Home / Country / MIDDLE EAST / Iraq / 2016 / آذار / مارس

آذار / مارس

1/3 مقتل وإصابة ستة أشخاص بانفجار عبوة ناسفة في منطقة السويب جنوب غربي بغداد: أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية إن عبوة ناسفة انفجرت، بالقرب من علوة لبيع الاغنام في منطقة سويب، جنوب غربي بغداد، مما أسفرت عن مقتل شخص وإصابة ستة آخرين بجروح متفاوتة.

2/3 إصابة ثلاثة مدنيين بانفجار دراجة مفخخة جنوبي بغداد: افاد مصدر في الشرطة إن دراجة نارية مفخخة كانت مركونة على جانب الطريق انفجرت، اليوم، مستهدفة تجمعا للمدنيين بقضاء المدائن جنوبي بغداد، ما أدى الى إصابة ثلاثة منهم.

2/3 إصابة أربعة مدنيين بانفجار عبوة ناسفة شمال شرقي بغداد: أصيب أربعة مدنيين بجروح اثر انفجار عبوة ناسفة في منطقة حسينية الراشدية شمالي شرق بغداد.

وذكر مصدر امني ان عبوة ناسفة انفجرت بالقرب من محال تجارية في منطقة حسينية الراشدية شمالي شرق بغداد، وتسببت بإصابة أربعة اشخاص.

2/3 مقتل موظف بوزارة الاتصالات وإصابة آخر بانفجار عبوة لاصقة شمالي بغداد: افاد مصدر امني ان عبوة ناسفة انفجرت اسفل عجلة حكومية تابعة لوزراة الاتصالات.

وقال المصدر ان عبوة ناسفة انفجرت اسفل عجلة حكومية تابعة لوزراة الاتصالات ، مشيرا الى مقتل شخص واصابة اخر وهما موظفين بالوزراة كانا داخل العجلة.

5/3 مقتل واصابة ثمانية اشخاص بانفجار عبوة ناسفة في الزعفرانية جنوب شرقي بغداد: أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية إن عبوة ناسفة انفجرت بالقرب من محال تجارية بمنطقة الزعفرانية، جنوب شرقي بغداد، مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة سبعة آخرين بجروح متفاوتة.

5/3 مقتل اثنين بتفجير سيارتهما في شارع فلسطين شرقي بغداد: أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية إن عبوة لاصقة كانت مثبتة اسفل عجلة مدنية تعود لصيدلاني انفجرت لدى مرورها في شارع فلسطين، شرقي بغداد، مما أسفر عن مقتله في الحال واصابة شخص كان برفقته بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بالسيارة.

6/3 عشرات القتلى والجرحى في تفجير شمالي بابل: اسفر تفجير شاحنة مفخخة شمالي مدينة الحلة عن مقتل عشرات المدنيين بينهم نساء واطفال.

وأفاد مصدر طبي في صحة محافظة بابل بأن الحصيلة النهائية للتفجير الانتحاري الذي استهدف نقطة تفتيش أمنية في منطقة الآثار شمالي الحلة، انتهت عند 36 قتيلا وإصابة 90 جريحاً.

6/3 مصرع مدني بانفجار لاصقة غربي بغداد: افاد مصدر في الشرطة بأن مدنياً قتل بانفجار عبوة لاصقة غربي بغداد.

وقال المصدر إن عبوة ناسفة مثبتة أسفل سيارة مدنية انفجرت، لدى مرورها قرب المحكمة في قضاء أبو غريب غربي بغداد، ما أسفر عن مقتل صاحب العجلة على الفور.

6/3 مقتل وإصابة ثمانية أشخاص بتفجير غربي بغداد: أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، بأن ثمانية أشخاص سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار عبوة ناسفة، غربي بغداد.

وقال المصدر إن عبوة ناسفة انفجرت بالقرب من محال تجارية في منطقة الغزالية، غربي بغداد، مما أسفرت عن مقتل شخص وإصابة سبعة آخرين بجروح متفاوتة.

7/3 مقتل وإصابة سبعة أشخاص بانفجار عبوة ناسفة في الكفاح وسط بغداد أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية إن عبوة ناسفة انفجرت بالقرب من محال تجارية في منطقة الكفاح، وسط بغداد، مما أسفرت عن مقتل شخصين وإصابة خمسة آخرين بجروح متفاوتة.

7/3 مقتل وإصابة ستة أشخاص بانفجار عبوة ناسفة في منطقة الدوانم جنوب غربي بغداد: أفاد مصدر في وزارة الداخلية إن عبوة ناسفة انفجرت في منطقة الدوانم، جنوب غربي بغداد، مما أسفرت عن مقتل شخص وإصابة خمسة آخرين بجروح متفاوتة.

