Home / Country / MIDDLE EAST / Iraq / 2015 / تشرين الأوّل / أكتوبر

تشرين الأوّل / أكتوبر

1/10 مقتل واصابة سبعة اشخاص بانفجار عبوة ناسفة في منطقة البلديات شرقي بغداد: افاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية بان عبوة ناسفة انفجرت قرب محال تجارية، في منطقة البلديات، ما اسفر عن مقتل شخص، واصابة ستة اخرين.

1/10 اصابة ستة اشخاص بانفجار عبوة ناسفة قرب ملعب في الزعفرانية: ذكر مصدر أمني عراقي أن ستة اشخاص اصيبوا بجروح بانفجار عبوة ناسفة في نهاية شارع الكبيسي قرب ملعب لكرة القدم بمنطقة الزعفرانية.

2/10 مقتل واصابة ستة أشخاص بانفجار عبوة ناسفة في منطقة حي الجهاد جنوب غربي بغداد: أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية إن عبوة ناسفة انفجرت قرب عدد من المحال التجارية في منطقة حي الجهاد، جنوب غربي بغداد، مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة خمسة آخرين بجروح متفاوتة.

3/10 مقتل وجرح العشرات في تفجيرين ارهابيين وسط وشرق مدينة الكاظمية: أفاد مصدر في الشرطة العراقية بانفجار سيارة مفخخة يقودها انتحاري ارهابي عند مدخل منطقة الكاظمية شمالي بغداد، في حين أقدم انتحاري ارهابي آخر يرتدي حزاما ناسفا على تفجير نفسه قرب مرآب للسيارات عند مدخل منطقة الحرية شمالي العاصمة.

وقال المصدر إن الحصيلة الأولية لتفجير السيارة المفخخة الذي استهدف مدخل منطقة الكاظمية شمالي بغداد بلغت خمسة قتلى و20 جريحا، فضلا عن حدوث أضرار مادية.

وأضاف المصدر أن التفجير الانتحاري الذي استهدف مدخل منطقة الحرية شمالي العاصمة أسفر عن مقتل سبعة أشخاص وإصابة 11 آخرين، فضلا عن احتراق أكثر من 20 سيارة.

5/10 مقتل واصابة ثمانية أشخاص بانفجار عبوة ناسفة شرقي بغداد: أفاد مصدر أمني في وزارة الداخلية العراقية بان عبوة ناسفة انفجرت قرب مقهى شعبي في منطقة النواب الضباط شرقي بغداد، مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة ستة آخرين بجروح متفاوتة.

5/10 مقتل ثلاثة اشخاص واصابة ثمانية اخرين بانفجار سيارة ملغومة في الحسينية: أفاد مصدر امني عراقي بمقتل ثلاثة شخاص واصابة 8 آخرين جراء انفجار سيارة ملغومة في منطقة الحسينية شرقي بغداد.

6/10 مقتل واصابة ثمانية اشخاص بانفجار عبوة ناسفة في منطقة الاسكان: أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية أن عبوة ناسفة انفجرت قرب محال تجارية في منطقة الاسكان، غربي بغداد، ما اسفر عن مقتل شخص واصابة سبعة آخرين.

6/10 تسعة قتلى وعشرات الجرحى في تفجير جنوبي العراق: سقط تسعة قتلى واكثر من خمسين قتيلا في انفجار سيارة مفخخة وسط سوق شعبي جنوبي محافظة البصرة.

وأفاد عضو مجلس محافظة البصرة علي شداد الفارس بأن حصيلة انفجار السيارة الملغومة التي استهدفت سوقا شعبيا بقضاء الزبير غرب المحافظة انتهت عند ٩ قتلى و٥٢ جريحا.

6/10 سقوط العشرات بين قتيل وجريح في تفجير مفخخة شمالي بغداد: اسفر تفجير سيارة مفخخة وسط قضاء الخالص في محافظة ديالى شمالي بغداد الى سقوط 36 قتيلا واكثر من 50 جريحاً بحسب مصادر رسمية من داخل القضاء.

وقال قائم مقام بلدة الخالص حسن شلال إن الحصيلة غير النهائية لتفجير السيارة المفخخة قرب مصرف الرافدين بقضاء الخالص، شمالي بعقوبة بلغت 36 قتيلا واكثر من 50 جريحاً، فيما لايزال هناك عدد من المفقودين بالانفجار حاليا.

