Home / Country / MIDDLE EAST / Iraq / 2017 / أيّار / مايو

أيّار / مايو

 6/5 مقتل مدنيين اثنين وإصابة ثلاثة بتفجير غربي بغداد: أفاد مصدر في الشرطة بمقتل مدنيين اثنين وإصابة ثلاثة بإنفجار غربي العاصمة بغداد.

وقال المصدر إن عبوة ناسفة كانت موضوعة بالقرب من مرآب للسيارات في منطقة ابو غريب غربي العاصمة بغداد انفجرت، ما أسفر عن مقتل اثنين اصابة ثلاثة مدنيين بجروح متفاوتة.

 7/5 إصابة أربعة أشخاص بتفجير في بغداد: أفاد مصدر في الشرطة بإصابة أربعة أشخاص جراء انفجار عبوتين ناسفتين في العاصمة بغداد.

وقال المصدر إن عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب طريق جسر ديالى القديم انفجرت، اليوم، ما أسفر عن إصابة امرأة بجروح.

 9/5  مقتل مدني وإصابة 3 آخرين بانفجار ناسفة جنوبي بغداد: أفاد مصدر في الشرطة بأن مدنياً قتل وأصيب ثلاثة آخرون بانفجار عبوة ناسفة جنوبي بغداد.

وقال المصدر إن عبوة ناسفة مزروعة قرب سوق شعبي في منطقة سويب جنوبي بغداد انفجرت، ظهر اليوم، ما أسفر عن مقتل مدني وإصابة ثلاثة آخرين.

 9/5  اصابة خمسة مدنيين بانفجار عبوة ناسفة غربي بغداد: افاد مصدر في الشرطة بأن خمسة مدنيين اصيبوا بانفجار عبوة ناسفة غربي بغداد.

وقال المصدر إن عبوة ناسفة كانت موضوعة بالقرب من محال تجارية بمنطقة الحصوة التابعة لقضاء ابو غريب، غربي بغداد انفجرت، اليوم، ما ادى الى اصابة خمسة مدنيين بجروح.

 9/5  إصابة شخصين بانفجار عبوة ناسفة جنوب شرقي بغداد: أفاد مصدر في الشرطة بأن شخصين أصيبا بانفجار عبوة ناسفة جنوب شرقي بغداد.

وقال المصدر إن عبوة ناسفة انفجرت، مساء اليوم، بالقرب من محال تجارية بمنطقة النهروان، ما أسفر عن إصابة شخصين بجروح.

 10/5 إصابة شخصين بانفجار عبوة ناسفة شمالي بغداد: أفاد مصدر في الشرطة بأن شخصين اصيبا بانفجار عبوة ناسفة شمالي بغداد.

وقال المصدر إن عبوة ناسفة كانت موضوعة بالقرب من سوق شلال بمنطقة الشعب شمالي بغداد انفجرت، مساء اليوم، ما ادى الى اصابة شخصين بجروح متفاوتة.

 11/5 مقتل شخصين واصابة 4 بانفجار سيارة مفخخة شمالي بغداد: افاد مصدر امني في بغداد بأن شخصين قتلا واصيب اربعة اخرون بانفجار سيارة مفخخة شمالي العاصمة.

وقال المصدر ان سيارة مفخخة انفجرت اليوم، في منطقة الشعلة شمالي بغداد، ما ادى الى مقتل شخصين واصابة اربعة اخرين بجروح متفاوتة.

 11/5 صد هجوم لـداعش غرب كربلاء: أعلن قائد الفرقة الثالثة في قاطع غرب كربلاء بقوات سرايا السلام أبو حسن الزبيدي صد هجوم شنه تنظيم داعش غرب محافظة كربلاء.

وقال الزبيدي إن داعش شن هجوماً بالهاونات والأسلحة المتوسطة على وادي الغذف من جهة الأنبار.

 12/5 ستة جرحى بانفجارين متفرقين جنوبي بغداد: أفاد مصدر أمني بأن ستة أشخاص اصيبوا بجروح نتيجة انفجار عبوتين ناسفتين بحادثين متفرقين جنوبي بغداد.

وقال المصدر إن عبوة ناسفة كانت موضوعة قرب محال تجارية في ناحية الرشيد جنوبي بغداد، انفجرت، صباح اليوم، ما أسفر عن اصابة اربعة اشخاص بجروح.

وأضاف المصدر أن عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب طريق في منطقة المدائن، جنوبي بغداد، انفجرت، صباح اليوم، ما أسفر عن اصابة شخصين بجروح.

 12/5  سقوط قذيفتي هاون على قرية بشير جنوبي كركوك: أفاد مصدر أمني في محافظة كركوك بأن قذيفتي هاون سقطتا قرب مقام الإمام علي (ع) في قرية بشير جنوبي المحافظة.

وقال المصدر إن قذيفتي هاون أطلقتا من تل الجوال على قرية بشير بناحية تازة جنوبي كركوك وسقطتا بالقرب من مقام الإمام علي (ع) وسط القصبة، مبينا أن القذيفتين أطلقهما تنظيم داعش.