8/3 مقتل وجرح 5 اشخاص بانفجار عبوة ناسفة غربي بغداد: ذكر مصدر امني ان عبوة ناسفة كانت موضوعة قرب احد المحلات التجارية في حي الفرات غربي بغداد، اسفر انفجارها عن مقتل شخص وجرح 4 اخرين.

8/3 قصف مدينة تازة بالصواريخ الكيمياوية: أكدت مصادر من داخل مدينة كركوك أن تنظيم داعش أطلق من منطقة قصبة البشير نحو 42 قذيفة معدلة لحمل مواد كيمياوية قاتلة.

وتسببت القذائف بحدوث حالات اختناق وإغماء في المناطق التي سقطت عليها ومنها الحي العسكري وبالقرب من مركز الناحية، في وقت أكدت فيه مصادر من داخل مدينة كركوك أن هناك نحو 45 إصابة ما بين حالة اختناق وإغماء وجروح نتيجة الهجمات بالقذائف الصاروخية.

9/3 مقتل وإصابة ثمانية أشخاص بتفجير جنوبي بغداد: أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية إن عبوة ناسفة انفجرت قرب محال تجارية في حي ابو دشير التابع لمنطقة الدورة، جنوبي بغداد، مما أسفرت عن مقتل شخص وإصابة سبعة آخرين بجروح متفاوتة.

9/3 مقتل وإصابة تسعة أشخاص بانفجار عبوة ناسفة في منطقة الشيخ عمر وسط بغداد: أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية إن عبوة ناسفة انفجرت بالقرب من مطعم للمأكولات الشعبية في منطقة الشيخ عمر، وسط بغداد، مما أسفرت عن مقتل شخصين وإصابة سبعة آخرين بجروح متفاوتة.

9/3 مقتل واصابة سبعة اشخاص بتفجير في منطقة الإسكان غربي بغداد: أفاد مصدر في وزارة الداخلية إن عبوة ناسفة انفجرت قرب محال تجارية، في منطقة الاسكان، غربي بغداد، ما اسفر عن مقتل شخص واصابة ستة آخرين.

9/3 مقتل وإصابة 11 شخصاً بتفجير في قضاء المحمودية جنوبي بغداد: أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية إن عبوة ناسفة انفجرت، ظهر اليوم، بالقرب من سوق شعبية في قضاء المحمودية، جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة تسعة آخرين بجروح متفاوتة.

10/3 مقتل واصابة 12 شخصا بينهم شرطة بانفجارين متفرقين جنوبي بغداد: قتل واصيب 12 شخصا بينهم عناصر في الشرطة بانفجار عبوتين ناسفتين جنوبي العاصمة بغداد.

وذكر مصدر امني ان عبوة ناسفة كانت موضوعة قرب سوق شعبي في قضاء المدائن جنوب شرقي العاصمة اسفر انفجارها عن مقتل مدنيين اثنين واصابة ستة اخرين بجروح مختلفة.

وأضاف كما انفجرت عبوة ناسفة في عرب جبور بمنطقة الدورة جنوبي بغداد استهدفت دورية تابعة للشرطة ما اسفرت عن اصابة اربعة من افراد الدورية.

10/3 مقتل واصابة سبعة اشخاص بانفجار عبوة ناسفة في الغزالية غربي بغداد: أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، إن عبوة ناسفة انفجرت قرب محال تجارية في منطقة الغزالية، غربي بغداد، مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة ستة آخرين بجروح متفاوتة.

10/3 مقتل واصابة سبعة اشخاص بانفجار عبوة ناسفة في الامين شرقي بغداد: أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية إن عبوة ناسفة انفجرت قرب مقهى شعبي في منطقة الامين، شرقي بغداد، مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة خمسة آخرين بجروح متفاوتة.

11/3 مقتل وجرح 9 اشخاص بانفجار قرب سوق شعبي شمالي بغداد: ذكر مصدر امني ان عبوة ناسفة كانت موضوعة قرب سوق شعبي في منطقة التاجي ادى انفجارها الى مقتل شخص واحد وجرح 8 اخرين.

11/3 مقتل واصابة 5 اشخاص بانفجار عبوة ناسفة جنوبي بغداد: ذكر مصدر امني ان عبوة موضوعة قرب محال تجارية في منطقة الوردية جنوبي بغداد، اسفر انفجارها عن مقتل شخص واحد واصابة 4 بجروح.

