Home / Country / Asia / Malaysia / 2016 / تشرين الأوّل / أكتوبر

تشرين الأوّل / أكتوبر

2/10 اعتقال مواطنين على خلفية طائفية: قامت ما تسمى بالهيئة الدينية في ولاية ملاكا باعتقال مواطنين ماليزيين في مدينة ملاكا تتراوح أعمارهم ما بين 32 و54 عاماً وذلك بسبب رفعهما لافتةً “يا حسين”.

ووفقاً للسلطات الدينية الماليزية يعتبر المذهب الشيعي فكراً دينياً منحرفاً، حيث قامت لجنة الإفتاء الماليزية بإصدار فتوى تمنع ممارسته على الأراضي الماليزية.

12/10 السلطات الدينية الماليزية تعتقل 50 شيعياً يوم عاشوراء: اعتقلت السلطات الدينية في ولاية سيلانجور 50 شخصآ شيعياً غير ماليزيين كانوا يقيمون احتفالاتهم بمناسبة يوم “عاشوراء”، وفقاً لما نقلته صحيفة محلية ماليزية.

وافاد محمد كامل زهيري عبدالعزيز أحد أعضاء المجموعة الشيعية “FMT” في ماليزيا، يأن الشرطة الدينية التابعة للهيئة الإسلامية في ولاية سيلانجور “JAIS”، قبضت على الشيعة في منطقة كهوف “باتو كيف”، منهم 15 إمرأة، و35 رجلاً، وسيتم تقديمهم للمحكمة الشرعية.

ووفقاً للسلطات الدينية الماليزية يعتبر المذهب الشيعي فكراً دينياً منحرفاً، حيث قامت لجنة الإفتاء الماليزية بإصدار فتوى تمنع ممارسته على الأراضي الماليزية، كما قامت الهيئة الدينية في ولاية ملاكا باعتقال مواطنين ماليزيين في مدينة ملاكا تتراوح أعمارهم ما بين 32 و54 عاماً وذلك بسبب رفعهما لافتةً “يا حسين” أوائل شهر أكتوبر الحالي 2016.