Home / Country / MIDDLE EAST / PAKISTAN / 2016 / تشرين الأوّل / أكتوبر

تشرين الأوّل / أكتوبر

6/10 مقتل مواطنين شيعيين بعد رجوعهما من مجلس العزاء في باكستان: قتل مواطنان شيعيان بعد ان شاركا في مراسم العزاء الحسيني بولاية بنجاب الباكستانية في عملية ارهابية نفذها تكفيريون.

ووفق مصادر محلية أفادت ان ارهابيين تكفيريين قاموا بهجوم مسلح على شيعيين اثنين اثناء رجوعهما من مراسم العزاء الحسيني لشهر محرم الى بيتهما في منطقة “واه” بولاية بنجاب الباكستانية وقتلا في الحال بعد اطلاق النار عليهما.

واشارت مصادر محلية الى اسماء القتيلين أحدهما “نظر علي” ابن محمد علي يسكن في منطقة “واه” و”دلدار حسين شاه” ابن علي ميرزا يسكن في منطقة “حسين آباد واه” اللذين قتلا في عملية ارهابية.

وهذان المواطنان من شيعة “باراجنار” الواقعة في منطقة “واه”، اللذان يسكنان ويعملان فيها.

وقالت المصادر ان جثث المغدورين نقلت الى مستشفى “حسن عبدل” (الطب العدلي). نظر علي ودلدار حسين شاه ليلة شاركا في مراسم العزاء الحسيني في حسينية حديثة البناء “قائم آل محمد”، واثناء رجوعهما الى منزلهما، تعرضا لهجوم ارهابي نفذته مجموعة مسلحة تكفيرية عندما فتحت النار عليهما وقتلا في الحال.

19/10 مقتل وإصابة العشرات باعتداء إرهابي على مسجد شيعي في كراتشي: قتل فتى على الأقل واصيب العشرات بعضهم بحالة حرجة اثر اعتداء إرهابي بقنبلة على مسجد لأتباع أهل البيت (سلام الله عليهم) في مدينة كراتشي جنوبي الباكستان.

وقالت الشرطة أن رجلين كانا يستقلان دراجة نارية ألقيا القنبلة بينما كانت النساء والأطفال جالسين خارج المسجد الذي يقع في منطقة مكتظة بالسكان.

ولم تعلن أي جماعة مسؤوليتها عن الهجوم، فيما تظاهرت النساء خارج المسجد بعد الاعتداء ونددن بتقصير السلطات في توفير الأمن.

Check Also

كانون الأوّل / ديسمبر

12/12 مقتل مهندس شيعي باكستاني في عملية ارهابية: قتل مسؤول في شركة الطاقة، في باكستان، …