11/3 مدينة تازة تتعرض لهجمات جديدة بصاروخين يحملان غازات سامة: اعلن مصدر امني عن تعرض ناحية تازة جنوبي محافظة كركوك لهجمات جديدة شنها تنظيم داعشالارهابي بصاروخي كاتيوشا يحملان غازات سامة.

وقال إن ناحية تازة تعرضت الى هجوم عنيف من قبل داعش حيث أطلق التنظيم الإرهابي من قصبة البشير صاروخي كاتيوشا يحملان غازات سامة على مركز الناحية، مبينا أن الهجوم لم يسفر عنه تسجيل أية إصابات.

12/3 مقتل واصابة 8 أشخاص بانفجار قرب مقهى شعبي في الزعفرانية جنوبي بغداد: ذكر مصدر أمني ان عبوة ناسفة انفجرت كانت موضوع قرب مقهى شعبي بمنطقة الزعفرانية اسفرت عن مقتل شخصين واصابة ستة اخرين بجروح.

13/3 مقتل وإصابة ثمانية أشخاص بانفجار عبوة ناسفة في اليوسفية جنوبي بغداد: أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية إن عبوة ناسفة انفجرت بالقرب من سوق شعبية في قرية عرب جاسم في ناحية اليوسفية، جنوبي بغداد، مما أسفرت عن مقتل شخصين وإصابة ستة آخرين بجروح متفاوتة.

مقتل وإصابة تسعة أشخاص بانفجار عبوة ناسفة جنوب شرقي بغداد

13/3 مقتل وإصابة تسعة أشخاص بانفجار عبوة ناسفة جنوب شرقي بغداد: أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية إن عبوة ناسفة انفجرت بالقرب من محال صناعية في منطقة بسماية، جنوب شرقي بغداد، مما أسفرت عن مقتل شخص وإصابة ثمانية آخرين بجروح متفاوتة.

13/3 مقتل وجرح 6 اشخاص بانفجار قرب محال تجارية جنوب غربي بغداد: ذكر مصدر امني ان عبوة ناسفة موضوعة قرب محال تجارية في حي التراث جنوب غربي بغداد ادى انفجارها الى مقتل شخص واحد واصابة 5 اخرين بجروح.

13/3 مقتل واصابة سبعة اشخاص بانفجار عبوة ناسفة في حي التراث جنوب بغداد: أفاد مصدر في وزارة الداخلية، إن عبوة ناسفة انفجرت قرب محال تجارية في حي التراث، جنوب بغداد، مما اسفر عن مقتل شخص واصابة ستة آخرين بجروح متفاوتة.

13/3 مقتل واصابة خمسة اشخاص بانفجار عبوة ناسفة في الغزالية غربي بغداد: أفاد مصدر في وزارة الداخلية إن عبوة ناسفة انفجرت قرب محال تجارية في منطقة الغزالية، غربي بغداد، مما اسفر عن مقتل شخص واصابة اربعة آخرين بجروح متفاوتة.

15/3 مقتل وإصابة عشرة أشخاص بانفجار عبوة ناسفة في سبع البور شمالي بغداد: أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية إن عبوة ناسفة انفجرت، بالقرب من سوق شعبية في منطقة سبع البور، شمالي بغداد، مما أسفرت عن مقتل شخصين وإصابة ثمانية آخرين بجروح متفاوتة.

16/3 مقتل وإصابة ستة أشخاص بانفجار في منطقة جسر ديالى جنوب شرقي بغداد: أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية إن عبوة ناسفة انفجرت، بالقرب من حي صناعي في منطقة جسر ديالى، جنوب شرقي بغداد، مما أسفرت عن مقتل شخص وإصابة خمسة آخرين بجروح متفاوتة.

16/3 مقتل واصابة سبعة اشخاص بانفجار في منطقة الامين الثانية شرقي بغداد: أفاد مصدر في وزارة الداخلية إن عبوة ناسفة، انفجرت قرب سوق شعبي، في منطقة الامين الثانية، شرقي بغداد، ما اسفر عن مقتل شخص واصابة ستة آخرين.

16/3 مقتل واصابة سبعة اشخاص بانفجار عبوة ناسفة في حي الفرات غربي بغداد: أفاد مصدر في وزارة الداخلية إن عبوة ناسفة، انفجرت قرب محال تجارية، في منطقة حي الفرات، غربي بغداد، ما اسفر عن مقتل شخصين واصابة خمسة آخرين.

