Home / Country / MIDDLE EAST / SAUDI ARABIA / 2015 / تشرين الثّاني / نوفمبر

تشرين الثّاني / نوفمبر

2/11 الأذان الشيعي يتسبب في خصم شهر كامل من موظفة: أقدمت المديرية العامّة للشؤون الصحيّة في المنطقة الشرقيّة بالسعوديّة، على خصم راتب شهرٍ كاملٍ لموظّفةٍ شيعيّةٍ تعمل في مستشفى الولادة في مدينة الدمام، لاحتواء هاتفها المحمول على «الأذان الشيعيّ».

وأفاد نشطاء، حينما رنّ «منبّه الصلاة» في هاتف الموظّفة أبرار العسّاف وهي في مقرّ عملها، ما أحدث غضبًا لدى إحدى زميلاتها كون «صوت المنبّه كان أذانًا وفق الطريقة الشيعيّة»، لترفع الأخيرة شكوًى، تم من خلالها إصدار قرارٍ بخصم مرتّب العسّاف لشهرٍ كامل.

4/11 الحكم على ناشط شيعي بالسجن 11 عاماً لأنه شارك بتظاهرات: أصدرت ما تسمى المحكمة المتخصصة في قضايا الإرهاب في الرياض حكماً ابتدائياً بالسجن 11 عاماً لمواطن من “الشيعية” بعدما أدين بالمشاركة بمظاهرات والدعوة إليها.

كما أدين بالدعوة إلى المشاركة بالمظاهرات والاحتجاجات والدعوة إلى المشاركة فيها عبر برنامج الواتسب وموقع الفيس بوك

26/11 اعتقال مواطن شيعي دعا للاعتراض على معلمة وجهت إهانات للشيعة: اعتقلت السلطات السعودية مواطناً من منطقة القطيف شرق السعودية بسبب كتابته رسالة دعا فيها أولياء الأمور في المدرسة المتوسطة الأولى للبنات بالقطيف إلى رفع شكوى على معلمة.

المواطن مالك أحمد الحليلي كان دعا الى الإعتراض على ما قامت به إحدى المعلمات من توجيه إهانات طائفية للطالبات على خلفية صلاتهنّ وشبّهت المعلمة سجود الطالبات الشيعيات خلال الصلاة بحركات أحد الحيوانات، وقد أثار هذا الأمر ضجة واسعة في المنطقة وبين النشطاء.

28/11 داعية وهابي معروف يهين الشيعة: قال الداعية السعودي، عبد العزيز الفوزان، إنّ أغلب الشيعة “مساكين”، نشأوا على هذا المذهب “المنحرف” منذ نعومة اظفارهم، ورضعوه مع حليب امهاتهم، ولهذا يرون أنهم على حقّ، ويستميتون بالدفاع عنه بقتال الاخرين.

Check Also

تشرين الأوّل / أكتوبر

5/10 قوات عسكرية تقتحم بلدة العوامية شرقي السعودية: شنّت القوات السعودية هجوماً على بلدة العوامية …