Home / Country / MIDDLE EAST / Iraq / 2016 / تشرين الأوّل / أكتوبر

تشرين الأوّل / أكتوبر

1/10 مقتل وإصابة تسعة اشخاص بتفجير في حي ابو دشير جنوبي بغداد: أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية بأن تسعة اشخاص سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار عبوة ناسفة، جنوبي بغداد.

وقال المصدر إن “عبوة ناسفة انفجرت اليوم، بالقرب من سوق شعبية في حي ابو دشير بمنطقة الدورة، جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة سبعة آخرين بجروح متفاوتة”.

1/10 مقتل وإصابة 11 شخصاً بتفجير في قضاء المحمودية جنوبي بغداد: أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية بأن 11 شخصاً سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار عبوة ناسفة، جنوبي بغداد.

وقال المصدر إن “عبوة ناسفة انفجرت بالقرب من سوق شعبية في قضاء المحمودية، جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة تسعة آخرين بجروح متفاوتة”.

2/10 مقتل واصابة ستة اشخاص بتفجير في منطقة الدورة جنوبي بغداد: أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقيةبأن ستة اشخاص سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار عبوة ناسفة، جنوبي بغداد.

وقال المصدر إن “عبوة ناسفة انفجرت بالقرب من أفران للصمون بحي الصحة بمنطقة الدورة، جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة خمسة آخرين بجروح متفاوتة”.

2/10 مقتل واصابة ثمانية اشخاص بتفجير في حي أور شمال شرقي بغداد: أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقيةبأن ثمانية اشخاص سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار عبوة ناسفة، شمال شرقي بغداد.

وقال المصدر إن “عبوة ناسفة انفجرتبالقرب من محال تجارية بحي أور شمال شرقي بغداد، مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة ستة آخرين بجروح متفاوتة”.

2/10 العثور على عبوات وأحزمة معدة لاستهداف المواكب في محرم شمالي بغداد: افاد مصدر في الشرطة بأن قوة أمنية عثرت على عبوات واحزمه ناسفة شمالي بغداد كانت معدة لاستهداف المواكب أثناء شهر محرم.

وقال المصدر إن “قوة أمنية من استخبارات الداخلية تمكنت من العثور على كدس عتاد في منطقة التاجي شمالي بغداد”.

وأوضح المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “الكدس عبارة عن عبوات وأحزمة ناسفة معدة للتفجير على المواكب أثناء شهر محرم”.

2/10 مقتل وإصابة 11 شخصاً بتفجير في الحي الصناعي بمنطقة بسماية جنوب شرقي بغداد: افاد مصدر في وزارة الداخلية العراقيةبأن 11 شخصاً سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار عبوة ناسفة، جنوب شرقي بغداد.

وقال المصدر إن “عبوة ناسفة انفجرتفي الحي الصناعي بمنطقة بسماية، جنوب شرقي بغداد، مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة تسعة آخرين بجروح متفاوتة”.

2/10 مقتل وإصابة سبعة اشخاص بتفجير في منطقة حي الفرات جنوبي غرب بغداد: أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقيةبأن سبعة اشخاص سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار عبوة ناسفة، جنوبي غرب بغداد.

وقال المصدر إن “عبوة ناسفة انفجرتبالقرب من محال تجارية في منطقة حي الفرات، جنوبي غرب بغداد، مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة ستة آخرين بجروح متفاوتة”.

2/10 مقتل وإصابة ستة أشخاص بتفجير في منطقة حسينية الراشدية شمالي بغداد: أفاد مصدر في وزارة الداخليةبأن ستة اشخاص سقطوا بين قتيل وجريح بتفجير عبوة ناسفة، شمالي بغداد.

وقال المصدر إن “عبوة ناسفة انفجرت بالقرب من سوق شعبية في منطقة حسينية الراشدية، شمالي بغداد، مما اسفرت عن مقتل شخصين واصابة اربعة آخرين بجروح متفاوتة”.

3/10 مقتل واصابة ثمانية اشخاص بتفجير في منطقة الامين شرقي بغداد: أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقيةبأن ثمانية اشخاص سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار عبوة ناسفة، شرقي بغداد.

