Home / Country / MIDDLE EAST / Syria / 2017 / آذار / مارس

آذار / مارس

 1/3 قصف الفوعة وكفريا بأربعة صواريخ مدمرة: قامت الجماعات التكفيرية التي تحاصر بلدتي الفوعة وكفريا شمال سوريا بهجوم صاروخي استهدف وسط المدينة، مما اسفر عن تدمير لحق الممتلكات العامة والخاصة دون سقوط ضحايا من المدنيين.
 2/3 مقتل إمرأة برصاص قناص في الفوعة: قتلت السيدة وردة عبد الكريم زنوبة (40) سنة نتيجة أعمال القنص المستمرة التي ترتكبها الجماعات الارهابية التي تحاصر البلدة من جهة بلدة بنش.
 5/3 مقتل شاب جراء قصف طال بلدة الفوعة: قتل مواطن من اهالي بلدة الفوعة المحاصرة بقذيفة هاون اطلقتها الجماعات التكفيرية على البلدة.
 11/3 مقتل واصابة العشرات من زوار العتبات المقدسة في دمشق: اكدت مصادر ميدانية عن قيام الجماعات الارهابية باستهداف زوار العتبات المقدسة والذين جلهم من الشيوخ والنساء بتفجرين مزدوجين اسفر عن سقوط العشرات بين قتيل وجريح.
فيما اكدت مصادر طبية ان حصيلة اولية للتفجيرات افضت الى مقتل اكثر من 45 شخص واصابة 120 آخرين، مرجحة تلك المصادر ارتفاع نسبة الضحايا.
وجائت هذه العملية الارهابية اثناء تجمع الزوار خلال تجمعهم في احدى مرائب العاصمة السورية في منطقة باب المصلى، مما يؤكد على النوايا الشريرة للجماعات التكفيرية في سقوط اكبر عدد من المدنيين.
 16/3 قصف مكثف من قبل الجماعات التكفيرية على بلدة الفوعة: تعرض اهالي بلدة الفوعة المحاصرة الى هجوم بالمدافع الثقيلة وقذائف الهاون من قبل الجماعات التكفيرية التي تحاصر البلدة، فيما اطلقت تلك الجماعات رشقات من قذائف مقاومة الطائرات على السكان.

Check Also

تشرين الثّاني / نوفمبر

 18/11 استهداف منطقة السيدة زينب بقذائف صاروخية أطلقتها مسلحون: أصيب خمسة اشخاص جراء سقوط قذائف …