Home / Country / MIDDLE EAST / Syria / 2015 / آذار / مارس

آذار / مارس

6/3 سقوط عدة قذائف هاون على منطقة “الاعظمية” التي أطلقها تكفيريين واقتصرت الأضرار على الماديات

6/3 سقوط عدد من القذائف على حي (السيد علي، ‏الحميدية) واندلاع حرائق بسبب القذائف التي تحتوي على مادة “النابالم” المحرمة دولياً وانباء عن اصابات بين صفوف المدنيين الشيعة.

9/3 سقوط أكثر من 7 قذائف على حي ‫”‏الحمدانية” والمعلومات الأولية تشير الى وقوع ضحايا بين المدنيين الشيعة.

10/3 الجماعات المسلحة تستهدف بالقذائف جمعية “الجود” جنوب شرق بلدة ‫”الزهراء” الشيعية المحاصرة من سنين من قبل التكفيريين.

11/3 اشتباكات عنيفة تجري على محيط بلدتي ‫”نبل” و”الزهراء” من محور (نبل، كازية، ماير) وعلى جبهة ‫‏”جمعية الجود” على أطراف بلدة “الزهراء”، يتخلله سقوط عشرات القذائف على البلدتين المحاصرتين، فضلا هن سقوط قذائف على محيط جامع حمزة مصدرها ساحة “النعناعي”، إضافة الى سقوط قذيفة (جرة غاز) على الحي الشرقي لمدينة “نبل”.

11/3 سقوط قذيفة على حي ‫”السريان الجديدة” دون معلومات عن وقوع إصابات.                              

12/3 قصف تكفيري مركز على مدينة “نبل” الشيعية المحاصرة، من قبل الجماعات التكفيرية المتمركزة في مدينة “ماير”.

21/3 تواصل القصف على أهالي مدينتي “نبل والزهراء”، ما اسافر عن استشهاد ثلاثة أطفال تم سحبهم من تحت الأنقاض.

22/3 وفاة الطفل “محمد فارس سلامة” (3 سنوات) بعد معاناة طويلة مع مرض نقص التغذية، إثر حصار الجماعات التكفيرية لبلدتي “نبل والزهراء” الشيعيتين في ريف حلب الشمالي منذ 3 سنوات.

25/3 أهالي بلدة “بصرى الشام” يتعرضون لأعنف هجوم إرهابي متواصل منذ عدة أيام، الهجوم يقوم به أعداد كبيرة من الميليشيات والتكفيريين، وتنامت مخاوف من حصول تهجير طائفي لأهالي البلدة وارتكاب المجازر في حال تمكن المسلحون من احتلال المدينة.

25/3 الجماعات المسلحة في بلدة “ماير” تستهدف بالقذائف العشوائية بلدتي “نبل والزهراء”.

27/3 سيطرت ميليشيا ما يسمى “الجيش الحر” و”جيش الإسلام” التكفيريتين على مقام السيدة “سكينة” في داريا بريف دمشق، وذلك بعد يومين من الاشتباكات العنيفة مع قوات النظام، بعد ان تمكن الميليشيات من دخول المقام عبر الأنفاق، ونفذ تفجيرات داخل المقام.

يذكر إن الميليشيات والجماعات التكفيرية المنتشرة في اغلب مناطق سوريا غالبا ما تفجر المقامات والمراقد المقدسة لدى المسلمين، إضافة إلى هدم دور العبادة والآثار والرموز الدينية لغير المسلمين في المناطق التي تسيطر عليها باعتبار إن من لا يتبع نهجهم المتطرف يعتبر من الكفار.

29/3 داعش يذبح 8 مدنيين من الشيعة: نشر تنظيم “داعش” الإرهابي، عبر صفحات ومواقع تابعة للتنظيم، مقطع فيديو لذبح (8) مدنيين من الأسرى لدى التنظيم، أعلن أنهم من الشيعة، في مدينة حماة التي تخضع لسيطرتهم، ويحمل مقطع الفيديو الذي بثه التنظيم عنوان “فضرب الرقاب”، متوعدا بذبح الأسرى كونهم من “الشيعة الكفار”.

ويظهر الفيديو قيام عناصر التنظيم بوضع المختطفين على وجوههم وذبحهم بطريقة وحشية، بنفس الطريقة التي ذبح بها الـ21 مصريًا في ليبيا.

Check Also

كانون الأوّل / ديسمبر

12/12 مقتل العشرات في تفجير مفخخة في حمص: تسبب انفجار سيارة مفخخة مركونة في حي …