وقال المصدر إن “عبوة ناسفة انفجرتبالقرب من مقهى شعبي بمنطقة الامين شرقي بغداد، مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة سبعة آخرين بجروح متفاوتة”.

3/10  مقتل واصابة 10 اشخاص بتفجير في تقاطع النهروان جنوب شرقي بغداد: أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقيةبأن عشرة اشخاص سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار عبوة ناسفة، جنوب شرقي بغداد.

وقال المصدر إن “عبوة ناسفة انفجرتبالقرب من محال تجارية في تقاطع النهروان جنوب شرقي بغداد، مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة ثمانية آخرين بجروح متفاوتة”.

3/10  تفجير حي العامل وقع قرب مركز صحي وسوق شعبي: أفاد مصدر في الشرطة العراقية بأن تفجير منطقة حي العامل جنوب غربي بغداد وقع قرب مركز صحي وسوق شعبي.

وقال المصدر إن “التفجير الانتحاري الذي ضرب منطقة حي العامل وقع قرب مركز الحوراء الصحي القريب من أحد الأسواق الشعبية”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “الحصيلة الأولية للتفجير بلغت ثلاثة جرحى”، مبينا أن الجرحى “نقلوا الى مستشفى قريب لتلقي العلاج”.

3/10 مقتل وإصابة عشرة أشخاص بتفجير في منطقة سبع البور شمالي بغداد: أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقيةبأن عشرة أشخاص سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار عبوة ناسفة، شمالي بغداد.

وقال المصدر إن “عبوة ناسفة انفجرتبالقرب من سوق شعبية في منطقة سبع البور، شمالي بغداد، مما أسفرت عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة سبعة آخرين بجروح متفاوتة”.

3/10  مقتل وإصابة عشرة أشخاص بتفجير جنوبي بغداد: أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقيةبأن عشرة أشخاص سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار عبوة ناسفة، جنوبي بغداد.

وقال المصدر إن “عبوة ناسفة انفجرتبالقرب من علوة لبيع الفواكه والخضر في ناحية اليوسفية، جنوبي بغداد، مما أسفرت عن مقتل شخصين وإصابة ثمانية آخرين بجروح متفاوتة”.

4/10 مقتل وإصابة ثمانية أشخاص بتفجير شمالي بغداد: افاد مصدر في وزارة الداخلية العراقيةبأن ثمانية اشخاص سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار عبوة ناسفة، شمالي بغداد.

وقال المصدر إن “عبوة ناسفة انفجرتبالقرب من محال تجارية في منطقة الصليخ، شمالي بغداد، مما أسفرت عن مقتل شخص وإصابة سبعة آخرين بجروح متفاوتة”.

5/10 مقتل واصابة عشرة أشخاص بتفجير في ناحية الراشدية شمالي بغداد: أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقيةبأن عشرة اشخاص سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار عبوة ناسفة، شمالي بغداد.

وقال المصدر إن “عبوة ناسفة انفجرت بالقرب من معمل للالمنيوم في ناحية الراشدية، شمالي بغداد، مما اسفر عن مقتل شخصين واصابة ثمانية آخرين بجروح متفاوتة”.

5/10 مقتل واصابة عشرة أشخاص بتفجير جنوبي بغداد: أفاد مصدر في وزارة الداخليةبأن عشرة اشخاص سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار عبوة ناسفة، جنوبي بغداد.

وقال المصدر إن “عبوة ناسفة انفجرت بالقرب من سوق شعبية في قضاء المحمودية، جنوبي العاصمة بغداد، مما اسفر عن مقتل شخصين واصابة ثمانية آخرين بجروح متفاوتة”.

5/10 مقتل وإصابة ثمانية أشخاص بتفجير جنوبي بغداد: أفاد مصدر في وزارة الداخليةبأن ثمانية اشخاص سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار عبوة ناسفة، جنوبي بغداد.

وقال المصدر إن “عبوة ناسفة، انفجرتقرب سوق شعبية، في منطقة المدائن، جنوبي بغداد، ما اسفرت عن مقتل ثلاثة اشخاص وإصابة خمسة آخرين”.

