Home / Country / Africa / Nigeria / 2016 / تشرين الأوّل / أكتوبر

تشرين الأوّل / أكتوبر

1/10 الشيخ الزكزكي يكاد يفقد بصره بالكامل بسبب تعمد السلطات في اهماله: كشفت مصادر مطلعة عن احتمالية فقدان الشيخ إبراهيم الزكزاكي زعيم الشيعة في نيجيريا بصره بشكل كامل إثر الإهمال الطبي من قبل السلطات.

ويقبع الزكزكي معتقلا في سجون السلطات النيجيرية منذ سنوات دون محاكمة او توجيه تهمة معينة بحقه، فيما يعاني من تدهور صحي خطير بعد تعرضه للتعذيب المستمر على يد قوى الامن في السجن.

وبحسب المصدر فأن الشيخ إبراهيم الزكزاكي على وشك أن يفقد بصره بالكامل اثر ما تعانيه عينه اليمنى من ألم بعد أن فقد بصر عينه اليسرى بسبب عدم تلقيه الخدمات العلاجية والإهمال الطبي من قبل السلطات.

12/10 اعتداء سافر من الجيش النيجيري يخلف 20 قتيلا يوم عاشوراء: اعتدى الجيش النيجيري على المشاركين في العزاء الحسيني في يوم عاشوراء بولاية كادونا حيث ادى هذا الهجوم الى مقتل20 شخصاً.

وأفادت مصادر حقوقية إن قوات الجيش النيجيري هاجمت قوافل العزاء الحسيني المشاركة في مراسم عاشوراء في ولاية كادونا.

من جهته أشار الناشط السياسي النيجيري يوسف حمزة إن هذا الاعتداء السافر من الجيش النيجري أوقع 20 شهيداً أمام نيران رصاص القمع.

الجدير بالذكر إن الجيش النيجري ألقى القبض على العديد من المسلمين الشيعة في نيجريا كانوا قد اتجهوا أمس من مختلف أنحاء نيجيريا إلى ولاية كادونا للمشاركة في مراسم عاشوراء، وكان من بينهم عدد من الأطفال والنساء.

Check Also

كانون الثّاني / يناير

25/1 اكثر من 800 شيعي نيجيري مجهولي المصير: كشفت ناشطة حقوقية في نيجيريا عن فقدان …