Home / Country / MIDDLE EAST / Syria / 2016 / آذار / مارس

آذار / مارس

2/3 مقتل وإصابة 4 بجروح جراء اعتداء إرهابي على بلدة كفريا بريف إدلب: قتل شخص وأصيب ثلاثة أشخاص بجروح جراء اعتداء التنظيمات الإرهابية على الأهالي في بلدة كفريا بريف إدلب.

وذكر مصدر من الأهالي في اتصال أن إرهابيين أطلقوا رصاص أسلحتهم الرشاشة باتجاه منازل الأهالي الشيعة في بلدة كفريا ما أسفر عن مقتل شخص وإصابة 3 أشخاص بجروح خطرة.

3/3 مقتل شخصين في عمليتي قنص بيهم طفل في كفريا والفوعة: افاد مصدر ميداني بمقتل رجل وطفل من اهالي منطقتي كفريا والفوعة المحاصرتين في عملية قنص قامت بها المجاميع الارهابية التي تحاصر البلدتين.

12/3 قتيل وجرحى في قصف على كفريا والفوعة: سقط شخص وعددا من الجرحى جراء سقوط قذائف على بلدتي كفريا والفوعة في ريف ادلب.

وذكرت مصادر ميدانية أن شخص قٌتل وأصيب 6 اخرين جراء سقوط قذائف اطلقتها الجماعات التي تحاصر البلدتين.     

16/3 المجموعات المسلحة تصّعد من استهدافاتها لبلدتي الفوعة وكفريا: ذكرت مصادر أهلية من داخل بلدة الفوعة المحاصرة بريف إدلب شمال سوريا أن المجموعات المسلحة المتمركزة في بلدة بنش المتاخمة، صعّدت من استهدافها للبلدة حيث قصفتها بعدد من القذائف وجرار الغاز المتفجرة، مع استمرار عمليات القنص التي تستهدف الأحياء السكنية مما افضى الى إصابات في صفوف المدنيين.

وأضافت المصادر أن أغلب القذائف سقطت فی مدرسة فهمی الزین فی بلدة الفوعة أسفرت عن إصابة عدد من الأطفال تم نقلهم إلى مشفى البلدة التی تعانی من نقص حاد فی الأدویة والمستلزمات الطبیة.

 25/3 قصف مدفعي بالهاون على بلدتي كفريا والفوعة: تعرض السكان المدنيين في كفريا والفوعة المحاصرتين الى قصف عشوائي كثيف من قبل الجماعات المسلحة، دون معرفة الاضرار الناجمة.

Check Also

كانون الأوّل / ديسمبر

5/12 إصابة 9 مدنيين بينهم أطفال في قصف على نبل والزهراء: اصيب تسعةُ مدنيين بينهم …