Home / Country / MIDDLE EAST / BAHRAIN / 2016 / تشرين الثّاني / نوفمبر

تشرين الثّاني / نوفمبر

28/11 الاعتداء بآلة حادة على المعتقلتين طيبة إسماعيل، ومعصومة السيد داخل السجن: قالت الناشطة الحقوقيّة إبتسام الصائغ إنّ المعتقلة طيبة اسماعيل تعرّضت للطعن بآلة حادة داخل السجن، يعتقد أنّها سكين، من قبل مسجونة من أصول عربية، ما أدّى إلى إصابتها بالوجه والظهر، نقلت على إثره إلى المستشفى.

وبحسب افادات حقوقية، تتعمّد إدارات السجون في البحرين وضع السياسيّين المعتقلين وكذلك المعتقلات مع السجناء الجنائيّين أو السجينات في قضايا آداب، كنوع من الإذلال والحرب النفسيّة التي تشنّها الأجهزة الأمنيّة بحقّ هؤلاء.

28/11 حبس المعتقل حسن علي جواد 3 سنوات بتهمة التستّر على محكوم بالإعدام: أصدرت ما تسمى بالمحكمة الكبرى الجنائيّة الأولى حكمًا بالحبس مدّة 3 سنوات، بحقّ المعتقل حسن علي جواد، وذلك بعد إدانته بتهمة التستّر على محكوما بالإعدام والسجن المؤبّد.

وكانت عناصر الأمن البحرينيّة قد اعتقلت الشاب حسن في كمين نفّذته في بلدة الدراز يوم 10 فبراير/ شباط 2016، حيث تعرّض بعدها للإخفاء القسري لأكثر من 7 أيّام، والتعذيب في مبنى التحقيقات الجنائيّة السيّئ الصيت قبل نقله إلى سجن الحوض الجاف.

29/11 الحكم بحبس الإعلاميّ فيصل هيات 3 أشهر مع النفاذ: أصدرت ما تسمى بالمحكمة الصغرى الجنائيّة حكمًا بحبس الإعلاميّ فيصل هيات لمدة 3 أشهر مع النفاذ، بعد أن أدانته بتهمة إهانة رمز دينيّ والتعدّي على إحدى الملل.

29/11 عناصر في السلطات الأمنيّة تعتدي على مظاهر إحياء ذكرى وفاة النبيّ الأكرم صلى الله عليه وآله : اعتدت عناصر من السلطات الأمنيّة على المظاهر الدينيّة للمواطنين الشيعة بالتزامن مع إحياء ذكرى وفاة النبيّ محمّد صلى الله عليه وآله  حيث عمدت الميليشيات المدنيّة وعناصر المرتزقة إلى تخريب يافطات العزاء في منطقة المصلّى.

30/11 مرتزق باكستانيّ يعتدي على السجين محمّد الشماليّ بآلةٍ حادّة: قام مرتزق باكستاني يُدعى أمير بلاج بالاعتداء على السجين المحكوم محمد جعفر، الملقّب بمحمد الشمالي بدون سبب.

وذكرت مصادر مطلعة ان الشمالي تعرض للطعن على يد مرتزق في الدرك داخل المعتقل دون اي اسباب تذكر.

Check Also

كانون الأوّل / ديسمبر

2/12 المرتزقة تمنع المواطنين الشيعة من أداء شعائر الجمعة للأسبوع الخامس والعشرين: استنفرت عناصر من …