Home / Country / MIDDLE EAST / SAUDI ARABIA / 2015 / تشرين الأوّل / أكتوبر

تشرين الأوّل / أكتوبر

5/10 قوات عسكرية تقتحم بلدة العوامية شرقي السعودية: شنّت القوات السعودية هجوماً على بلدة العوامية بمنطقة القطيف، شرق السعودية.

وأوضحت مصادر أهلية بأن القوات انسحبت من البلدة بعد اقتحامها بأكثر من 20 مدرعة سعودية، حيث فرضت طوقاً عسكرياً على البلدة، وداهمت إحدى المزارع إضافة إلى عدد من منازل الأهالي.

ونقل شهود عيان سماع دوّي انفجار في حدود البلدة، كما شوهدت أدخنة النار وهي تعلو سماء البلدة، وقال ناشطون إنها ناتجة عن القنابل الحارقة التي رمتها القوات على بعض المواقع المستهدفة، فيما أكدت مصادر استعمال القوات السعودية لسلاح الآر بي جي أثناء مداهمة إحدى المزارع.

كما أحرقت القوات عددا من السيارات الخاصة بالمواطنين أثناء عملية الانسحاب من البلدة.

16/10  هجوم ارهابي يستهدف مصلين في حسينية الحيدرية: شن ارهابي هجوم استهدف عدداً من المصلين بعد خروجهم من حسينية الحيدرية في مدينة سيهات التابعة لمحافظة القطيف شرق السعودية بواسطة سلاح رشاش كان في حوزته، ما أدى إلى مقتل 5 أشخاص بينهم امرأة، وإصابة 9 آخرين بإصابات متفاوتة.

19/10 مفتي السعودية يحرض بشكل علني على الشيعة: اطلق ما يعرف بمفتي المملكة السعودية عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ تصريحات طائفية تحريضية ضد المسلمين الشيعة داخل وخارج السعودية بالتزامن مع احيائهم ذكرى عاشوراء.

26/10 اعتداء ارهابي على مسجد للشيعة الاسماعيلية في نجران: قام تكفيري انتحاري بتفجير نفسه داخل مسجد للشيعة الاسماعيلية بنجران أثناء صلاة المغرب، أسفر عن استشهاد شخص وجرح 19 آخرين .

وقالت الوزارة الداخلية السعودية ان مصليا استشهد في هذه العملية الارهابية وجرح 19 شخصاً على الأقل.

ووقع التفجير الانتحاري الارهابي داخل مسجد المشهد الذي يقصده الاسماعيليون الشيعة في حي دحضة في نجران، الحدودية مع اليمن.

Check Also

تشرين الثّاني / نوفمبر

2/11 الأذان الشيعي يتسبب في خصم شهر كامل من موظفة: أقدمت المديرية العامّة للشؤون الصحيّة …