6/10 مقتل وإصابة 11 شخصا بتفجير في قضاء النهروان جنوبي بغداد: افاد مصدر في وزارة الداخلية العراقيةبأن 11 شخصا سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار عبوة ناسفة، جنوبي بغداد.

وقال المصدر إن “عبوة ناسفة انفجرتفي قضاء النهروان، جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة تسعة آخرين بجروح متفاوتة”.

6/10  مقتل وإصابة ثمانية أشخاص بتفجير في منطقة الطوبجي غربي بغداد: افاد مصدر في وزارة الداخلية العراقيةبأن ثمانية اشخاص سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار عبوة ناسفة، غربي بغداد.

وقال المصدر إن “عبوة ناسفة انفجرت بالقرب من محال تجارية في منطقة الطوبجي، غربي بغداد، مما أسفرت عن مقتل شخصين وإصابة ستة آخرين بجروح متفاوتة”.

7/10 مقتل وإصابة عشرة أشخاص بتفجير غربي بغداد: أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقيةبأن عشرة أشخاص سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار عبوة ناسفة، غربي بغداد.

وقال المصدر إن “عبوة ناسفة انفجرت بالقرب من سوق شعبية في منطقة البكرية، غربي بغداد، مما أسفرت عن مقتل شخصين وإصابة ثمانية آخرين بجروح متفاوتة”.

9/10 مقتل وإصابة 14 شخصاً على الأقل بتفجير انتحاري استهدف موكباً حسينياً شرقي بغداد: أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية بأن 14 شخصاً على الأقل سقطوا بين قتيل وجريح بتفجير انتحاري بحزام ناسف استهدف موكباً حسينياً، شرقي بغداد.

وقال المصدر إن “انتحارياً يرتدي حزاماً ناسفاً فجر نفسه مستهدفاً موكباً للعزاء الحسيني قرب أفران صمون الدرويش في منطقة بغداد الجديد، شرقي العاصمة، مما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص واصابة 11 آخرين بجروح متفاوتة”، مرجحا، ارتفاع حصيلة الضحايا بسبب “شدة التفجير”.

9/10 مقتل واصابة خمسة اشخاص بتفجير قرب مولدة أهلية جنوب شرقي بغداد: أفاد مصدر في وزارة الداخليةبان خمسة اشخاص سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار عبوة ناسفة قرب مولدة اهلية، جنوب شرقي بغداد.

وقال المصدر إن “عبوة ناسفة انفجرتبالقرب من مولدة اهلية في منطقة الزعفرانية، جنوب شرقي بغداد، مما اسفر عن مقتل صاحب المولدة واصابة اربعة اشخاص بجروح متفاوتة تصادف مرورهم لحظة وقوع التفجير”.

9/10 مقتل واصابة تسعة اشخاص بتفجير في منطقة الشعلة شمال غربي بغداد: أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقيةبأن تسعة أشخاص سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار عبوة ناسفة، شمال غربي بغداد.

وقال المصدر إن “عبوة ناسفة انفجرتبالقرب من مقهى شعبي في منطقة الشعلة، شمال غربي بغداد، مما أسفرت عن مقتل شخصين وإصابة سبعة آخرين بجروح متفاوتة”.

9/10 مقتل وإصابة عشرة أشخاص بتفجير شمالي بغداد: أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقيةبأن عشرة أشخاص سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار عبوة ناسفة، شمالي بغداد.

وقال المصدر إن “عبوة ناسفة انفجرت بالقرب من سوق شعبية في منطقة الحسينية، شمالي بغداد، مما أسفرت عن مقتل شخصين وإصابة ثمانية آخرين بجروح متفاوتة”.

9/10 مقتل وإصابة 14 شخصاً على الأقل بتفجير انتحاري استهدف موكباً حسينياً شرقي بغداد: أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقيةبأن 14 شخصاً على الأقل سقطوا بين قتيل وجريح بتفجير انتحاري بحزام ناسف استهدف موكباً حسينياً، شرقي بغداد.

وقال المصدر إن “انتحارياً يرتدي حزاماً ناسفاً فجر نفسه مستهدفاً موكباً للعزاء الحسيني قرب أفران صمون الدرويش في منطقة بغداد الجديد، شرقي العاصمة، مما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص واصابة 11 آخرين بجروح متفاوتة”، مرجحا،ارتفاع حصيلة الضحايا بسبب “شدة التفجير”.

