Home / Country / MIDDLE EAST / SAUDI ARABIA / 2017 / أيّار / مايو

أيّار / مايو

 1/5 اعتقال شاب من أهالي العوامية: ضمن سلسلة الاعتقالات التعسفية التي تمارسها السلطة السعودية، اعتقلت قوات امنية الشاب عباس ال زايد من أهالي بلدة العوامية.

 1/5 اعتقال تعسفي مستمر: القوات الأمنية تعتقل الشاب السيد أسعد الشاخوري من أهالي بلدة العوامية.

 4/5 اعتقال ثلاثة من اسرة واحدة في العوامية: أقدمت قوات امنية سعودية على مداهمة منزل أسرة الحاج محمد علي مدن الفرج، قبل ان تقوم باعتقال 3 من أفراد أسرته.

 4/5 عناصر امنية تنهال بالضرب على أحد المواطنين قبل اعتقاله في العوامية: تعرض الشاب حسام الربح من أهالي العوامية الى الضرب المبرح من قبل افراد مفرزة امنية ترابط في احد ازقة المدينة قبل ان يقدم افرادها على اعتقاله بشكل تعسفي.

 10/5 قوات عسكرية تجتاح بلدة العوامية تحت وابل من النيران/ تعرضت بلدة العوامية الى اجتياح من قبل المدرعات والمصفحات السعودية، قبل ان تطبق على الأهالي حصارها.

وأكدت مصادر محلية على تعرض مئات المنازل الى اضرار مادية نتيجة اطلاق المدرعات قذائفها بشكل عشوائي، مما تسبب باشتعال النيران، في الوقت الذي منعت تلك القوات مركبات الإطفاء والاسعاف من دخول البلدة.

 11/5 القوات السعودية تصعد حملتها على أهالي العوامية: صعدت القوات التي تجتاح بلدة العوامية من وتيرة اعمالها التعسفية بحق السكان.

وأفادت مصادر محلية ان الاليات العسكرية تستهدف بالرصاص أي هدف متحرك ترصده دون تمييز، فيما اشارت المصادر الى تعرض العديد من المدنيين للإصابة نتيجة اطلاق النار العشوائي، في حين تشتعل النيران في عدد من المنازل دون توفر أي وسيلة للإطفاء او اسعاف الجرحى.

 11/5 مقتل شاب واضرار مادية برصاص القوات السعودية في العوامية: قتل شاب واصيب عدد من قاطني حي المسورة في بلدة العوامية في القطيف، في هجوم شنته قوات النظام السعودي لبدء عمليات هدم الحي.

وخلف الهجوم العنيف بالقذائف والذخيرة الحية العديد من الأضرار المادية بممتلكات الأهالي وسط فرض حصار على كافة منافذ الحي.

 12/5 مقتل طفل بنيران الشرطة السعودية في حي المسورة: قتل الطفل جواد الداغر ذو العامين بعد ان أصيب برصاص القوات السعودية التي تشن هجوما عسكريا على بلدة العوامية منذ أيام.

 13/5 مقتل 4 مدنيين برصاص القوات السعودية في العوامية: اعلنت مصادر حقوقية عن مقتل 4 مدنيين برصاص قوات النظام السعودي التي تحاصر حي المسورة بالعوامية.

وأفادت المصادر بان القوات السعودية تواصل عدوانها لليوم الرابع على التوالي ضد اهالي العوامية مستخدمة قنابل انشطارية حارقة، مشيرة الى اشتعال النيران في العديد من المنازل والممتلكات الخاصة وحرقت أحد المساجد القديمة في البلدة.

 17/5 قوات النظام تقصف بالمدفعية منازل الأهالي في العوامية: أكدت مصادر محلية في بلدة العوامية على مقتل الشاب وهاب فكري معيوف في العوامية بطلقه في رقبته على أيدي السلطات السعودية.

وصعدت قوات النظام السعودي من وتيرة اعتداءاتها بحق أهالي أحياء العوامية حيث استهدفت المنازل بقصف مدفعي اشتعلت على إثره النيران في عدة أحياء في مدينة العوامية بالمنطقة الشرقية، بحسب مصادر محلية.

وأفادت المصادر عن اشتعال النيران في عدة أحياء في العوامية بسبب القصف المدفعي لقوات النظام السعودي، مؤكدين سماع دوي انفجارات هزت أرجاء بلدة العوامية.

 17/5 القوات السعودية تعتقل مواطن مع ابنته الصغيرة: السلطات السعودية تعتقل الشاب علي شعبان في وقت متأخر من الليل أثناء تواجده بالقرب من أحد الصيدليات مع ابنته وتبلغ دويه بالذهاب لأخذ طفلته.

 18/5 استمرار محاصرة بلدة العوامية بالدبابات مع اطلاق العيارات النارية الثقيلة: اكدت مصادر محلية على استمرار القوات السعودية في محاصرة أهالي العوامية مع اطلاق النيران بشكل متواصل بصورة عشوائية على منازل المواطنين.

 19/5 القوات السعودية تقصف بلدة العوامية: سقطت 18 قذيفة على بلدة العوامية متسببة بجرح بعض الأهالي فضلا عن تدمير كبير في المنازل.

وأفادت مصادر أهلية ان المدرعات السعودية تتجول في عدة أحياء سكنية ضيقة الجميمة وشكر الله والعوينة وتطلق الأعيرة النارية بشكل عشوائي.

 21/5 القوات السعودية تعتقل شقيقين في العوامية: داهمت قوات عسكرية منزل أحد المواطنين قبل ان تقدم على اعتقال ولديه سالم آلمزرع وصالح المزرع في حي الزاره في العوامية.

 21/5 ضمن حملة اعتقالات: القوات السعودية تعتقل الشاب مكي المختار بعد ان قامت باقتحام منزلهم في حي الريف في الشمال.

 23/5 القوات السعودية تنشر القناصة على أسطح البنايات وتستهدف السكان: أقدمت القوات السعودية على نشر فرق القناصة في عدة بنايات، ولا تزال تطلق قذائف أر بي جي والرصاص الكثيف على الأهالي في حي المسورة وسط العوامية.

 25/5 المدرعات السعودية تدمر متاجر الأهالي في العوامية: أقدمت المدرعات السعودية على إطلاق وابل من الأعيرة النارية المختلفة على المنازل والمحلات التجارية في حي الريف وسط بلدة العوامية.

26/5 لا تزال قوات الامن السعودية والجيش تحاصران بلدة العوامية وتنفذ عمليات استهداف مباشر للمدنيين فضلا عن اعتداءات متواصلة على ممتلكات الأهالي، مما افضى عن سقوط عددا من الجرحى وتدمير هائل في الممتلكات الخاصة والعامة.

Check Also

كانون الأوّل / ديسمبر

19/12 قوات اعتقال ناشطين اثنين بمداهمة العوامية: اعتقل القوات العسكرية خلال مداهمة أحد المنازل في …