 14/5 انفجار في وسط بغداد: افاد مصدر في الشرطة العراقية بأن سيارة مفخخة انفجرت وسط العاصمة، مبينا انها ادت الى سقوط ستة قتلى وجرحى.

وقال المصدر ان سيارة مفخخة انفجرت قبل قليل، قرب جسر الربيعي باتجاه الكرادة، ما ادى الى مقتل شخص واصابة خمسة اخرين بجروح.

 14/5 مقتل شخص وإصابة زوجته بانفجار عبوة لاصقة شمالي بغداد: أفاد مصدر في الشرطة بأن مدنياً قتل واصيبت زوجته بانفجار عبوة لاصقة شمالي بغداد.

وقال المصدر إن عبوة لاصقة كانت مثبتة أسفل عجلة انفجرت، مساء اليوم، بمنطقة سبع البور شمالي بغداد، ما أسفر عن مقتل صاحب العجلة واصابة زوجته التي كانت برفقته بجروح خطيرة.

 15/5  إصابة ثلاثة مدنيين بانفجار ناسفة شمالي بغداد: أفاد مصدر في الشرطة بأن ثلاثة مدنيين أصيبوا بانفجار عبوة ناسفة شمالي بغداد.

وقال المصدر إن عبوة ناسفة مزروعة على جانب طريق قرب سوق شعبية في منطقة الشعب شمالي بغداد انفجرت، ظهر اليوم، ما أسفر عن إصابة ثلاثة مدنيين.

 15/5 إصابة ثلاثة أشخاص بانفجار ناسفة جنوبي بغداد: أفاد مصدر في الشرطة بأن ثلاثة أشخاص أصيبوا بانفجار عبوة ناسفة جنوبي بغداد.

وقال المصدر إن عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب طريق في منطقة هور رجب التابعة للدورة جنوبي بغداد انفجرت، مساء اليوم، ما أسفر عن إصابة ثلاثة أشخاص بجروح متفاوتة.

 16/5 مقتل مدني وإصابة 3 آخرين بانفجار ناسفة شمالي بغداد: أفاد مصدر في الشرطة بأن مدنيا قتل وأصيب ثلاثة آخرون بانفجار عبوة ناسفة شمالي بغداد.

وقال المصدر إن عبوة ناسفة مزروعة على جانب طريق قرب محل لبيع المواد الإنشائية ضمن منطقة الشيخ حمد شمالي بغداد انفجرت، ظهر اليوم، ما أسفر عن مقتل مدني وإصابة 3 آخرين.

 16/5 اصابة شخصين بانفجار سيارة مفخخة شمال بغداد: افاد مصدر امني بأن شخصين اصيبا بانفجار سيارة مفخخة شمال العاصمة بغداد.

وقال المصدر ان سيارة مفخخة انفجرت، مساء اليوم، في منطقة المشاهدة شمال بغداد، ما أسفر عن اصابة شخصين بجروح.

 17/5  مقتل شخص وإصابة خمسة آخرين بانفجار ناسفة جنوبي بغداد: أفاد مصدر في الشرطة بأن شخصاً قتل وأصيب خمسة آخرون بانفجار عبوة ناسفة جنوبي بغداد.

وقال المصدر إن عبوة ناسفة كانت موضوعة بالقرب من سوق شعبية بمنطقة صدر اليوسفية انفجرت، مساء اليوم، ما أدى الى مقتل شخص واصابة خمسة آخرين بجروح.

 17/5 إصابة شخصين بانفجار عبوة ناسفة جنوب شرقي بغداد: أفاد مصدر في الشرطة بأن شخصين أصيبا جراء انفجار عبوة ناسفة جنوب شرقي بغداد.

وقال المصدر إن عبوة ناسفة انفجرت، مساء اليوم، بالقرب من محال تجارية بمنطقة النهروان، ما أسفر عن اصابة شخصين بجروح.

 18/5  مقتل شخص وإصابة ثلاثة آخرين بتفجيرين غربي بغداد: أفاد مصدر في الشرطة بأن شخص قتل وأصيب ثلاثة آخرون جراء تفجيرين غربي العاصمة بغداد.

وقال المصدر إن عبوة ناسفة كانت موضوعة قرب سوق شعبية في منطقة النصر والسلام التابعة لقضاء أبو غريب انفجرت، صباح اليوم، ما أسفر عن مقتل مدني وإصابة ثلاثة آخرين.

 18/5 اصابة فلاح بجروح بليغة بانفجار عبوة ناسفة شمال شرق بعقوبة: اعلن مسؤول محلي في محافظة ديالى عن اصابة فلاح بجروح بليغة بانفجار عبوة ناسفة داخل بستان زراعي شمال شرق ب‍عقوبة.

وقال مدير ناحية ابي صيدا محمد الباقر التميمي إن عبوة ناسفة انفجرت على فلاح اثناء قيادته جراره في بستان زراعي في اطراف ناحية ابي صيدا، ما أسفر عن اصابته بجروح بليغة جدا.