10/10 مقتل واصابة 10 اشخاص بتفجير جنوبي بغداد: أفاد مصدر في وزارة الداخليةبأن عشرة أشخاص سقطوا بين قتيل وجريح بتفجير عبوة ناسفة في قضاء المدائن، جنوبي بغداد.

وقال المصدر إن “عبوة ناسفة انفجرتقرب مقهى شعبي بمنطقة الجعارة في قضاء المدائن جنوبي بغداد، مما أسفرت عن مقتل شخصين وإصابة ثمانية آخرين بجروح متفاوتة”.

12/10 مقتل 10 اشخاص بتفجير شرقي بغداد: أفاد مصدر في وزارة الداخليةبأن 10 اشخاص سقطوا بين قتيل وجريح، بتفجير عبوة ناسفة، شرقي بغداد.

وقال المصدر أن “عبوة ناسفة، انفجرت، على محال تجارية بمنطقة العبيدي شرقي بغداد، ما اسفر عن مقتل شخصين واصابة ثمانية آخرين بجروح متفاوتة”.

12/10 مقتل وإصابة ستة أشخاص بتفجير جنوبي بغداد: أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقيةبأن ستة أشخاص سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار عبوة ناسفة، جنوبي بغداد.

وقال المصدر إن “عبوة ناسفة انفجرتبالقرب من سوق شعبية في قضاء المحمودية، جنوبي بغداد، مما أسفرت عن مقتل شخص وإصابة خمسة آخرين بجروح متفاوتة”.

12/10 إصابات بانفجار أربع عبوات استهدفت مواكب حسينية في الشعلة والعبيدي: أعلنت قيادة عمليات بغداد عن إصابة عدد من المواطنين بانفجار أربع عبوات ناسفة استهدفت مواكب حسينية في الشعلة والعبيدي.

وقالت القيادة في بيان مقتضب إن “عبوتين ناسفتين انفجرتا في منطقة الشعلة فضلاً عن انفجار عبوتين ناسفتين في منطقة العبيدي”، مشيراً الى أن “العبوات استهدفت مواكب حسينية واسفرت عن اصابة عدد من المواطنين”.

13/10 مقتل واصابة سبعة اشخاص بتفجير شمال غربي بغداد: افاد مصدر في وزارة الداخليةبأن سبعة اشخاص سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار عبوة ناسفة شمال غربي بغداد.

وقال المصدر إن “عبوة ناسفة، انفجرتقرب محال تجارية، في منطقة الطوبجي، شمال غربي بغداد، ما اسفر عن مقتل شخصين واصابة خمسة آخرين”.

13/10 مقتل واصابة تسعة اشخاص بتفجير شمال شرقي بغداد: افاد مصدر في وزارة الداخليةبأن تسعة اشخاص سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار عبوة ناسفة شمال شرقي بغداد.

وقال المصدر إن “عبوة ناسفة، انفجرتفي منطقة الشعب، شمال شرقي بغداد، ما اسفر عن مقتل شخص واصابة ثمانية آخرين”.

13/10 مقتل وإصابة عشرة أشخاص بتفجير شمالي بغداد:أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقيةبأن عشرة أشخاص سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار عبوة ناسفة، شمالي بغداد.

وقال المصدر إن “عبوة ناسفة انفجرتبالقرب من سوق شعبية في منطقة سبع البور، شمالي بغداد، مما أسفرت عن مقتل شخصين وإصابة ثمانية آخرين بجروح متفاوتة”.

14/10 مقتل وإصابة تسعة أشخاص بتفجير جنوب شرقي بغداد: أفاد مصدر في وزارة الداخليةبأن تسعة أشخاص سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار عبوة ناسفة جنوب شرقي بغداد.

وقال المصدر إن “عبوة ناسفة، انفجرت، قرب مقهى شعبي، بمنطقة الزعفرانية، جنوب شرقي بغداد، ما اسفرت عن مقتل شخص، واصابة ثمانية آخرين”.

