Home / Arabic / 2016 / تقرير منظمة شيعة رايتس ووتش الدوري حول حقوق الشيعة (ايلول/ سبتمبر)
shia rights watch

تقرير منظمة شيعة رايتس ووتش الدوري حول حقوق الشيعة (ايلول/ سبتمبر)

تقرير منظمة شيعة رايتس ووتش لشهر ايلول حول الانتهاكات الحقوقية بحق المسلمين الشيعة

تصدر منظمة شيعة رايتس ووتش تقريرها الشهري حول ابرز الانتهاكات الحقوقية التي ارتكبت بحق المسلمين الشيعة للفترة الممتدة من 25 آب/ اغسطس وحتى 25 ايلول/ سبتمبر.

ويستعرض التقرير العديد من العمليات الارهابية التي نفذتها الجماعات التكفيرية بحق افراد من المسلمين الشيعة، الى جانب عمليات القمع والتنكيل الممارسة ضدهم من قبل بعض الانظمة والحكومات الاستبدادية.

وتؤكد المنظمة على انها اعتمدت في هذا التقرير على مصادرها الخاصة وبعض والمصادر العامة، كالأفراد والجماعات الناشطة في مجال الحريات وحقوق الانسان المنتشرين في البلدان التي شهدت تلك الانتهاكات.

وتلفت المنظمة انها احجمت عن ذكر بعض الانتهاكات نظرا لغياب الدلائل والقرائن المؤكدة، على الرغم من تيقنها بوقوع تلك الانتهاكات في بعض البلدان.

الدول حسب ترتيب الحروف الابجدية:

البحرين

27/8 السلطات الأمنيّة تمنع الناشطين الصائغ والصفار من السفر للخارج: قالت الناشطة الحقوقيّة إبتسام الصائغ، إنّ السلطات الأمنيّة في البحرين قد منعتها وذلك بناء على أمر من النيابة العامّة.

الصائغ أوضحت عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعيّ تويتر، أنّ قرار المنع شمل كذلك الناشط الحقوقيّ أحمد الصفار، مشيرة إلى أنّ قائمة المنع والتضييق على النشطاء تطول قبل أيّ حدث حقوقيّ.

27/8 فرد في العائلة الحاكمة يتطاول بالشتم على المسلمين الشيعة: قام خالد بن أحمد آل خليفة -شقيق نائب رئيس­ الأمن العام خليفة بن أحمد آل خليفة- بتهديد النشطاء والمعارضين من خلال حسابه الشخصيّ ­على مواقع التواصل الا­جتماعيّ، كما عدّ سبّ وشتم الطائفة الشيعيّة في البحرين أمرٌ عاديٌّ كما يرى، واصفًا الشيعة بالخنازير.

خالد قال عبر حسابه إنه لن يتردّد في الهجوم على منازل النشطاء والانتقام من أهاليهم وأعراضهم، معلّلًا ذلك ­بعدم وجود ما يمنعه مما يريد.

28/8 الناشط حسين رضي متهم بنشر تغريدات على تويتر: قال عضو مركز البحرين لحقوق الإنسان الناشط حسين رضي إنّه قام بمراجعة النيابة العامة على مدى يومين، مشيرًا إلى أنّ سبب منعه من السفر هو وجود قضيّة ضدّه تتعلق بتغريدات على تويتر.

رضي أوضح عبر حسابه على موقع تويتر انه متهم بـبث أخبار كاذبة والتحريض على كراهية النظام، في قضيّة لا يُعلم بوجودها ولم يسبق استدعائه فيها من قبل على حدّ تعبيره.

28/8 المرتزقة تعتقل 3 شبّان بعد مداهمة منازلهم: قامت عناصر المرتزقة والميليشيات المدنيّة فجر بمداهمات سافرة على عددٍ من منازل المواطنين في بعض قرى ومدن البحرين، حيث أسفرت عن اعتقال 3 شبّان.

وداهمت المليشيات منزل عائلة الشاب يحيى أحمد العنصرة في قرية مركوبان بجزيرة سترة وقامت باعتقاله، كما تم اعتقال الشابين ضرغام حسين مهدي وسلمان أحمد حسين بعد مداهمة منزليهما ببلدة صدد، وترويع قاطنيه وتكسير الأبواب.

29/8 أحكام بالسجن من 3 إلى­ 5 سنوات بحق قاصرين: أصدرت ما تسمى بالمحكمة الكبرى الجنائية حكمًا بسجن 5 مواطنين مدّة 5 سنوات، و6 آخرين لم يتجاوزا الـ18 عامًا  3 سنوات، بعد أن أدانتهم بتهم إشعال الحريق عمدًا في المرخ والتجمهر وحي­ازة عبوات مولوتوف.

31/8 السلطات الأمنيّة تمنع الناشطة جليلة السلمان من السفر: منعت السلطات الأمنيّة البحرينيّة نائبة جمعيّة المعلّمين الناشطة جليلة السلمان من السفر عبر جسر الملك فهد، ليصل عدد الممنوعين إلى 11 ناشطًا.