 18/5  انفجار سيارة مفخخة في سيطرة العدوانية جنوبي العاصمة: أعلنت قيادة عمليات بغداد ان سيارة مفخخة انفجرت في سيطرة العدوانية جنوبي العاصمة، مبينة ان التفجير ادى الى اصابة شخصين بجروح.

 19/5 مقتل مدني واصابة ثلاثة آخرين بتفجير قرب سوق لبيع الاغنام جنوبي بغداد: افاد مصدر في الشرطة بأن مدنيا قتل واصيب ثلاثة اخرون بانفجار عبوة ناسفة قرب سوق لبيع الاغنام جنوبي بغداد.

وقال المصدر إن عبوة ناسفة كانت موضوعة بالقرب من سوق لبيع الاغنام في منطقة سويب جنوبي بغداد انفجرت، اليوم، ما ادى مقتل مدني واصابة ثلاثة اخرين بجروح.

 19/5 مقتل غالبية ركاب حافلة مدنية بتفجيري الرميلة: أعلنت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة البصرة مقتل غالبية ركاب حافلة مدنية في تفجيرين وقعا قرب نقطة تفتيش في منطقة الرميلة.

وقال رئيس اللجنة جبار الساعدي إن حافلة تقل مدنيين من أهالي البصرة غالبيتهم من النساء كانت موجودة لحظة وقوع انفجاري الرميلة، وقد استشهد معظم الركاب.

وأضاف الساعدي أن العدد الدقيق لركاب الحافلة لم يتضح بعد نظرا لاحتراقها بسبب التفجير، مرجحا أن يصل العدد الى 30 شخصا.

 19/5 سبعة قتلى وثلاثة عشر جريح بتفجير جنوبي بغداد: افاد مصدر في الشرطة العراقية بأن شخصا قتل واصيب 5 اخرون بانفجار سيارة مفخخة جنوبي بغداد.

وقال المصدر ان سيارة مفخخة انفجرت مساء اليوم، في مدخل منطقة ابو دشير جنوبي بغداد، ما أسفر عن مقتل سبعة مواطنين واصابة 13 اخرين بجروح.

 20/5 اصابة مدنيين اثنين بانفجار عبوة ناسفة شمالي بغداد: افاد مصدر في الشرطة بأن مدنيين اثنين اصيبا بانفجار عبوة ناسفة شمالي بغداد.

وقال المصدر إن عبوة ناسفة كانت موضوعة قرب محال تجارية بمنطقة سبع البور شمالي بغداد انفجرت، اليوم، ما ادى الى اصابة مدنيين اثنين بجروح.

 22/5 اصابة ثلاثة مدنيين بتفجير قرب سوق شعبي غربي بغداد: افاد مصدر في الشرطة بأن ثلاثة مدنيين اصيبوا بانفجار عبوة ناسفة قرب سوق شعبي غربي بغداد.

وقال المصدر إن عبوة ناسفة كانت موضوعة قرب سوق شعبي في ناحية النصر والسلام التابعة لقضاء ابو غريب غربي بغداد انفجرت، اليوم، ما ادى الى اصابة ثلاثة مدنيين بجروح.

 28/5 مقتل واصابة 13 شخصا بتفجير انتحاري وسط بعقوبة: اقدم انتحاري يرتدي حزاما ناسفا على تفجير نفسه قرب نقطة امنية في مدخل شارع المحافظة وسط بعقوبة، ما ادى الى مقتل ثلاثة اشخاص واصابة عشرة اخرين بجروح.

 29/5  اصابة مدنيين اثنين بانفجار لاصقة في بلدروز: اسفر انفجار عبوة لاصقة كانت مثبتة اسفل سيارة مدنية يستقلها شخصان لدى مرورهما في أطراف قضاء بلدروزعن اصابتهما بجروح متفاوتة.

 29/5   مقتل مدني وإصابة اثنين آخرين بانفجار عبوة ناسفة جنوبي كركوك: اسفر انفجار عبوة ناسفة ضعها ارهابيون على جانب طريق زراعي في قرية عزيزية جنوبي كركوك عن مقتل مدني وإصابة اثنين آخرين بجروح.

 30/5 مقتل 11 شخصا واصابة 47 بانفجار الكرادة: اسفر انفجار السيارة المفخخة في منطقة الكرادة عن مقتل 11 شخصا واصابة 47 اخرين بينهم نساء واطفال، فضلا عن تضرر كبير بالمطاعم القريبة واحتراق عدد من عجلات المواطنين.

 30/5 مقتل تسعة اشخاص واصابة 36 اخرين بانفجار جسر الشهداء: اسفر انفجار قرب جسر الشهداء مقابل مديرية التقاعد العامة وسط العاصمة بغداد عن مقتل تسعة اشخاص واصابة 36 اخرين، بينهم نساء واطفال ورجال امن، بالاضافة الى احتراق سبع عجلات مدنية واضرار مادية أخرى.

Check Also

كانون الأوّل / ديسمبر

1/12 ثلاثة جرحى بانفجار جنوبي بغداد: أسفر انفجار عبوة وضعها ارهابيون على جانب طريق قرب …