14/10 مقتل وإصابة ثمانية أشخاص بتفجير “باص” شرقي بغداد: أفاد مصدر في وزارة الداخليةبأن ثمانية أشخاص سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار عبوة لاصقة داخل عجلة “باص” شرقي بغداد.

وقال المصدر إن “عبوة لاصقة، داخل عجلة باص نوع كيا، انفجرت، خلال مرورها في مدينة الصدر، شرقي بغداد، ما اسفرت عن مقتل شخصين أحدهما السائق، وإصابة ستة آخرين، فضلاً عن احداث اضرار مادية بالغة في السيارة”.

14/10 مقتل وإصابة ستة أشخاص بتفجير غربي بغداد: أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقيةبأن ستة أشخاص سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار عبوة ناسفة، غربي بغداد.

وقال المصدر إن “عبوة ناسفة انفجرت بالقرب من محال تجارية في منطقة حي الحسين، غربي بغداد، مما أسفرت عن مقتل شخص وإصابة خمسة آخرين بجروح متفاوتة”.

14/10 مقتل وإصابة تسعة أشخاص بتفجير جنوبي بغداد: أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقيةبأن تسعة أشخاص سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار عبوة ناسفة، جنوبي بغداد.

وقال المصدر إن “عبوة ناسفة انفجرت بالقرب من سوق تجارية في قرية سيد عبد الله التابعة الى قضاء المحمودية، جنوبي بغداد، مما أسفرت عن مقتل شخصين وإصابة سبعة آخرين بجروح متفاوتة”.

14/10 مقتل وإصابة ثمانية أشخاص بتفجير جنوب شرقي بغداد: أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقيةبأن ثمانية أشخاص سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار عبوة ناسفة، جنوب شرقي بغداد.

وقال المصدر إن “عبوة ناسفة انفجرتبالقرب من محال صناعية في منطقة النهروان، جنوب شرقي بغداد، مما أسفرت عن مقتل شخص وإصابة سبعة آخرين بجروح متفاوتة”.

14/10 مقتل وإصابة عشرة أشخاص بتفجير جنوبي بغداد: أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقيةبأن عشرة أشخاص سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار عبوة ناسفة، جنوبي بغداد.

وقال المصدر إن “عبوة ناسفة انفجرتبالقرب من سوق شعبية في ناحية اليوسفية، جنوبي بغداد، مما أسفرت عن مقتل شخصين وإصابة ثمانية آخرين بجروح متفاوتة”.

15/10 نحو 55 قتيلا في تفجير انتحاري وهجومين في العراق: قالت مصادر أمنية وطبية إن نحو 55 شخصا قتلوا في هجمات بالعراق استهدفت تجمعا للشيعة.

ووقع أغلب الضحايا عندما فجر انتحاري سترة ناسفة وسط تجمع للشيعة في بغداد مما أسفر عن مقتل 41 على الأقل وإصابة 33 آخرين، ووقع الانفجار داخل خيمة مكتظة بالزوار المشاركين في إحياء ذكرى عاشوراء.

وأعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عن الهجوم في بيان نشره على الإنترنت.

15/10 تفجير الشعب الانتحاري استهدف مجلس عزاء:افاد مصدر في وزارة الداخلية بأن التفجير الانتحاري بحزام ناسف في منطقة الشعب، شمال شرقي بغداد، استهدف مجلس عزاء لعشيرة البهادل، واسفر عن مقتل واصابة 76 شخصاً.

وقال المصدر إن “التفجير الانتحاري بحزام ناسف الذي وقع في منطقة الشعب، شمال شرقي بغداد، استهدف مجلس عزاء لعشيرة البهادل، مما اسفر عن مقتل 41 شخصا واصابة 35 آخرين بجروح متفاوتة”.

15/10 مقتل موظف في العدل بتفجير سيارته غربي بغداد: أفاد مصدر في وزارة الداخلية بان موظفاً في وزارة العدل قتل بانفجار عبوة لاصقة وضعت في سيارته غربي بغداد.

وقال المصدر إن “عبوة لاصقة، مثبتة داخل عجلة مدنية، يستقلها موظف في وزارة العدل، انفجرت مساء اليوم، لدى مروره بمنطقة العامرية، غربي بغداد، ما اسفر عن مقتله في الحال فضلاً عن الحاق اضرار مادية بالغة بالعجلة”.