من جانبها قالت الناشطة جليلة السلمان عبر حسابها على موقع تويتر إنّ الموظّف أبلغها أنّ قرار منعها من السفر صادر من النيابة العامة بتاريخ 21 أغسطس/ آب 2016.

31/8 الحكم بحبس اثنين من علماء الدين مدّة عام بتهمة الاعتصام بالدراز: قضت محكمة بحرينيّة حبس اثنين من رجال الدين؛ الشيخ عزيز الخضران والسيد ياسين الموسوي، مدة عام لكلّ منهما، بتهمة التجمهر والمشاركة في اعتصام الدراز.

31/8 الحكم بالسجن عامين مع النفاذ بحقّ رئيس المجلس الإسلاميّ العلمائيّ: أصدرت نا تسمى بالمحكمة البحرينيّة حكمًا بالسجن عامين مع النفاذ بحقّ رئيس المجلس الإسلاميّ العلمائيّ المنحل السيّد مجيد المشعل، بعد إدانته بتهمة التجمهر، والمشاركة في اعتصام الدراز.

31/8 الحكم بسجن المواطنة طيبة إسماعيل مدّة عام وغرامة ألف دينار بسبب تغريدة: أصدرت ما تسمى بالمحكمة البحرينيّة حكمًا بسجن المواطنة طيبة إسماعيل، مدة عام ودفع غرامة 1000 دينار، بعد إدانتها بتهمة إهانة الملك والتحريض على كراهية النظام، على خلفيّة تغريدات عبّرت فيها عن رأيها.

وكانت النيابة العامة قد أسندت إلى المواطنة طيبة إسماعيل، يوم الإثنين 27 يونيو/ حزيران الماضي قضيّة تتعلق بتهم التغريد في وسائل التواصل الاجتماعيّ، حيث رفضت طلب الإفراج عنها، وتم تجديد حبسها على ذمة التحقيق 5 مرات متتالية.

31/8 الحكم بسجن المخرج ياسر ناصر مدّة عام بتهمة التجمهر: أصدرت ما تسمى بالمحكمة الصغرى الجنائيّة حكمًا بسجن المخرج ياسر ناصر مدّة عام، بعد أن أدانته بتهمة التجمهر، على خلفيّة مشاركته في اعتصام الدراز.

2/9 المرتزقة تعتقل الشاب المصاب عبّاس عبد النبي ومخاوف على صحّته: اعتقلت عناصر المرتزقة والميليشيات المدنيّة الشاب عبّاس عبد النبي مرهون بعد مداهمة منزله الكائن في قرية دمستان.

من جانبها طالبت عائلة الشاب عبّاس مرهون بالكشف عن مصيره، مشيرةً إلى أنّه سبق وتعرّض لطلقه غاز سام في منطقة الرأس قبل 3 سَنَوات، وأُدخل المستشفى للعلاج لمدة 6 أشهر، مضيفةً أنّه لا يزال تحت العلاج ولديه تكسّر في الجمجمة بشكل كبير.

3/9 نقل المعتقل حسين السهلاوي لـالانفراديّ وحرمانه الزيارات والاتصال: افادت عائلة المعتقل حسين السهلاوي بنقله للسجن الانفراديّ، كما منعت إدارة سجن جوّ المركزيّ عنه الزيارة والاتصال دون توضيح الأسباب.

3/9 تأييد سجن شاب 5 سنوات وأحكام بحبس 6 مواطنين 7 سنوات بتهمة التجمهر: أيّدت ما تسمى بمحكمة الاستئناف العليا حكم أول درجة بسجن شاب 23 سنة مدة 5 سنوات، بعد إدانته بتهمة التعدّي على عناصر من الشرطة في بلدة الدراز، وإتلاف دوريّة تابعة لوزارة الداخليّة، وتغريمه مبلغ 250 دينارًا قيمة التلفيّات.

فيما قضت ما تسمى بالمحكمة الكبرى الجنائيّة بسجن 6 مواطنين لمدة 7 سنوات، وحبس آخر 3 سنوات وتغريمه مبلغ 500 دينار، وبحبس متهم سنتين إضافة لـ 7 سنوات، بعد أن أدانتهم المحكمة بتهم التجمهر بمنطقة بوري، وإشعال الحريق عمدًا في عدد من الإطارات، وحيازة عبوات مولوتوف.

4/9 السلطات الأمنيّة تمنع رئيس جمعيّة الشفافيّة من مغادرة البلاد للمرّة الثانية: منعت الاحهزة الامنية رئيس جمعيّة الشفافيّة السيّد شرف الموسوي من مغادرة البلاد دون ذكر الأسباب.

وكانت السلطات البحرينيّة قد سبق أن منعت يوم الجمعة 8 يوليو/ تمّوز 2016، المحامي محمّد التاجر ورئيس جمعيّة الشفافية شرف الموسويّ من السفر إلى الخارج عبر جسر الملك فهد.

8/9 لسجن المؤبّد لمواطنين بتهمة الشروع في قتل عناصر شرطة: أصدرت ما تسمى بالمحكمة الكبرى الجنائيّة حكمًا بالسجن المؤبّد على مواطنين، بعد أن أدانتهم في محاكماتها الكيديّة بتهمة الشروع في قتل عنصرين من الشرطة بمنطقة سترة ووضع نموذج محاكً للمتفجّرات، والحرق العمد، وحيازة عبوات قابلة للاشتعال.