17/3 اصابة اربعة مدنيين بانفجار عبوة ناسفة في منطقة الراشدية شمال شرقي بغداد: افاد مصدر امني ان عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق في منطقة الراشدية شمال شرقي العاصمة بغداد انفجرت ما اسفر عن اصابة اربعة مدنيين بجروح متفاوتة.

17/3 إصابة أربعة مدنيين بانفجار عبوة ناسفة شمال شرقي بغداد: وذكر مصدر امني ان عبوة ناسفة انفجرت في منطقة الراشدية شمال شرقي بغداد، ما اسفر عن إصابة 4 مدنيين بجروح.

17/3 مقتل واصابة تسعة اشخاص بانفجار عبوة ناسفة في المدائن جنوبي بغداد: أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية إن عبوة ناسفة انفجرت بالقرب من ملعب شعبي لكرة القدم في منطقة المدائن، جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة ثمانية آخرين بجروح متفاوتة.

17/3 مقتل واصابة 34 شخصاً بانفجار استهدف حفل زفاف شرقي بغداد: ذكر مصدر أمني ان شخصين قتلا واصيب 32 اخرين بجروح بانفجار عبوة ناسفة في حفلة عرس بمنطقة جسر ديالى جنوب شرقي بغداد.

17/3 تسجيل ثلاث حالات وفاة بسبب القصف الكيماوي على تازة: أعلن مدير ناحية تازة في محافظة كركوك عن تسجيل ثلاث حالات وفاة لأطفال جراء القصف الكيمياوي الذي يشنه تنظيم داعش الارهابي على ناحية.

19/3 مقتل طفلة رابعة بعد قصف داعش التكفيري لـتازة: أعلن رئيس لجنة حقوق الإنسان النيابية ارشد الصالحي عن تسجيل رابع حالة وفاة لطفلة متأثرة بإصابتها بالغازات السامة التي قصف بها تنظيم داعش ناحية تازة جنوب محافظة كركوك.

وقال الصالحي إن مستشفى كركوك العام سجل شهد وفاة الطفلة معصومة شريف التي تبلغ من العمر عشر سنوات، مبينا أن عدد الوفيات ارتفع بذلك إلى أربع حالات.

20/3 مقتل مدني واصابة 14 اخرين بانفجارين منفصلين في بغداد: ذكر مصدر أمنى ان عبوة ناسفة انفجرت بالقرب من علوة الرشيد، جنوبي العاصمة بغداد مما اسفرت عن مقتل مدني واصابة 5 اخرين.

وتابع ان عبوة ناسفة انفجرت في منطقة الحماميات في قضاء التاجي شمالي العاصمة بغداد مما اسفرت عن إصابة 9 مدنيين بجروح.

20/3 مقتل واصابة تسعة اشخاص بانفجار عبوة ناسفة جنوبي شرق بغداد: أفاد مصدر في وزارة الداخلية إن عبوة ناسفة، انفجرت قرب مطعم شعبي في حي العريفات بمنطقة جسر ديالى، جنوبي شرق بغداد، مما اسفر عن مقتل شخصين واصابة سبعة اخرين.

21/3 مقتل وإصابة خمسة من عناصر الشرطة بتفجير جنوبي بغداد: أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية إن عبوة ناسفة انفجرت، مستهدفة دورية للشرطة لدى مرورها في قرية هورجب التابعة لمنطقة الدورة، جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتل احد عناصرها وإصابة اربعة آخرين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعجلة الدورية.

21/3  مقتل وإصابة ستة أشخاص بتفجير جنوبي غرب بغداد: أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية إن عبوة ناسفة انفجرت، بالقرب من علوة لبيع الاغنام في منطقة سويب، جنوبي غرب بغداد، مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة خمسة آخرين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعجلة الدورية.

21/3 مقتل واصابة سبعة اشخاص بانفجار عبوة ناسفة في الكريعات شمالي بغداد: أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية إن عبوة ناسفة انفجرت بالقرب من محال تجارية بمنطقة الكريعات، شمالي بغداد، مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة خمسة آخرين بجروح متفاوتة.

22/3 مقتل واصابة تسعة مدنيين بانفجار عبوة ناسفة شمالي بغداد: أفاد مصدر امني ان عبوة ناسفة كانت موضوعة قي بسوق شعبي في منطقة الطارمية الفلاحات اسفر انفجارها عن مقتل مدنيين اثنين واصابة سبعة اخرين بجروح مختلفة.

23/3 مقتل وإصابة أربعة أشخاص بينهم عنصر بالشرطة بتفجير سيارتهم شمالي بغداد: أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية إن عبوة لاصقة كانت مثبتة أسفل سيارة مدنية تعود لأحد عناصر الشرطة الاتحادية انفجرت لدى مرورها في منطقة الحسينية، شمالي بغداد، مما أسفرت عن مقتله في الحال وإصابة ثلاثة اشخاص كانوا برفقته بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بالسيارة.