7/10 تنظيم ارهابي يعدم اربعة اسرى شيعة حرقا: نشر موقع الكتروني تابع لما يعرف بتنظيم داعش مشاهد لحرق اربعة اسرى من الشيعة وهم احياء.

وبحسب الموقع المذكور فان الاسرى ينتمون الى القوات الامنية وتم اعتقالهم قبل فترة وجيزة، دون ان يبين التسجيل مكان عمل الحرق.

8/10 مقتل اثنين وجرح اخرين بانفجار غربي بغداد: ذكر مصدر امني ان عبوة ناسفة انفجرت بالقرب من محالات تجارية ادت الى مقتل مدنيين اثنين واصابة 6 اخرين ، في منطقة سويب جنوب غربي بغداد.

8/10 مقتل وإصابة نحو 60 شخصا على الأقل جراء سقوط قذائف في بعقوبة: أفاد مصدر أمني عراقي بمقتل 27 شخصا وإصابة أكثر من 30 آخرين جراء سقوط قذائف هاون على مدينة بعقوبة مركز محافظة ديالي في العراق.

وقال المصدر الأمني إن عددا من قذائف الهاون سقطت على مناطق حي المعلمين وهبهب والمفرك وجرف الملح في بعقوبة، ما أدت الى مصرع 27 مدنيا وإصابة أكثر من 30 آخرين.

17/10 مقتل وإصابة تسعة أشخاص بانفجار عبوة ناسفة شرقي بغداد: ذكر مصدر امني عراقي ان انفجار عبوة ناسفة في منطقة العبيدي تسبب بسقوط تسعة اشخاص بين قتيل وجريح.

17/10 مقتل ثلاثة مدنيين وإصابة ستة اخرين بانفجار دراجة نارية مفخخة: أفاد مصدر في الشرطة العراقية بان ثلاثة مدنيين قتلوا واصيب ستة اخرين بانفجار دراجة نارية مفخخة.

وقال المصدر إن دراجة نارية مفخخة كانت متوقفة قرب سوق شعبي في منطقة الرضوانية غرب بغداد، انفجرت، مما ادى الى مقتل ثلاثة مدنيين وإصابة اربعة اخرين.

19/10 مقتل واصابة 10 اشخاص بتفجير في منطقة الغزالية غربي بغداد: افاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية بان 10 اشخاص سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار عبوة ناسفة غربي بغداد.

وقال المصدر ان عبوة ناسفة انفجرت في منطقة الغزالية، غربي بغداد، ما اسفر عن مقتل شخصين، واصابة ثمانية اخرين.

20/10 مقتل وإصابة عشرة أشخاص بانفجار عبوة ناسفة: أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية إن عبوة ناسفة انفجرت قرب محال تجارية في منطقة الحماميات بقضاء التاجي، شمالي بغداد، مما أسفرت عن مقتل ثلاثة مدنيين وإصابة سبعة آخرين بجروح متفاوتة.

21/10 سقوط 18 شخصا ما بين قتيل وجريح في الشعلة والسويب ببغداد: ذكر مصدر أمني عراقي أن عبوة ناسفة انفجرت قرب محال تجارية في منطقة الشعلة شمال غرب بغداد ، مما أسفر عن مقتل شخصين, وإصابة ثمانية آخرين بجروح متفاوتة .

من جهة أخرى قتل شخص واحد وأصيب 7 آخرون بجروح ، بانفجار مماثل إلى جانب الطريق في منطقة سويب جنوب غرب بغداد.

22/10  قتلى وجرحى بتفجير مفخخة على موكب حسيني شمال العراق: قتل مدنيين اثنين وأصيب 20 شخص آخر كحصيلة أولية، أثر انفجار سيارة مفخخة يقودها انتحاري في قضاء طوزخورماتو شرقي محافظة صلاح الدين.

وقال رئيس اللجنة الامنية في مجلس القضاء رضا كوثر إن انتحارياً يقود سيارة مفخخة فجر نفسه على موكب حسيني في الحي العسكري ما اسفر عن مقتل واصابة العشرات من الاشخاص بينهم عناصر امن.

23/10  مقتل اثنين وجرح ثلاثة اثر قذف مدفعي جنوب بغداد: أفاد مصدر امني بأن شخصين قتلا، فيما اصيب خمسة آخرون بسقوط ثلاث قذائف هاون جنوبي العاصمة بغداد.

وقال المصدر إن ثلاث قذائف هاون مجهولة المصدر سقطت على منطقة البوعيثة.

