Home / Country / MIDDLE EAST / Syria / 2015 / تشرين الأوّل / أكتوبر

تشرين الأوّل / أكتوبر

4/10 مقتل واصابة العشرات في تفجير ارهابي وسط حمص: افادت مصادر طبية وميدانية ان شخص واحد قتل واصيب اخرون بجروح اثر تفجير الجماعات الارهابية سيارة مفخخة في حي الزهراء الشيعي وسط مدينة حمص.

وأشارت المصادر إلى أن الاعتداء الإرهابي تسبب بوقوع أضرار مادية كبيرة بالممتلكات.

5-6-7/10 سقوط ما يربو على الف قذيفة صاروخية اطلقتها الجماعات المسلحة في سوريا على بلدتي نبل والزهراء المحاصرتين.

وتعذر على المنظمة الحصول على افادات ميدانية تؤكد حجم الاضرار والضحايا بين المدنيين.

8/10 تحرير 9 أطفال اختطفتهم المجموعات المسلّحة العام الماضي من نبل والزهراء: اعلنت مصادر ميدانية عن تحرير 9 اطفال من مدينتي نبل والزهراء اختطفتهم المجموعات المسلحة في أيلول من العام المنصرم.

واكدت المصادر ان امهات الاطفال لا تزال مختطفات لدى الجماعات المسلحة وهن: آلاء حسن محمود 18سنة – خديجة محمد طوب 14سنة- حوراء محمد طوب10سنوات – زهراء محمد طوب 13سنة – آية محمد غزال 6سنوات – بيان محمد غزال9سنوات – غصون شربو سنتان ونصف – خولة حسين فواز سنتين واربع اشهر – علي حسن جعفر 9سنوات.

15/10 مقتل امرأة في قصف طال مدينتي نبل والزهراء: افادت مصادر طبية من داخل مدينتي نبل والزهراء ان المواطنة الشيعية غدية علي عساف (65 عاما) قتلت اثر سقوط عدد من القذائف الصاروخية على الأحياء السكنية في مدينتي نبل والزهراء.

يشار الى ان القصف المستمر مصدره المجموعات المسلحة في بلدة ماير.

17/10 مقتل وجرح العشرات في قصف طال بلدتي نبل والزهراء: ذكرت مصادر ميدانية من داخل بلدتي “نبل والزهراء” المحاصرتين بريف حلب أن المجموعات التكفيرية استهدفت الأحياء السكنية في البلدتين بالقذائف الصاروخية.

واكد المصدر ان القصف اسفر عن مقتل شخص وإصابة العشرات من المدنيين .

25/10 اعدام فتى اسير دهسا بدبابة: اقدم تنظيم داعش الارهابي على اعدام فتى شيعي اسير لديه دهسا بدبابة قبل ان يقوم ببث مشاهد حية لعملية الاعدام الوحشية.

26/10 المجموعات المسلحة سرقت نصف حمولة شاحنات المساعدات التي وصلت إلى بلدتي “كفريا والفوعة”بريف إدلب: كشف مصدر ميداني من داخل بلدة “الفوعة” المحاصرة بريف إدلب أن المساعدات الإنسانية تعرضت نصفها الى السرقة من قبل المجموعات المسلحة المتمركزة في بلدة معرة مصرين أثناء مرورها باتجاه البلدتين المحاصرتين.

وأكد المصدر أن ثماني شاحنات فقط وصلت إلى بلدتي “كفريا والفوعة” لكنها كانت شبه فارغة بالمقارنة مع كبر حجمها كما أنها شملت بعض الأغذية التي لا تغطي حاجة أكثر من 1% من الأهالي. مبينا، أن المجموعات المسلحة قد قامت بسرقة المواد الطبية والأدوية الضرورية وصهاريج المازوت والبنزين.

30/10 قصف صاروخي يطال اهالي مدينتي نبل والزهراء: اقدمت الجماعات الارهابية المسلحة بقصف مدنتي نبل والزهراء المحاصرتين بالمدافع والهاونات مما اسفر عن اصابة عددا من المدنيين فضلا عن اضرار مادية مختلفة.

وافاد مصدر ميداني ان القصف طال احياء مختلفة من البلدتين التي تحاصرها الجماعات الارهابية.

Check Also

كانون الأوّل / ديسمبر

12/12 مقتل العشرات في تفجير مفخخة في حمص: تسبب انفجار سيارة مفخخة مركونة في حي …