Home / Country / MIDDLE EAST / Iraq / 2015 / تشرين الثّاني / نوفمبر

تشرين الثّاني / نوفمبر

 2/11 مقتل واصابة ثمانية اشخاص بتفجير غربي بغداد: أفاد مصدر في وزارة الداخلية بإن “عبوة ناسفة انفجرت في منطقة الغزالية غربي بغداد، ما اسفر عن مقتلشخص واصابة سبعة آخرين.

3/11 مقتل وإصابة عشرة أشخاص بانفجار عبوة ناسفة في الزعفرانية: اسفر انفجار عبوة ناسفة في شارع الربيعي بمنطقة الزعفرانية جنوب شرقي بغداد عن مقتل شخصين واصابة ثمانية اخرين بجروح متفاوتة.

3/11 مقتل واصابة ستة اشخاص بانفجار عبوة ناسفة في منطقة الاسكان: تسبب انفجار عبوة ناسفة قرب محال تجارية لبيع الاثاث، في منطقة الاسكان، غربي بغداد عن مقتل شخص واصابة خمسة آخرين.

6/11 مقتل وإصابة 11 شخصاً بانفجار عبوة ناسفة في منطقة سبع البور: أفاد مصدر في وزارة الداخلية إن عبوة ناسة انفجرت، ظهر اليوم، قرب سوق شعبية في منطقة سبع البور شمالي بغداد، مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة تسعة آخرين.

8/11 مقتل واصابة تسعة اشخاص بانفجار قرب مقهى جنوبي بغداد: أفاد مصدر امني في وزارة الداخلية أن شخصين قتلا وأصيب سبعة آخرون بانفجار عبوة ناسفةقرب مقهى شعبي في منطقة جسر ديالى القديم، جنوبي العاصمة بغداد.

9/11 مقتل وإصابة ثمانية أشخاص بتفجير وسط بغداد: أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، إن عبوة ناسفة انفجرت في منطقة السباع وسط بغداد، مما أسفرت عن مقتل شخص وإصابة سبعة آخرين بجروح متفاوتة.

9/11 مقتل وإصابة عشرة أشخاص بانفجار عبوة ناسفة في تقاطع العامرية: اعلنت وزارة الداخلية العراقية عن انفجار عبوة ناسفة بالقرب من علوة لبيع الفواكه والخضر في تقاطع منطقة العامرية، مما أسفرت عن مقتل شخصين وإصابة ثمانية آخرين بجروح متفاوتة.

9/11 مقتل شخص واصابة 8 بانفجارين في بغداد الجديدة والزعفرانية: كشف مصدر امني عراقي عن مقتل شخص واصابة 8 آخرين جراء انفجارين منفصلين في منطقتي بغداد الجديدة والزعفرانية.

10/11 اصابة ستة مدنيين بانفجار عبوة ناسفة في الراشدية: ذكر مصدر امني انستة مدنيين اصيبوا بجروح بانفجار عبوة ناسفة قرب محلات صناعية بمنطقة الراشدية.

12/11 مقتل وإصابة ستة اشخاص بتفجير باص شمالي في مدينة الحرية: اعلن مصدر امني إن عبوة لاصقة كانت مثبتة اسفل باص نوع (كيا) انفجرت في منطقة الحرية، شمالي غرب بغداد، مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة اربعة آخرين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بالباص.

13/11 مقتل وإصابة تسعة أشخاص بانفجار عبوة ناسفة في منطقة البكرية: أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، بإن “عبوة ناسفة انفجرت بالقرب من محال تجارية في منطقة البكرية، غربي بغداد، مما أسفرت عن مقتل شخصين وإصابة سبعة آخرين بجروح متفاوتة.

13/11 مقتل مدنيين اثنين واصابة 11 آخرين في مدينة الصدر: ذكر مصدر امني ان عبوتين ناسفتين، كانتا مزروعتين بالقرب من حسينية الصدر في قطاع 76 بمدينة الصدر، اسفر انفجارها عن مقتل مدنيين اثنين واصابة 11 اخرين.