17/9 السلطات البحرينيّة تحجز جوازات مواطنين عائدين من الحجّ: قامت السلطات البحرينيّة بحجز جوازات عدد من المواطنين العائدين من الحج، وأماكن أخرى فور وصولهم إلى البلاد، حيث تمّ الطلب منهم مراجعة إدارة الجوازات.

17/9 السلطة تمنع الصحافيّ أحمد رضي من السفر: منعت السلطة الصحافيّ أحمد رضي من السفر للخارج دون ذكر الاسباب.

وقال رضي في سلسلة من تغريدات على تويتر إنّه لا يوجد مبرر قانونيّ لمنعه من السفر، داعيًا النظام إلى سرد أسباب المنع.

20/9 وفاة الشاب ناصر الرس متأثّرًا بجراحاته والتعذيب: توفي الشاب ناصر الرس في إحدى المستشفيات الكنديّة، متأثّرًا بجراحاته، حيث اعتقلته عناصر المرتزقة بداية الثورة البحرينيّة، وذاق أبشع صنوف التعذيب داخل سجون البحرين.

يذكر أنّ ناصر الرس 32 عامًا يحمل الجنسيّة الكنديّة وهو من أصول كويتيّة، وزوجته بحرينيّة، وقد تعاطف ناصر مع شعب البحرين ومطالبه عقب احتجاجات فبراير/ شباط 2011، تمّ اعتقاله من قبل مرتزقة النظام الخليفي في مارس/ آذار 2011 من دوار اللؤلؤة، حيث تعرّض للتعذيب الجسديّ والنفسيّ والصعق بالكهرباء داخل السجون البحرينيّة، موضحًا أنّه سمع صرخات الشهيد عبدالكريم فخراوي، الذي توفي تحت التعذيب في الزنزانة المجاورة له.

بعد 31 يومًا تمّ الإفراج عن ناصر الرس، لينتظر محاكمته أمام المحاكم العسكريّة، ومنذ اعتقاله لم يحصل على أدوية، وبعد خروجه من السجون لم يكن لديه أي اثبات لهويته، فقد احتجز جهاز الأمن الوطنيّ جوازه وكلّ أوراقه الثبوتية، فصار أشبه باللاجئ في البحرين، ولم يكن في مقدوره الذهاب لأي مستشفى لأن لا أوراق ثبوتية لديه، إضافة إلى أن حركته كانت محدودة بفعل الوضع الأمني الرهيب.

الكويت

22/9 احكام اضافية بسجن نائب كويتي شيعي بتهم الاساءة للامير والسعودية: اصدرت محكمة الجنايات الكويتية احكاما اضافية بالسجن بحق النائب الشيعي عبد الحميد دشتي، بتهم شملت الاساءة الى امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الصباح والمملكة العربية السعودية.

وتأتي الاحكام بعد زهاء شهرين من الحكم على دشتي، المقيم خارج الكويت منذ اشهر، بالسجن 14 عاما للاساءة الى السعودية والبحرين.

واكد دشتي عبر حسابه على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي، صدور الاحكام الجديدة، متوقعا ان يصل عدد السنوات التي يحكم بقضائها في السجن الى العشرات نظرا للقضايا المرفوعة ضده.

موريتانيا

13/9 مفتي موريتانيا يدعو إلى وقف المد الشيعي في البلاد: اطلق مفتي الدولة الموريتانية تصريحات تحريضية تدعو الى كراهية الشيعة.

ودعا مفتي موريتانيا أحمدو ولد لمرابط الرئيس الموريتاني إلى اتخاذ إجراءات عاجلة لوقف ما زعمه بالمد الشيعي في البلاد.

مصر

17/9 التيارات السلفية في مصر تصعد هجماتها التحريضية ضد المواطنين الشيعة: صعَّدت التيارات السلفية هجومها ضد شيعة مصر بعد المكالمة المسربة لأحمد راسم النفيس، القيادى الشيعى، مع أحد المراجع الشيعية فى مدينة النجف بالعراق، عن خطط لنشر التشيع فى مصر. وقال ما يسمى منسق ائتلاف الدفاع عن الصحابة وآل البيت، إن شيعة مصر جواسيس لإيران وموالون لها، وعملاء وخونة.

وأضاف أن الشيعة كثفوا نشاطاتهم خلال الفترة الماضية، من خلال استجلاب الأموال لنشر التشيع، وتم رصد تحركاتهم لنشر البدع الشيعية، ومنها نشر زواج المتعة بين الشباب.

السعودية

30/8 السلطات السعودية تعتقل حجاجا شيعة وتضييق على آخرين: اطلعت منظمة شيعة رايتس ووتش على شهادات العديد من الحجاج المسلمين الشيعة ممن شارك في شعيرة الحج لهذا، والتي تضمنت تأكيدات على قيام السلطات السعودية باعتقال عددا من الحجاج والتضييق على آخرين في المطارات والمنافذ الحدودية، في اجراء ينافي جملة وتفصيلا حرمة شعيرة الحج والواجبات المترتبة على السلطات في توفير الامن والراحة للمشاركين في الحج.