23/10 مقتل واصابة تسعة اشخاص في تفجير غربي بغداد: أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية بأن تسعة أشخاص سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار عبوة ناسفة، غربي بغداد.

وقال المصدر إن عبوة ناسفة انفجرت بالقرب من سوق لبيع الفواكه والخضر في منطقة العامرية، غربي بغداد، مما أسفرت عن مقتل شخصين وإصابة سبعة آخرين بجروح متفاوتة.

23/10  مقتل واصابة ستة أشخاص بانفجار عبوة ناسفة جنوبي بغداد: أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، إن عبوة ناسفة انفجرت بالقرب من محال تجارية في حي الصحة بمنطقة الدورة، جنوبي بغداد، مما أسفرت عن مقتل شخص وإصابة خمسة آخرين بجروح متفاوتة.

23-10/ اصابة ثلاثة مواطنين بانفجار عبوة داخل باص جنوب شرقي بغداد: ذكر مصدر امني أن عبوة لاصقة كانت موضوعة داخل باص انفجرت في حي الصحة بمنطقة الدورة جنوب شرقي العاصمة بغداد ما أسفر عن إصابة ثلاثة مواطنين بجروح مختلفة.

25/10  مقتل واصابة 8 اشخاص بتفجير جنوب بغداد: افادت مصادر امنية عراقية ان عبوة ناسفة انفجرت بقضاء المحمودية جنوب العاصمة بغداد اسفرت عن مقتل واصابة ثمانية اشخاص.

وقال مصدر في الشرطة العراقية ان شخصين قتلا واصيب ستة اخرون بتفجير عبوة ناسفة قضاء المحمودية جنوب العاصمة بغداد. واضاف ان التفجير استهدف زوار شيعة خلال اداء مراسيم عاشوراء .

26/10 مقتل واصابة زوار شيعة في تفجير: قتل سبعة أشخاص من الزوار الشيعة،لدى قيام انتحاري يرتدي حزاما ناسفا بتفجير نفسه بموكب للشيعة في حي الجمعيات بمنطقة الشعب شمال شرقي بغداد، فيما اصيب خلال الهجوم 12 آخرين بجروح.

26/10 تفجيران يوقعان قتلى وجرحى شرق بغداد: قتل ثلاثة أشخاص وأصيب 16 آخرون بجروح في انفجار قنبلتين محليتي الصنع في منطقتي الطالبية شرقي بغداد والمدائن جنوبها.

27/10 مقتل وإصابة ستة أشخاص بانفجار عبوة ناسفة في التاجي: قتل وإصيب ستة أشخاص بانفجار عبوة ناسفة في التاجي شمالي بغداد، اثر انفجار عبوة ناسفة.

28/10 مقتل وإصابة سبعة أشخاص بانفجار عبوة ناسفة في الكفاح: أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية إن عبوة ناسفة انفجرت في منطقة الكفاح، وسط بغداد، مما أسفرت عن مقتل شخص وإصابة ستة آخرين بجروح متفاوتة.

28/10 إصابة ثلاثة أشخاص بسقوط صاروخي كاتيوشا غربي سامراء: أفاد مصدر امني في محافظة صلاح الدين بأن ثلاثة أشخاص أصيبوا اثر سقوط صاروخي كاتيوشا، غربي سامراء، جنوبي تكريت (170 كم شمال بغداد).

31/10 مقتل وإصابة ستة أشخاص بتفجير باص شرقي بغداد: أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، إن عبوة لاصقة كانت مثبتة اسفل سيارة باص نوع (كيا) انفجرت في مدينة الصدر، شرقي بغداد، مما أسفرت عن مقتل شخص وإصابة خمسة آخرين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بالباص.

31/10 اصابة ثمانية مدنيين بانفجار عبوة ناسفة بمنطقة البكرية: اصيب ثمانية مدنيين اثر انفجار عبوة ناسفة بمنطقة البكرية غربي العاصمة بغداد، وذكر مصدر امني انعبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق في منطقة البكرية، اسفر انفجارها عن اصابة ثمانية مدنيين.

31/10 مقتل شخص واصابة اربعة اخرين في الدوانم: اسفر انفجار عبوة ناسفة زرعتقرب سوق شعبي بمنطقة الدوانم جنوب غربي بغداد اسفرت عن مقتل مدني واصابة اربعة اخرين.

Check Also

كانون الأوّل / ديسمبر

1/12 مقتل 5 زوار شيعة في هجوم انتحاري استهدفهم شمال شرقي بغداد: قتل خمسة زوار …