13/11 مقتل واصابة العشرات في حي العامل: افاد مصدر في وزارة الداخلية بإنتفجير انتحاري استهدف مجلس عزاء في حي العامل جنوب غربي بغداد مما اسفر عن مقتل 13 شخص واصابة و36 اخرين.

15/11 مقتل شخص واصابة 4 بانفجار عبوة ناسفة في الحسينية: افاد مصدر امني بان عبوة ناسفة انفجرت في منطقة الحسينية شمالي العاصمة, اسفر عن مقتل شخص واصابة 4 اخرين.

16/11 مقتل وإصابة سبعة أشخاص بانفجار عبوة ناسفة في ابودشير: أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية بان عبوة ناسفة انفجرت بالقرب من سوق شعبية في حي أبو دشير بمنطقة الدورة، جنوبي بغداد، مما أسفرت عن مقتل شخص وإصابة ستة آخرين بجروح متفاوتة.

16/11 مقتل شخص واصابة 7 بانفجار عبوة ناسفة في النهروان: افاد مصدر امني بان عبوة ناسفة انفجرت في منطقة النهروان جنوب شرقي العاصمة, ما اسفر عن مقتل شخص واصابة 7 اخرين”.

22/11 مقتل واصابة اربعة اشخاص بتفجير سيارتهم في البياع: أفاد مصدر في وزارة الداخلية، عبوة لاصقة، مثبتة اسفل سيارة مدنية، يستقلها اربعة اشخاص، انفجرت اثناء مرورها في منطقة البياع، جنوب غربي بغداد، مما اسفر عن مقتل السائق واصابة الثلاثة الآخرين بجروح متفاوتة والحاق اضرار مادية بالسيارة.

22/11 مقتل واصابة تسعة اشخاص بتفجير شمال شرقي بغداد: قال مصدر امني إنعبوة ناسفة انفجرت على جانب الطريق قرب مرآب للسيارات في منطقة الشعب، شمال شرقي بغداد، مما اسفر عن مقتل شخص واصابة ثمانية آخرين بجروح متفاوتة.

22/11 مقتل وإصابة سبعة أشخاص بتفجير باص وسط بغداد: افاد مصدر امني بإن عبوة لاصقة كانت مثبتة اسفل سيارة باص نوع (كيا) انفجرت في منطقة النهضة، وسط بغداد، مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة ستة آخرين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بالباص.

23/11 اصابة ثلاثة مدنيين بانفجار عبوة لاصقة في الحرية: افاد مصدر امني بان عبوة لاصقة كانت مثبتة في باص ما اسفر انفجارها عن اصابة ثلاثة مدنيين بجروح مختلفة.

26/11 مقتل وإصابة سبعة أشخاص بانفجار عبوة ناسفة في البياع جنوب غربي بغداد: أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية بان عبوة ناسفة انفجرت بالقرب من محال تجارية في منطقة البياع، جنوب غربي بغداد، مما أسفرت عن مقتل شخص وإصابة ستة آخرين بجروح متفاوتة.

26/11 مقتل واصابة اربعة مدنيين بانفجار عبوة لاصقة جنوبي بغداد: أفاد مصدر امني ان “عبوة لاصقة كانت مثبتة اسفل سيارة اجرة في منطقة جرف النداف جنوبي بغداد اسفر انفجارها عن مقتل سائق السيارة واصابة ثلاثة اخرين كانوا معه بجروح مختلفة.

26/11 مقتل وإصابة عشرة أشخاص بانفجار عبوة ناسفة في النهروان جنوبي بغداد: أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية إن “عبوة ناسفة انفجرت بالقرب من علوة لبيع الفواكه والخضر في منطقة النهروان، جنوب شرقي بغداد، مما أسفرت عن مقتل شخصين وإصابة ثمانية آخرين بجروح متفاوتة.

26/11 مقتل سائق اجرة واصابة ثلاثة اخرين بأنفجار عبوة لاصقة جنوبي بغداد: قتل سائق اجرة وأصيب 3 اخرون بأنفجار عبوة لاصقة وضعت في منطقة جرف النداف جنوبي بغداد.