اذ قامت السلطات السعودية باعتقال كل من السيد زين الدين من اهالي سيهات والسيد جعفر الموسوي من اهالى صفوى والحاج ابو حامد اليوسفي من العراق، دون تقديم اسباب، فضلا عن تفتيش الحجاج العراقيين الشيعة والتعرض لهم بالسب والشتم في مطار المدينة المنورة، قبل ان تقوم باعتقال ثلاث مرشدين بعد عثورها على كتب دينية تحوي ادعية شيعية.

15/9 مفتي النظام السعودي يكفر الشيعة في ايران: اطلق الداعية الوهابي السعودي عائض القرني في تغريدة له على تويتر تصريحا تكفيريا ضد المسلمين الشيعة في ايران.

وتضمن تصريح القرني تكفير ايران بشيعتها وسنتها البالغ عددهم 80 مليون مسلم.

17/9 الأمن السعودي يحتجز عددا من الحجاج البحرينيين: اعتقلت السلطات السعودية 13 مواطنًا بحرينيًّا كانوا متوجهين لأداء شعيرة الحج، بتهمة الإرهاب.

وذكر شهود عيان أنّ اللجنة الأمنيّة ببعثة البحرين تمارس أعمالًا جرمية حيث قامت باعتقال عدد من حجاج الشيعة جاؤوا للحج بصفتهم الشخصيّة ونقلتهم لأماكن مجهولة.

18/9 الامن السعودي يعتقل حاج شيعي عراقي قبل اعتقاله: رصدت منظمة شيعة رايتس ووتش رجال الامن السعودي يعتقلون الحاج العراقي  علاء طه نجف، من دون ان يُعرف التهمة.

سوريا

27/8 مسلحو الجماعات الارهابية يقنصون طفلين في كفريا والفوعة: قام مسلحون ارهابيون في بلدة بنش المجاورة لبلدتي كفريا والفوعة بقنص الطفلين ليث ومحمد أبناء غياث حج حسن ندما كان الاطفال يلعبون على امام منزلهم.

ويعاني أهالي كفريا والفوعة من حصار خانق تفرضه عليهم المجموعات الإرهابية الموجودة في ريف إدلب الشمالي منذ أكثر من عامين فضلاً عن استهداف تلك المجموعات لأهالي البلدتين وممتلكاتهم بالقذائف الصاروخية والهاون وإسطوانات الغاز ورصاص القناصة ما تسبب بمقتل العديد من الأشخاص وإصابة آخرين معظمهم من النساء والأطفال والشيوخ.

30/8 قصف عنيف من قبل جيش الفتح الارهابي على الفوعة وكفريا: شن ما يسمى بجيش الفتح الارهابي قصفا صاروخيا عنيفا على اهالي بلدتي كفريا والفوعة المحاصرتين.

وذكرت مصادر ميدانية ان أكثر من 60 هاون و 12 جرة متفجرة سقطت على البلدتين خلال ساعات قليلة، مما اسفر عن اصابات واضرار مادية كبيرة.

وعرف من الجرحى، باسم القاسم (27سنة)، يوسف محمد الحسن (24سنة)، آية أحمد سطيح (13سنة)، زينب ذياب سطيف (38سنة)، رامي ذياب سطيف (30سنة).

مقتل امرأتين واصابة 8 بجروح بقذائف على نبل والزهراء بريف حلب

4/9 قتلى وجرحى جراء سقوط عدة قذائف صاروخية على بلدتي نبل والزهراء: قتلت امراتين وإصيب 8 أشخاص بجروح جراء سقوط قذائف صاروخية على بلدتي نبل والزهراء بريف حلب الشمالي اثر سقوط عشرات القذائف الصاروخية على الأحياء في بلدتي نبل و الزهراء في ريف حلب الشمالي.

12/9 إصابة طفل جراء اعتداء إرهابي بالقذائف على كفريا والفوعة بريف إدلب: أفادت مصادر أهلية بأن مجموعات إرهابية تتحصن في قريتي الصواغية ومعرتمصرين أطلقت قذائف صاروخية على بلدتي كفريا والفوعة المحاصرتين في ريف إدلب الشمالي خلال أداء الأهالي صلاة عيد الأضحى المبارك.

وأضافت المصادر أن الاعتداء الإرهابي أسفر عن إصابة طفل يبلغ من العمر 5 سنوات بجروح وإلحاق أضرار مادية بالممتلكات والبنى التحتية في البلدتين.

15/9 قناصة الجماعات الارهابية تقنص طفلا في بلدة الفوعة: جرح الطفل حيدر عمار الحمود (7سنوات) في بلدة الفوعة المحاصرة في ريف ادلب الشمالي برصاص احد قناصي المجموعات المسلحة من ناحية مدينة بنش المجاورة في خرق واضح للهدنة المُبرمة.

