Home / Country / MIDDLE EAST / Iraq / 2015 / أيلول / سبتمبر

أيلول / سبتمبر

2/9 أكد مصدر حكومي مطلع، إن “عبوة ناسفة انفجرت بالقرب من محال تجارية في منطقة جسر ديالى القديم، جنوبي شرق بغداد، مما أسفرت عن مقتل شخص وإصابة ثمانية آخرين بجروح متفاوتة.

3/9 أعلن مصدر أمني مطلع إن “عبوة ناسفة انفجرت قرب عدد من المحال التجارية في منطقة الإسكان، غربي بغداد، مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة ستة آخرين بجروح متفاوتة”.

7/9 أفاد مصدر مطلع في وزارة امنية إن “عبوة ناسفة انفجرت بالقرب من سوق شعبية في منطقة سبع البور، شمالي بغداد، مما أسفرت عن مقتل شخصين وإصابة سبعة آخرين بجروح متفاوتة”.

15/9 قال مصدر طبي مطلع، ان 5 مدنيين اصيبوا جراء انفجار عبوة ناسفة في منطقة الحسينية شمالي العاصمة بغداد، فيما اشار مصدر أمني الى ان عبوة ناسفة كانت مزروعة قرب مطعم شعبي في منطقة الحسينية شمالي بغداد، أسفر انفجارها عن اصابة 5 مواطنين بجروح متفاوتة.

 17/9 أفاد مصدر أمني مطلع، ان انتحاريين فجرا نفسيهما وسط العاصمة بغداد، ما أسفر عن مقتل 24 مدني وجرح نحو 121 آخر، وقال المصدر ان انتحاريا يرتدي حزاما ناسفا فجر نفسه صباحا في ساحة غرناطة بمنطقة الباب الشرقي، فيما قام ارهابي ثاني بتفجير نفسه في ساحة الوثبة وسط العاصمة، وبفاصل زمني متقارب.

21/9 شهداء وجرحى بسقوط صواريخ كاتيوشا غربي بغداد: كشف مصدر أمني مطلع إن صواريخ كاتيوشا مجهولة المصدر سقطت على منطقتي الخطيب والدولعي، ما أسفر عن مقتل واصابة عدد من الاشخاص، دون معرفة الحصيلة النهائية لعدد الضحايا.

– 24/9 أفاد مصدر محلي قريب من الحادث إن “عبوة ناسفة انفجرت في منطقة الدوانم، جنوب غربي بغداد، مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة خمسة آخرين بجروح متفاوتة”.

21/9 كشف مصدر طبي مطلع عن “حصيلة تفجير السيارة المفخخة قرب سوق الأرامل في حي الأمين الثانية شرقي بغداد، قد بلغت 12 شهيدا و46 جريحا”، لافتا الى انها حصيلة “قابلة للزيادة نتيجة لشد التفجير وقوة المتفجرات المستخدمة فيه”.

24/9 أفاد مصدر أمني إن “عبوة ناسفة كانت موضوعة داخل مقبرة في قضاء المدائن جنوبي بغداد انفجرت، ما أسفر عن مقتل مدني وإصابة ثلاثة آخرين بجروح”.

كما اشارت بعثة الامم المتحدة لمساعدة العراق (يونام) الى مقتل ٢٠٠٠ عراقي خلال خلال هذا الشهر، معظمهم قتلوا في المناطق الشيعية

26/9 جرح سبعة مدنيين في تفجير عبوة ناسفة انفجرت جنوبي بغداد: قال مصدر حكومي ان عبوة ناسفة كانت مزروعة قرب سوق شعبي في قضاء اليوسفية جنوبي العاصمة اسفر انفجارها عن اصابة سبعة مدنيين بجروح مختلفة.

ولم يدل المصدر بمزيد من التفاصيل مكتفياً بالقول، ان “المصابين تم نقلهم الى المستشفى لتلقي العلاج”.

26/9 مقتل واصابة عشرة اشخاص بتفجير في منطقة النعيرية شرقي بغداد: افاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية بان 10 اشخاص سقطوا بين قتيل وجريح بتفجير عبوة ناسفة استهدفت مقهى شعبي شرقي بغداد.

وقال المصدر إن عبوة ناسفة انفجرت قرب مقهى شعبي في منطقة النعيرية شرقي بغداد، مما اسفر عن مقتل شخص واصابة تسعة اخرين.

27/9 مقتل واصابة سبعة مدنيين بانفجار عبوة ناسفة في بغداد: أفاد مصدر امني بان عبوة ناسفة انفجرت جنوب شرقي العاصمة بغداد ما اسفر عن مقتل واصابة سبعة مدنيين.

وقال المصدر ان عبوة ناسفة كانت مزروعة قرب محال صناعية في منطقة النهراون جنوب شرقي العاصمة، اسفر انفجارها عن مقتل مدنيين اثنين واصابة خمسة اخرين بجروح مختلفة.

28/9 سقوط 20 ضحية في أعمال إرهابية في بغداد: أعلنت قيادة عمليات بغداد عن سقوط نحو 20 شخصاً بين قتيل وجريح بأعمال عنف شهدتها العاصمة بغداد في رابع أيام عيد الأضحى.

 وافاد مصدر امني بأن سيارة مفخخة انفجرت في منطقة العبيدي شرقي بغداد أدت الى مقتل شخص واصابة سبعة اخرين بجروح.

وأضاف المصدر ان عبوة ناسفة انفجرت في منطقة النهروان جنوب شرقي بغداد انفجرت واسفرت عن مقتل شخصين وجرح تسعة اخرين.

وتابع المصدر ان القوات الأمنية عثرت على ثلاث جثث مجهولة الهوية تعود لرجال في مناطق جنوبي العاصمة لوحظت عليها آثار اطلاقات نارية بمناطق متفرقة من الجسد.

29/9 مقتل وإصابة تسعة اشخاص بتفجير قرب محال تجارية في حي اور شرقي بغداد: أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية إن عبوة ناسفة انفجرت قرب محال تجارية في ساحة صباح الخياط بمنطقة حي اور شرقي بغداد، مما أسفر عن مقتل شخصين واصابة سبعة اخرين بجروح متفاوتة.

29/9 مقتل وإصابة ثمانية مدنيين بانفجار سيارة ملغومة وسط بغداد: ذكر مصدر امني ان سيارة الملغومة كانت مركونة على جانب الطريق، في حي البتاويين التابع الى منطقة الباب الشرقي، ما اسفر انفجارها عن مقتل مدني واصابة سبعة آخرين.

29/9 مقتل وإصابة عشرة أشخاص بانفجار عبوة ناسفة في التاجي شمالي بغداد: أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية إن عبوة ناسفة انفجرت قرب الحي الصناعي في قضاء التاجي، شمالي بغداد، مما أسفرت عن مقتل شخص وإصابة تسعة آخرين بجروح متفاوتة.

29/9 مقتل وإصابة سبعة أشخاص بانفجار عبوة ناسفة في المحمودية جنوبي بغداد: أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية بان عبوة ناسفة انفجرت قرب سوق شعبية في قضاء المحمودية، جنوبي بغداد، مما أسفرت عن مقتل شخصين وإصابة خمسة آخرين بجروح متفاوتة.

Check Also

كانون الأوّل / ديسمبر

1/12 مقتل 5 زوار شيعة في هجوم انتحاري استهدفهم شمال شرقي بغداد: قتل خمسة زوار …