وذكر مصدر امني ان عبوة لاصقة وضعت في سيارة اجرة من نوع جارجر انفجرت ، ما تسببت بمقتل السائق واصابة 3 اخرين.

27/11 مقتل وإصابة سبعة أشخاص بتفجير شرقي بغداد: أفاد مصدر في وزارة الداخلية إن “عبوة ناسفة انفجرت قرب محال تجارية في منطقة حي أور، شرقي بغداد، مما اسفرت عن مقتل شخص وإصابة ستة آخرين.

28/11 مقتل وإصابة أربعة أشخاص بانفجار عبوة ناسفة قرب مقبرة جنوبي بغداد: قتل واصيب اربعة مدنيين اثر انفجار عبوة ناسفة قرب مقبرة بمنطقة المدائن جنوبي العاصمة بغداد.

وذكر مصدر امني ان عبوة ناسفة كانت مزروعة قرب مقبرة بمنطقة المدائن، اسفر انفجارها عن مقتل مدني واصابة ثلاثة اخرين.

28/11 مقتل واصابة 20 شخصا بانفجار سيارة ملغومة في الطوز: قتل واصيب 20 شخاص بانفجار سيارة ملغومة في قضاء طوزخورماتو التابع لمحافظة صلاح الدين، وأفادت مصادر أمنية بان خمسة اشخاص قتلوا واصيب 15 اخرين بجروح.

29/11 مقتل موظف في أمانة بغداد بتفجير سيارته شمالي بغداد: أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية إن “عبوة لاصقة كانت مثبتة في سيارة حديثة تعود لموظف في أمانة بغداد انفجرت لدى مرورها في منطقة الأعظمية، شمالي بغداد، مما أسفرت عن مقتله في الحال وإلحاق أضرار مادية بالسيارة.

29/11 مقتل وإصابة 11 شخصاً بانفجار عبوة ناسفة في التاجي شمالي بغداد: أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية إن “عبوة ناسفة انفجرت، صباح اليوم، بالقرب من محال تجارية في قرية الحماميات في قضاء التاجي، شمالي بغداد، مما أسفرت عن مقتل شخصين وإصابة تسعة آخرين بجروح متفاوتة.

29/11 احباط عمل ارهابي استهدف موكب حسيني: تمكنت القوات الامنية من القاء القبض على ارهابي خطير اثناء تسلله الى احد المواكب الحسينية جنوبي العاصمة بغداد.

30/11 مقتل وإصابة تسعة أشخاص بتفجير في العامرية غربي بغداد: أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، بأن تسعة أشخاص سقطوا بين شهيد وجريح بانفجار عبوة ناسفة، غربي بغداد.

وقال المصدر إن عبوة ناسفة انفجرت بالقرب من علوة لبيع الفواكه والخضر في تقاطع منطقة العامرية، غربي بغداد، مما أسفر عن شهيد شخصين وإصابة سبعة آخرين بجروح متفاوتة.

30/11 الامن يحبط عملية ارهابية استهدفت موكب من الزوار الشيعة: قتلت قوة أمنية انتحاريين اثنين يرتديان حزامين ناسفين شمالي وجنوبي العاصمة بغداد حاولا استهداف الزائرين المتوجهين مشياً على الأقدام نحو كربلاء لاداء زيارة اربعينية الامام الحسين عليه السلام.

وقال الناطق باسم عمليات بغداد العميد سعد معن ان “قوة في اللواء السابع من الشرطة اﻻتحادية قتلت انتحاري يرتدي حزاما ناسفا في السيدية جنوبي العاصمة حاول استهداف الزائرين دون خسائر، كما تمكنت القوات الأمنية من قتل انتحاري يرتدي حزاما ناسفا في الشعب شمالي بغداد.

Check Also

كانون الأوّل / ديسمبر

1/12 مقتل 5 زوار شيعة في هجوم انتحاري استهدفهم شمال شرقي بغداد: قتل خمسة زوار …