16/9 إصابة ثلاثة برصاص القنص على بلدة كفريا: أصيب شابان بجروح جراء خرق المجموعات المسلحة نظام التهدئة بإطلاقها رصاص القنص على بلدة كفريا المحاصرة.

وأفادت مصادر أهلية بأن المجموعات الإرهابية المسلحة المنتشرة على اتجاه معرتمصرين استهدفت برصاص القنص منازل المواطنين في بلدة كفريا ما أسفر عن اصابة شابين في العقدين الثاني والثالث من العمر.

كما أصيب طفل بجروح جراء خرق المجموعات المسلحة نظام التهدئة بإطلاق رصاص القنص على بلدة الفوعة المحاصرة بريف ادلب الشمالي.

عمان

رئيس محكمة عمانية يتهجم على الشيعة ويدعو الى تكفيرهم: اطلق رئيس المحكمة العليا في صلالة القاضي احمد الخطيب الذي يعتنق المذهب الوهابي تصريح تكفيري جديد بحق المسلمين الشيعة داعيا الى تكفيريهم.

ووثقت منظمة شيعة رايتس ووتش تصريح الخطيب اثناء محفل وهابي، طالب خلاله بالتحريض ضد الشيعة ومحاربتهم.

العراق

26/8 مقتل واصابة 10 اشخاص بتفجير في حي الفرات غربي بغداد: أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية بأن عبوة ناسفة انفجرت قرب محال تجارية، في حي الفرات غربي بغداد، ما اسفر عن مقتل شخصين واصابة ثمانية آخرين بجروح متفاوتة.

26/8 مقتل وإصابة تسعة أشخاص بتفجير في حي ابو دشير جنوبي بغداد: أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية بأن تسعة اشخاص سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار عبوة ناسفة، جنوبي بغداد.

وقال المصدر إن عبوة ناسفة انفجرت بالقرب من علوة الرشيد لبيع الفواكه والخضر في حي ابو دشير بمنطقة الدورة، جنوبي بغداد، مما أسفرت عن مقتل شخصين وإصابة سبعة آخرين بجروح متفاوتة.

26/8 مقتل وإصابة 11 شخصاً بتفجير في منطقة الحماميات شمالي بغداد: أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية بأن 11 شخصاً سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار عبوة ناسفة، شمالي بغداد.

وقال المصدر إن عبوة ناسفة انفجرت بالقرب من محال تجارية في منطقة الحماميات التابعة لقضاء التاجي، شمالي بغداد، مما أسفرت عن مقتل شخصين وإصابة تسعة آخرين بجروح متفاوتة.

26/8 مقتل واصابة سبعة اشخاص بتفجير في حي الصحة جنوبي بغداد: أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية بأن سبعة اشخاص سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار عبوة لاصقة بعجلة باص، جنوبي بغداد.

وقال المصدر إن عبوة لاصقة، مثبتة اسفل عجلة باص، انفجرت في حي الصحة بمنطقة الدورة جنوبي بغداد، ما اسفر عن مقتل شخص واصابة ستة آخرين بجروح متفاوتة.

27/8 مقتل وإصابة 11 شخصاً بتفجير في ناحية اللطيفية جنوبي بغداد: أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية بأن 11 شخصاً سقطوا بين قتيل وجريح بتفجير عبوة ناسفة قرب سوق شعبية، جنوبي بغداد.

وقال المصدر إن عبوة ناسفة انفجرت بالقرب من سوق شعبية في ناحية اللطيفية، جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة تسعة آخرين بجروح متفاوتة.

27/8 مقتل وإصابة ثمانية أشخاص بتفجير في منطقة الامين شرقي بغداد: أفاد مصدر في وزارة الداخلية بأن ثمانية اشخاص سقطوا بين قتيل وجريح بتفجير عبوة ناسفة قرب محال تجارية، شرقي بغداد.

وقال المصدر إن عبوة ناسفة انفجرت بالقرب من محال تجارية في منطقة الامين، شرقي بغداد، مما اسفر عن مقتل شخصين واصابة ستة آخرين بجروح متفاوتة.

27/8 مقتل واصابة ثمانية اشخاص بتفجير في حي الاسكان غربي بغداد: أفاد مصدر في وزارة الداخلية بأن ثمانية اشخاص سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار عبوة ناسفة، غربي بغداد.

وقال المصدر إن عبوة ناسفة انفجرت قرب محال لبيع الاثاث في حي الاسكان التابع لمنطقة المنصور، غربي بغداد، مما اسفر عن مقتل شخصين واصابة ستة آخرين بجروح متفاوتة.

27/8 مقتل واصابة تسعة اشخاص بتفجير في شارع المعهد جنوب شرقي بغداد: أفاد مصدر في وزارة الداخلية بأن تسعة اشخاص سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار عبوة ناسفة، جنوب شرقي بغداد.

وقال المصدر إن عبوة ناسفة انفجرت في شارع المعهد بمنطقة الزعفرانية، جنوب شرقي بغداد، مما اسفر عن مقتل شخص واصابة ثمانية آخرين بجروح متفاوتة.