23/3 مقتل واصابة ثمانية اشخاص بانفجار عبوة ناسفة في منطقة الامين شرقي بغداد: أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية إن عبوة ناسفة، انفجرت قرب محال تجارية، بمنطقة الامين، شرقي بغداد، مما أسفرت عن مقتل شخصين واصابة ستة آخرين بجروح متفاوتة.

24/3  مقتل وإصابة ثمانية أشخاص بانفجار عبوة ناسفة جنوبي بغداد: أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية إن عبوة ناسفة انفجرت بالقرب من محال تجارية في منطقة المشروع بناحية الوحدة، جنوبي بغداد، مما أسفرت عن مقتل شخص وإصابة سبعة آخرين بجروح متفاوتة.

24/3 مقتل وإصابة خمسة أشخاص بانفجار عبوة ناسفة وسط بغداد أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية إن عبوة ناسفة انفجرت، في السباع، وسط بغداد، مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة اربعة آخرين بجروح متفاوتة.

24/3 مقتل واصابة ستة اشخاص بانفجار عبوة ناسفة في البياع جنوب غربي بغداد: افاد مصدر في وزارة الداخلية إن عبوة ناسفة انفجرت بالقرب من معارض بيع السيارات في منطقة البياع، جنوبي غرب بغداد، مما اسفر عن مقتل شخص واصابة خمسة آخرين بجروح متفاوتة.

انتهاء حصيلة تفجير شمال بابل عند 30 شهيدا و95 جريحاً

25/3 مقتل واصابة العشرات شمال بابل: افادت مصادر طبية في محافظة بابل بسقوط اكثر من ثلاثين قتيلا وتسعين جريحا في تفجير استهدف ملعبا شعبيا في ناحية الاسكندرية شمال مدينة الحلة.

25/3 مقتل وإصابة ستة أشخاص بانفجار عبوة ناسفة في حي الفرات غربي بغداد: أفاد مصدر في وزارة الداخلية إن عبوة ناسفة انفجرت قرب مستوصف صحي في منطقة حي الفرات، غربي بغداد، مما أسفرت عن مقتل شخص وإصابة خمسة آخرين بجروح متفاوتة.

26/3 مقتل وإصابة سبعة أشخاص بانفجار عبوة ناسفة في البياع جنوبي بغداد: أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية إن عبوة ناسفة انفجرت قرب مطعم للمأكولات الشعبية بالحي الصناعي في منطقة البياع، جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتل صاحب المطعم وإصابة ستة اشخاص كانوا بداخله بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بالمطعم.

28/3 مقتل وجرح 6 اشخاص بانفجار عبوة ناسفة في الزعفرانبة جنوب شرقي بغداد: ذكر مصدر امني ان عبوة ناسفة كانت موضوعة قرب احد المحال التجارية في منطقة الزعفرانية جنوب شرقي بغداد أدى انفجارها الى مقتل مواطن واصابة خمسة اخرين.

29/3 مقتل وإصابة ستة أشخاص بانفجار عبوة ناسفة شمالي غرب بغداد: أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية إن عبوة ناسفة انفجرت قرب محلات تجارية في منطقة الطوبجي،شمالي غرب بغداد مما أسفرت عن مقتل شخص واصابة خمسة اخرين بجروح متفاوتة.

30/3 أنفجار عبوة ناسفة في قضاء المدائن: أفاد مصدر في وزارة الداخلية، ، بأن سبعة أشخاص سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار عبوة ناسفة، جنوبي بغداد.

وقال المصدر إن عبوة ناسفة انفجرت في منطقة الجعارة التابعة لقضاء المدائن، جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة ستة آخرين بجروح متفاوتة.

30/3 مقتل واصابة سبعة اشخاص بتفجير باص شرقي بغداد: أفاد مصدر في وزارة الداخلية إن عبوة لاصقة كانت مثبتة اسفل سيارة نوع (كيا باص) انفجرت لدى مرورها في منطقة المشتل، شرقي بغداد، مما اسفر عن مقتل شخص واصابة ستة من ركابها بجروح متفاوتة وإلحاق اضرار مادية بالباص.

Check Also

كانون الأوّل / ديسمبر

1/12 اصابة ثلاثة اشخاص بتفجير وسط بغداد: اعلنت قيادة عمليات بغداد اصابة ثلاثة اشخاص بانفجار …