Home / Country / MIDDLE EAST / Iraq / 2015 / آذار / مارس

آذار / مارس

1/3 ذكر مصدر رسمي ان 18 شخصاً سقطوا بين شهيد وجريح بتفجير عبوتين ناسفتين بالتعاقب في سوق شعبية، وسط قضاء بلد روز، شرق بعقوبة، في محافظة ديالى (55 كم شمال شرق العاصمة بغداد).

1/3 أفاد مصدر حكومي، أن طفلة استشهدت وأصيب ثلاثة أشخاص بتفجير عبوة ناسفة تركها مجهولون بقضاء التاجي شمالي بغداد، في ثاني حادث من نوعه يشهده القضاء في يوم واحد

2/3 سقطت قذيفتا هاون قرب مرقد الامامين العسكريين (ع) وسط سامراء بمحافظة صلاح الدين، واكد مصدر أمني عدم وجود خسائر في الأرواح.

6/3 أفاد مصدر مطلع، أن عبوة ناسفة تركها ارهابيون داخل سيارة باص نوع (كوستر) انفجرت في منطقة “السباع” وسط بغداد، مما أسفرت عن استشهاد شخصين وإصابة خمسة آخرين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية.

8/3 استشهد شخصان واصيب عشرة آخرين، من المسلمين الشيعة، بانفجار سيارة مفخخة في ساحة 83 بمنطقة جميلة شرقي بغداد، علما ان هذه الحصيلة تعتبر اولية لضحايا الانفجار وهي قابلة للارتفاع.

11/3 شهداء وجرحى بانفجار سيارة استهدفت الشيعة: افاد مصدر حكومي، إن سيارة مفخخة كانت مركونة قرب العيادة الشعبية في منطقة “الحرية” شمال غربي بغداد، انفجرت، ما ادى الى سقوط عدد من الاشخاص بين شهيد وجريح.

18/3 انفجار شاحنة مفخخة في البصرة: استشهد 12 شخصاً وأصيب 30 آخرين في اعتداء إرهابي استهدف المدنيين الشيعة من خلال شاحنة مفخخة انفجرت في تجمع لسائقي سيارات الشحن في محطة تحلية المياه على طريق أم قصر صفوان غرب البصرة.

19/3 داعش يفجر ما تبقى من الحسينيات والمراقد الشيعية في الحمدانية: نشر تنظيم داعش التكفيري تقريرا مصورا عن حملته الاخيرة لتفجير ما تبقى من الحسينيات والمراقد المقدسة لدى الشيعة، معتبرا اياها استكمالا لحملاته السابقة، ويظهر في الصور مسلحو التنظيم وهم يلغمون المراقد والحسينيات الشيعية في الحمدانية بذريعة انها اماكن “العبادة من دون الله”.

23/3 صواريخ كاتيوشا تستهدف المدنيين الشيعة: أفاد مصدر مطلع، أن عددا من المدنيين الشيعة سقطوا بين شهيد وجريح بسقوط صواريخ كاتيوشا على منطقة “البلديات” شرقي بغداد، أطلقها تكفيريين على مناطق شيعية امنة، وقد أحدثت اضرار كبيرة بمنازل المواطنين.

23/3 فجر ارهابيون سيارة مفخخة قرب مطعم (وليد ابو الكص) في منطقة “الحبيبية” ذات الغالبية الشيعية، شرقي بغداد، ما أسفر عن استشهاد أربعة مدنيين، (بينهم لاعب كرة القدم الشاب “مهدي عبد الزهرة”)، وإصابة 11 آخرين بجروح مختلفة.

23/3 أفاد مصدر مطلع، ان عبوة ناسفة موضوعة على جانب الطريق انفجرت أثناء مرور باص يستقله موظفون في وزارة الصناعة والمعادن على الشارع الرئيس في قضاء التاجي، شمالي بغداد، مما أسفرت عن استشهاد اثنين منهم وإصابة ستة آخرين بجروح متفاوتة.

31/3 استشهد شخص وأصيب عشرة آخرين، من الزوار الشيعة الإيرانيين، كانوا على متن حافلة متجه إلى سامراء لزيارة العتبات المقدسة، بعد تعرضهم لانفجار عبوة ناسفة زرعها إرهابيون في منطقة “التاجي”.

وغالبا ما يستهدف الإرهابيون التكفيريون الزوار الشيعة القادمين إلى العراق من الدولالعربية والإسلامية والغربية إثناء زيارتهم العتبات المقدسة في كربلاء والنجف والكاظمية وسامراء.

Check Also

كانون الأوّل / ديسمبر

1/12 مقتل 5 زوار شيعة في هجوم انتحاري استهدفهم شمال شرقي بغداد: قتل خمسة زوار …