27/8 مقتل واصابة ستة اشخاص بتفجير باص في شارع الفلاح شرقي بغداد: افاد مصدر في وزارة الداخلية بان ستة اشخاص سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار عبوة لاصقة، مثبتة أسفل عجلة نوع باص شرقي بغداد.

وقال المصدر إن عبوة لاصقة، مثبتة في عجلة باص نوع كيا، انفجرت لدى مرور السيارة في شارع الفلاح، بمدينة الصدر، شرقي بغداد، ما اسفر عن مقتل شخصين، واصابة اربعة اخرين.

27/8 مقتل واصابة ثمانية اشخاص بتفجير في منطقة الدورة جنوبي بغداد: افاد مصدر في وزارة الداخلية بان ثمانية اشخاص سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار عبوة ناسفة جنوبي بغداد.

وقال المصدر إن عبوة ناسفة، انفجرت قرب محال تجارية، بمنطقة الدورة، جنوبي بغداد، ما اسفر عن مقتل شخص، واصابة سبعة اخرين.

28/8 مقتل وإصابة 11 شخصاً بتفجير في منطقة الراشدية شمالي بغداد: أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية بأن 11 شخصاً سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار عبوة ناسفة، شمالي بغداد.

وقال المصدر إن عبوة ناسفة انفجرت بالقرب من سوق شعبية في منطقة الراشدية، شمالي بغداد، مما أسفرت عن مقتل شخصين وإصابة تسعة آخرين بجروح متفاوتة.

28/8 مقتل وإصابة ثمانية أشخاص بتفجير في منطقة سويب جنوب غربي بغداد: أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية بأن ثمانية أشخاص سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار عبوة ناسفة، جنوب غربي بغداد.

وقال المصدر إن عبوة ناسفة انفجرت بالقرب من محال تجارية في منطقة سويب، جنوب غربي بغداد، مما أسفرت عن مقتل شخص وإصابة سبعة آخرين بجروح متفاوتة.

29/8 إصابة طبيب اسنان ومقتل زوجته بتفجير سيارتهما في منطقة المشتل شرقي بغداد: أفاد مصدر في وزارة الداخلية بأن طبيباً، اُصيب، فيما قتلت زوجته بتفجير عبوة لاصقة بسيارتهما شرقي بغداد.

وقال المصدر إن عبوة لاصقة كانت موضوعة داخل سيارة طبيب أسنان، انفجرت في منطقة المشتل شرقي بغداد، ما أدى إلى مقتل زوجته، واصابته بجروح بالغة.

29/8 مقتل وإصابة 11 شخصاً بتفجير في قضاء المدائن جنوبي بغداد: أفاد مصدر في وزارة الداخلية بأن 11 شخصاً سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار عبوة ناسفة، جنوبي بغداد.

وقال المصدر إن عبوة ناسفة، انفجرت بالقرب من سوق شعبية في قضاء المدائن، جنوبي بغداد، مما اسفر عن مقتل شخص واصابة عشرة آخرين بجروح متفاوتة.

29/8 مقتل واصابة ستة اشخاص بتفجير باص في منطقة الشيخ عمر وسط بغداد: أفاد مصدر أمني في وزارة الداخلية بأن ستة أشخاص سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار عبوة لاصقة في باص، وسط بغداد.

وقال المصدر أن عبوة لاصقة كانت مثبتة اسفل سيارة نوع (كيا باص) انفجرت في منطقة الشيخ عمر، وسط العاصمة بغداد، مما أسفر عن مقتل شخص واصابة خمسة آخرين بجروح متفاوتة والحاق اضرار مادية بالسيارة.

29/8 مقتل واصابة 11 شخصاً بتفجير في تقاطع منطقة النهروان جنوب شرقي بغداد: أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية بأن 11 شخصاً سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار عبوة ناسفة، جنوب شرقي بغداد.

وقال المصدر إن عبوة ناسفة انفجرت بالقرب من محال تجارية في تقاطع منطقة النهروان، جنوب شرقي بغداد، مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة تسعة آخرين بجروح متفاوتة.

30/8 اصابة ثلاثة اشخاص بتفجير عبوة داخل باص في مدينة الصدر: افاد مصدر في وزارة الداخلية بأن ثلاثة اشخاص، اصيبوا، بتفجير عبوة لاصقة داخل باص بمدينة الصدر شرقي بغداد.

وقال المصدر أن عبوة لاصقة، مثبتة اسفل عجلة نوع كيا، انفجرت لدى مرورها بمنطقة الجوادر في مدينة الصدر شرقي بغداد، ما اسفر عن اصابة ثلاثة اشخاص بجروح متفاوتة.

30/8 مقتل واصابة 12 شخصاً بتفجير في منطقة الرحمانية شمال غربي بغداد: افاد مصدر في وزارة الداخلية بأن 12 شخصاً سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار عبوة ناسفة، شمال غربي بغداد.

وقال المصدر إن عبوة ناسفة انفجرت بالقرب من مقهى شعبي بمنطقة الرحمانية شمال غربي بغداد، مما اسفر عن مقتل شخصين واصابة 10 آخرين بجروح متفاوتة.

