Home / Country / MIDDLE EAST / SAUDI ARABIA / 2017 / تشرين الأوّل / أكتوبر

تشرين الأوّل / أكتوبر

6/10 لسلطات السعودية تعتقل ناشطا مدنيا: أقدمت أجهزة الامن السعودية على اعتقال الناشط المدني يوسف المصلاب عقب مداهمة منزلة في بلدة العوامية المنكوبة.

8/10 اعتقال مواطن في القطيف: أقدمت السلطات السعودية على اعتقال المواطن محمود سعيد المُغلق خلال مداهمة لمنطقة الخويلدية وسط القطيف.

9/10 اعتقال احد أبناء القطيف: أقدمت السلطات السعودية على اعتقال حسين علي آل الشيف في بلدة الخويلدية وسط محافظة القطيف، قبل ان تعود الى مداهمة منزلة.

9/10 قوات عسكرية تعتقل شابا من مدينة صفوى: اعتقلت القوات السعودية الشاب طلال سعيد المغلق في مداهمة اشتركت بها مدرعات وعربات مصفحة لمنزل المعتقل وسط هلع السكان نتيجة اطلاق عشوائي للاعيرة النارية.

13/10   القوات السعودية تداهم منازل شبان شيعة في بلدة الخويلدية: داهمت القوات السعودية منازل مواطنين شيعة في بلدة الخويلدية ومدينة صفوى، واعتقلت خلال الاقتحام احد الشباب.

17/10   اعتقال شاب خلال محاولته السفر: عمدت السلطات الى اعتقال الشاب عمار أبو حسون، أثناء عبوره من منفذ الخفجي متوجها إلى دولة الكويت، حيث اقتيد إلى جهة مجهولة.

19/10  اعتقال شاب من امام منزلة: اعتقلت سلطات المباحث السعودية الشاب محمد علي الزنادي، أثناء تواجده أمام منزله، دون معرفة الأسباب، او توجيه أية اتهامات، حيث جرى اعتقاله بشكل مفاجئ دون سابق إنذار.

22/10   اعتقال شقيق معتقل سياسي في القطيف: اعتقلت قوات عسكرية عبد الستار المحروس اثناء مداهمة نفذتها على منزلة وسط مدينة القطيف، بعد ان عمدت الى تفتيش أرجاء المنزل والعبث بممتلكات الأسرة وتخريب الأثاث والأجهزة قبل ان تقتاد المعتقل الى جهة مجهولة دون ذكر أسباب الاعتقال.

وتجدر الاشارة ان الشاب المعتقل هو شقيق الشاب يوسف المحروس الذي المعتقل في السجون السعودية منذ عام 2016.

23/10   اعتقال عشوائي لمواطن: أقدمت قوات امنية على اعتقال الشاب محمد منير الزاهر في بلدة العوامية اثناء توجهه الى المنزل واقتادته الى جهة مجهولة دون ذكر الأسباب.

25/10  اعتقال شاب في احد الحواجز الأمنية في صفوى: تعرّض الشاب عبدالله منصور العباد للاعتقال أثناء عبوره حاجز التفتيش شمال العوامية المؤدي إلى مدينة صفوى.

25/10  اعتقال احد اشقاء معتقل سياسي: أقدمت القوات الأمنية على اعتقال الشاب حسن سلمان القبّاط، شقيق المعتقل مهدي القباط، من مكان غير معروف، واقتادته الى جهة مجهولة، فيما داهمت فرقة من قوات المهمات الخاصة مدججة بالسلاح وترافقها عناصر من الشرطة النسائية، منزل عائلة القبّاط، في بلدة الشريعة في القطيف.

25/10 عناصر امنية تعتقل شاب قبل ان تداهم منزلة: عمد عناصر امنية إلى اعتقال الشاب علي السبيتي ابن شقيقة المعتقل منتظر السبيتي وسط الشارع في العوامية، فيما داهمت فرقة من قوات المهمات الخاصة مدججة بالسلاح وترافقها عناصر من الشرطة النسائية، منزل عائلة السبيتي، وعمدت الى تفتيش المنزل والعبث بممتلكات الأسرة وتخريب الأثاث والأجهزة.

25/10  عناصر امنية تعتدي على ثلاثة شبان عند حاجز تفتيش السجن جنوب غرب العوامية بالضرب والتنكيل والإهانات اللفظية، واحتجزتهم عدة ساعات قبل أن يتم إخلاء سبيلهم في وقت لاحق.

Check Also

كانون الأوّل / ديسمبر

19/12 قوات اعتقال ناشطين اثنين بمداهمة العوامية: اعتقل القوات العسكرية خلال مداهمة أحد المنازل في …