القرية بتقطيع اوصال القتلى والتمثيل بجثثهم، وتعرض اغلب القتلى لطرق وحشية كالذبح والنحر وتقطيع الايدي والارجل بالفؤوس والسيوف والحراب.

وأضافت المصادر ان المسلحين أضرموا النار 30 منزلا، قبل ان ينفذوا عمليات اعدام جماعية بدم بارد بحق أكثرمن خمسين مدنيا بينهم أطفال ونساء وشيوخ، واقتادوا أكثر من مائة اخرين الى جهة مجهولة.

 16/8 اكتشاف رفات 42 شخصا مقطوعي الرؤوس في مقبرة جماعية بينهم أطفال: عثرت جهات حكومية على ثلاث مقابر جماعية لمدنيين شيعة تم اسرهم من قبل تنظيم داعش الإرهابي من بلدة “ميرزا ولنك” بولاية “سربل” الافغانية.

 25/8 عشرات القتلى والجرحى في تفجير مسجد شيعي في كابول: أسفر استهداف مسجداً للمسلمين الشيعة في العاصمة الأفغانية كابول إلى 28 شهيدا ونحو خمسين جريحا.

وكان انتحاري فجر نفسه في مدخل مسجد في شمال العاصمة كابول فيما اقتحم ثلاثة إرهابيين المسجد وأطلقوا النار باتجاه الشرطة داخله، واستمر الاعتداء أربع ساعات ووقع في وقت احتشد عشرات الرجال والنساء والأطفال لأداء صلاة الجمعة.

Check Also

كانون الأوّل / ديسمبر

 28/12 عشرات القتلى في اعتداء على مركز ثقافي: قتل 41 شخصا واصيب 84 على الاقل …