30/8 مقتل واصابة ستة اشخاص بتفجير قرب مقبرة في قضاء المدائن جنوبي بغداد: افاد مصدر في وزارة الداخلية بان ستة اشخاص سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار عبوة ناسفة قرب مقبرة، جنوبي بغداد.

وقال المصدر إن عبوة ناسفة انفجرت بالقرب من مقبرة في قضاء المدائن، جنوبي بغداد، مما اسفر عن مقتل شخصين واصابة اربعة اخرين بجروح متفاوتة.

30/8 مقتل واصابة عشرة اشخاص بتفجير في حي البساتين شمال شرقي بغداد: أفاد مصدر في وزارة الداخلية بأن عشرة اشخاص سقطوا بين قتيل وجريح بتفجير عبوة ناسفة، شمال شرقي بغداد.

وقال المصدر إن عبوة ناسف انفجرت بالقرب من محال تجارية في حي البساتين بمنطقة الشعب، شمال شرقي بغداد، مما اسفر عن مقتل شخص واصابة تسعة آخرين بجروح متفاوتة.

30/8 مقتل مشرف تربوي بتفجير سيارته في منطقة السيدية جنوبي بغداد: أفاد مصدر في وزارة الداخلية بأن مشرفاً تربوياً قتل بتفجير عبوة لاصقة وضعت في سيارة حكومية، جنوبي بغداد.

وقال المصدر إن عبوة لاصقة كانت مثبتة اسفل سيارة حكومية تابعة لوزارة التربية يستقلها مشرف تربوي انفجرت لدى مرورها في منطقة السيدية، جنوبي بغداد، مما اسفر عن مقتله في الحال والحاق اضرار مادية بالسيارة.

30/8 مقتل مدني وإصابة اثنين حصيلة تفجير جنوبي بغداد: أفاد مصدر في الشرطة بأن مدنياً قتل وأصيب اثنان بينهما عنصر في الاستخبارات حصيلة التفجير الانتحاري في حي الاعلام جنوبي بغداد.

وقال المصدر إن حصيلة التفجير الانتحاري قرب تقاطع درويش في حي الاعلام، بلغت مقتل مدني وإصابة آخر وعنصر في الاستخبارات.

30/8 مقتل وإصابة 11 شخصاً بتفجير في منطقة سبع البور شمالي بغداد: أفاد مصدر في وزارة الداخلية بأن 11 شخصاً سقطوا بين قتيل وجريح بتفجير عبوة ناسفة قرب سوق شعبية، شمالي بغداد.

وقال المصدر إن عبوة ناسة انفجرت بالقرب من سوق شعبية في منطقة سبع البور، شمالي بغداد، مما أسفرت عن مقتل شخصين وإصابة تسعة آخرين بجروح متفاوتة.

1/9 انفجار يستهدف زواراً في مدينة الصدر شرقي بغداد: اعلنت قيادة عمليات بغداد عن اصابة عدد من الزوار بانفجار استهدفهم في مدينة الصدر شرقي بغداد.

وقالت القيادة في بيان مقتضب إن اعتداءً ارهابياً بواسطة عبوة ناسفة استهدفت الزوار في مدينة الصدر، شرقي بغداد. واضاف البيان أن الانفجار اسفر عن جرح عَدد من المدنيين.

2/9 مقتل واصابة عشرة أشخاص بتفجير في منطقة الزعفرانية جنوب شرقي بغداد: أفاد مصدر في وزارة الداخلية بان عشرة اشخاص سقطوا بين قتيل وجريح بتفجير عبوة ناسفة، جنوب شرقي بغداد.

وقال المصدر إن عبوة ناسفة انفجرت قرب مجمع طبي في منطقة الزعفرانية، جنوب شرقي بغداد، مما أسفر عن مقتل شخصين واصابة ثمانية اخرين بجروح متفاوتة.

2/9 مقتل وإصابة ستة أشخاص بتفجير باص في منطقة الحرية شمالي غرب بغداد: أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية بأن ستة أشخاص سقطوا بين قتيل وجريح بتفجير عبوة لاصقة وضعت في باص، شمالي غرب بغداد.

وقال المصدر إن عبوة لاصقة كانت مثبتة اسفل سيارة باص من نوع (كيا) انفجرت في منطقة الحرية، شمالي غرب بغداد، مما أسفر عن مقتل أحد الركاب وإصابة خمسة آخرين بجروح متفاوتة والحاق اضرار مادية بالسيارة.

2/9 مقتل وإصابة ستة أشخاص بتفجير في منطقة الغزالية غربي بغداد: أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية بأن ستة أشخاص سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار عبوة ناسفة، غربي بغداد.

وقال المصدر إن عبوة ناسفة انفجرت اليوم، بالقرب من أفران صمون في منطقة الغزالية، غربي بغداد، مما أسفرت عن مقتل شخص واحد وإصابة خمسة آخرين بجروح متفاوتة.

2/9 مقتل وإصابة 13 شخصاً بتفجير في ناحية اليوسفية جنوبي بغداد: أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية بأن 13 شخصاً سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار عبوة ناسفة قرب علوة لبيع الفواكه والخضر، جنوبي بغداد.