15/10 مقتل واصابة تسعة اشخاص بتفجير شرقي بغداد: افاد مصدر في وزارة الداخلية بان تسعة اشخاص سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار عبوة ناسفة، شرقي بغداد.

وقال المصدر إن “عبوة ناسفة، انفجرت قرب محال تجارية، بمنطقة بغداد الجديدة، شرقي بغداد، ما اسفر عن مقتل شخصين واصابة سبعة آخرين”.

15/10 مقتل وإصابة تسعة أشخاص بتفجير شرقي بغداد: أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية بأن تسعة أشخاص سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار عبوة ناسفة، شرقي بغداد.

وقال المصدر إن “عبوة ناسفة انفجرت بالقرب من سوق شعبية في حي الامين التابع لمنطقة بغداد الجديدة، شرقي بغداد، مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة ثمانية آخرين بجروح متفاوتة”.

19/10 مقتل واصابة 12 شخصاً بتفجيرموكب عزاء حسيني في الكريعات شمالي بغداد: افاد مصدر في وزارة الداخلية إن ” عبوة ناسفة، انفجرت قرب موكب عزاء حسيني في منطقة الكريعات، شمالي بغداد، ما اسفر عن مقتل شخصين واصابة عشرة اخرين”.

21/10 مقتل وإصابة 11 شخصاً بتفجير في اليوسفية جنوبي بغداد: أفاد مصدر أمني إن “عبوة ناسفة انفجرت بالقرب من علوة لبيع الفواكه والخضر في ناحية اليوسفية، جنوبي بغداد، مما أسفرت عن امقتل شخصين وإصابة تسعة آخرين بجروح متفاوتة”.

21/10  تسعة أشخاص بين قتيل وجريح في العبيدي: أفاد مصدر أمنيا بأن تسعة أشخاص سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار عبوة ناسفة، شرقي بغداد.

وقال المصدر إن “عبوة ناسفة انفجرت بالقرب من سوق شعبية في منطقة العبيدي، شرقي بغداد، مما أسفرت عن مقتل شخص وإصابة ثمانية آخرين بجروح متفاوتة”.

21/10  قصف حسينية في كركوك يسفر عن عشرات القتلى: سقط العشرات بين قتيل وجريح لدى قيام احدى طائرات التحالف الدولي بقيادة الولايات الامريكية المتحدة بقصف احد اماكن التعبد المذكورة اثناء تواجد العوائل داخلها.

فبحسب الحصيلة الاولية لضحايا المجزرة فقد قتل سبة عشر شخصا وجرح اكثر من ثلاثين اغلبهم من النساء والاطفال، فيما يرجح ارتفاع معدل الوفيات نتيجة لبعض الاصابات البليغة.

مقتل وإصابة تسعة أشخاص بتفجير في منطقة الشعلة شمال غربي بغداد: أفاد مصدر في وزارة الداخلية بأن تسعة أشخاص سقطوا بين قتيل وجريح بتفجير عبوة ناسفة، بمنطقة الشعلة، شمال غربي بغداد.

وقال المصدر إن “عبوة ناسفة انفجرت قرب محال تجارية في منطقة الشعلة، شمال غربي بغداد، مما اسفرت عن مقتل شخصين واصابة سبعة آخرين بجروح”.

21/10  إبطال مفعول سيارة مفخخة في منطقة الحبيبية شرقي بغداد: أفاد مصدر في وزارة الداخلية بأن قوة أمنية تمكنت من إبطال عجلة مفخخة مركونة قرب معرض للسيارات شرقي بغداد.

وقال المصدر إن “قوة من الجهد الهندسي التابع لوزارة الداخلية، تمكنت من تفكيك عجلة مفخخة، مركونة قرب معارض بيع السيارات في منطقة الحبيبية، بمدينة الصدر، شرقي بغداد”.

21/10  مقتل وإصابة سبعة أشخاص بتفجير باص في منطقة الحسينية شمال شرقي بغداد: أفاد مصدر في وزارة الداخلية بأن سبعة أشخاص سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار عبوة ناسفة داخل عجلة باص شمال شرقي بغداد.

