Home / Arabic / البحرين يسثتمر سخونة الوضع الاقليمي بتصعيد اعمال القمع والتنكيل

البحرين يسثتمر سخونة الوضع الاقليمي بتصعيد اعمال القمع والتنكيل

في سياق اعمال الرصد والمراقبة التي تقوم بها مجسات منظمة شيعة رايتس ووتش، وتعقبها للانتهاكات الاانسانية التي تقع بحق المدنيين العزل من المسلمين الشيعة، في اكثر من دولة حول العالم، شهدت المنظمة تصعيد غير مسبوق في اعمال العنف والقمع الصادرة من قبل النظام البحريني ازاء السكان الشيعة، وبالتزامن مع انشغال المجتمع الدولي بالملفات الاقليمية الساخنة التي سرقت الاضواء والمتابعات الاعلامية.
حيث انفرد النظام البحريني بشن هجمات شرسة ضد المدنيين العزل من الشيعة فارضا في الوقت ذاته عقوبات جماعية تنتهك في مجملها مختلف الاعراف والقوانين الخاصة بحقوق الانسان.
فعلا سبيل المثال تتعرض جزيرة سترة ذات الاغلبية الشيعية لعقوبة جماعية واستباحة حقوقية منذ فترة ليست بقصيرة، واجه خلالها السكان عمليات اعتقالات ومداهماتٍ للبيوت الآمنة وترويعٍ للمواطنين من خلال اقتحامها بالمدرعات العسكرية وسيارات الأمن الجزيرة بطريقة مرعبة مما أدى لبث الرعب والخوف في نفوس الأهالي.
وعلى صعيد متصل، تلقت المنظمة العديد من الافادات التي اكدت على معلومات تعرض نزلاء سجن جو في البحرين الى عمليات تعذيب جسدي ومعنوي من قبل القائمين على السجن، سيتم ايرادها بالتفاصيل خلال التقرير الشهري الصادر عن المنظمة.
لذا تطالب شيعة رايتس ووتش المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية والانسانية الى التصدي لعميات القمع والتنكيل التي يمارسها النظام بحق الشعب البحريني، والعمل على كشف الجرائم الجارية امام الرأي العام العالمي، بهدف تقويت الفرصة على من يسعى الى انتهاك الحقوق الانسانية الخاصة بالمدنيين في البحرين.

Check Also

شيعه رايتس ووتش تدعو السلطات السعودية الى الرشد والعدالة في الحكم

بسم الله الرحمن الرحيم وَإِذَا حَكَمْتُم بَيْنَ النَّاسِ أَن تَحْكُمُوا بِالْعَدْلِ صدق الله العلي العظيم …