وقال المصدر إن “عبوة ناسفة، داخل عجلة باص نوع كيا، انفجرت اثناء مرور السيارة في منطقة الحسينية، شمال شرقي بغداد، ما اسفرت عن مقتل شخصين واصابة خمسة آخرين”.

22/10 سقوط 12 قذيفة هاون وصاروخي كاتيوشا شمالي ناحية أبي صيدا: أعلنت اللجنة الأمنية في ناحية أبي صيدا بمحافظة ديالى عن سقوط 12 قذيفة هاون وصاروخي كاتيوشا في محيط قرية زراعية تقع شمالي الناحية، مبيناً أن الحادث هو الثاني من نوعه خلال الشهر الحالي.

وقال رئيس اللجنة عواد الربيعي إن “12 قذيفة هاون وصاروخي كاتيوشا سقطت في محيط قرية أبو كرمة الزراعية شمالي ناحية أبي صيدا (30 كم شمال شرق بعقوبة)، دون وقوع إصابات بشرية، واقتصرت الخسائر على بعض الأضرار المادية بالمنازل”.

23/10 مقتل وإصابة تسعة أشخاص بتفجير في منطقة الشيخ عمر وسط بغداد: أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية بأن تسعة أشخاص سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار عبوة ناسفة، وسط بغداد.

وقال المصدر إن “عبوة ناسفة انفجرت اليوم، بالقرب من مطعم للمأكولات الشعبية في منطقة الشيخ عمر، وسط بغداد، مما أسفرت عن مقتل شخصين وإصابة سبعة آخرين بجروح متفاوتة”.

23/10 مقتل وإصابة تسعة أشخاص بتفجير في منطقة الزعفرانية جنوب شرقي بغداد

أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية بأن تسعة أشخاص سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار عبوة ناسفة، جنوب شرقي بغداد.

وقال المصدر إن “عبوة ناسفة انفجرت بالقرب من محال تجارية في منطقة الزعفرانية، جنوب شرقي بغداد، مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة سبعة آخرين بجروح متفاوتة”.

23/10 مقتل وإصابة ثمانية أشخاص بتفجير في منطقة الدورة جنوبي بغداد: أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية بأن ثمانية أشخاص سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار عبوة ناسفة، جنوبي بغداد.

وقال المصدر إن “عبوة ناسفة انفجرت بالقرب من محال تجارية في منطقة الدورة، جنوبي بغداد، مما أسفرت عن مقتل شخص وإصابة سبعة آخرين بجروح متفاوتة”.

24/10 مقتل واصابة تسعة اشخاص بتفجير جنوب شرقي بغداد: أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية بأن تسعة أشخاص سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار عبوة ناسفة، جنوب شرقي بغداد.

وقال المصدر إن “عبوة ناسفة انفجرت بالقرب من محال تجارية في منطقة الزعفرانية، جنوب شرقي بغداد، مما أسفرت عن مقتل شخصين وإصابة سبعة آخرين بجروح متفاوتة”.

24/10 مقتل وإصابة تسعة أشخاص بتفجير جنوبي بغداد: أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية بأن تسعة أشخاص سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار عبوة ناسفة قرب محال تجارية، جنوبي بغداد.

وقال المصدر إن “عبوة ناسفة انفجرت بالقرب من محال تجارية في منطقة السيدية، جنوبي بغداد، مما أسفرت عن مقتل شخص وإصابة ثمانية آخرين بجروح متفاوتة”.

24/10 مقتل وإصابة ثمانية أشخاص بتفجير جنوب غربي بغداد: أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية بأن ثمانية أشخاص سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار عبوة ناسفة قرب مطعم للمأكولات الشعبية، جنوب غربي بغداد.

وقال المصدر إن “عبوة ناسفة انفجرت بالقرب من مطعم للمأكولات الشعبية في منطقة البياع، جنوب غربي بغداد، مما أسفرت عن مقتل شخصين وإصابة ستة آخرين بجروح متفاوتة “.

Check Also

كانون الأوّل / ديسمبر

1/12 اصابة ثلاثة اشخاص بتفجير وسط بغداد: اعلنت قيادة عمليات بغداد اصابة ثلاثة اشخاص بانفجار …