وقال المصدر إن عبوة ناسفة انفجرت بالقرب من علوة لبيع الفواكه والخضر في ناحية اليوسفية، جنوبي بغداد، مما أسفرت عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة عشرة آخرين بجروح متفاوتة.

3/9 مقتل واصابة عشرة اشخاص بتفجير في منطقة الكريعات شمالي بغداد: افاد مصدر في وزارة الداخلية بان عشرة اشخاص سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار عبوة ناسفة، شمالي بغداد.

وقال المصدر إن عبوة ناسفة، انفجرت قرب مقهى شعبي، بمنطقة الكريعات، شمالي بغداد، ما اسفر عن مقتل شخص واصابة تسعة اخرين.

3/9 مقتل واصابة سبعة اشخاص بتفجير في منطقة جسر ديالى جنوب شرقي بغداد: افاد مصدر في وزارة الداخلية بأن سبعة اشخاص سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار عبوة ناسفة، جنوب شرقي بغداد.

وقال المصدر إن عبوة ناسفة انفجرت بالقرب من محال تجارية في منطقة جسر ديالى، جنوب شرقي بغداد، مما اسفر عن مقتل شخص واصابة ستة آخرين بجروح متفاوتة.

3/9 مقتل واصابة تسعة اشخاص بتفجير في حي ابو دشير جنوبي بغداد: افاد مصدر في وزارة الداخلية بأن تسعة اشخاص سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار عبوة ناسفة، جنوبي بغداد.

وقال المصدر إن عبوة ناسفة انفجرت بالقرب من سوق شعبية في حي ابو دشير التابع لمنطقة الدورة، جنوبي بغداد، مما اسفر عن مقتل شخصين واصابة سبعة آخرين بجروح متفاوتة.

3/9 مقتل وإصابة تسعة أشخاص بتفجير في منطقة العامرية غربي بغداد: أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية بأن تسعة أشخاص سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار عبوة ناسفة، غربي بغداد.

وقال المصدر إن عبوة ناسفة انفجرت بالقرب من علوة لبيع الفواكه والخضراوات في منطقة العامرية، غربي بغداد، مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة سبعة آخرين بجروح متفاوتة.

3/9 مقتل واصابة ١٣ مدنياً بهجوم مسلح على قرية بقضاء الطوز: أفاد مصدر امني بقضاء طوزخورماتو في محافظة صلاح الدين بأن ستة مدنيين قتلوا وأصيب سبعة اخرين بهجوم لتنظيم داعش على قرية في القضاء شرقي المحافظة.

وقال المصدر إن مجاميع داعش الارهابي هاجمت قرية شاه سيوان بقضاء طوز خورماتو (90 كم شرق تكريت)، اسفر عن مقتل ستة مدنيين وإصابة سبعة اخرين.

3/9 انفجار سيارة مفخخة في قضاء الطوز دون وقوع إصابات: أفاد مصدر أمني في محافظة صلاح الدين بأن سيارة مفخخة انفجرت في قضاء الطوز شرقي مدينة تكريت دون وقوع إصابات.

وقال المصدر إن سيارة مفخخة نوع كيا حمل انفجرت داخل قرية شاه سيوان بقضاء طوز خورماتو (90 كم شرق تكريت)، دون وقوع إصابات بشرية، لافتاً إلى تسجيل أضرار مادية بعدد من المنازل القريبة.

4/9 مقتل واصابة ثمانية اشخاص بتفجير في قضاء المدائن جنوبي بغداد: افاد مصدر في وزارة الداخلية بأن ثمانية اشخاص سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار عبوة ناسفة، جنوبي بغداد.

وقال المصدر إن عبوة ناسفة انفجرت بالقرب من ملعب شعبي لكرة القدم في قضاء المدائن، جنوبي بغداد، مما اسفر عن مقتل شخص واصابة سبعة آخرين بجروح متفاوتة.

4/9 مقتل وإصابة عشرة أشخاص بتفجير في قضاء التاجي شمالي بغداد: أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية بأن عشرة اشخاص سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار عبوة ناسفة، شمالي بغداد.

وقال المصدر إن عبوة ناسفة انفجرت بالقرب من سوق شعبية في منطقة الحماميات التابعة لقضاء التاجي، شمالي بغداد، مما أسفرت عن مقتل شخصين وإصابة ثمانية آخرين بجروح متفاوتة.

5/9 مقتل واصابة سبعة اشخاص بتفجير في ناحية الحسينية شمالي بغداد: أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية بأن سبعة اشخاص سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار عبوة ناسفة، شمالي بغداد.

وقال المصدر إن عبوة ناسفة انفجرت بالقرب من محال تجارية في ناحية الحسينية شمالي بغداد، مما أسفرت عن مقتل شخصين وإصابة خمسة آخرين بجروح متفاوتة.

6/9 مقتل واصابة 34 شخصاً واحتراق عشرات العجلات والمحال بتفجير الكرادة ببغداد: أفاد مصدر أمني بأن 34 شخصاً سقطوا بين قتيل ومصاب بانفجار السيارة المفخخة في منطقة الكرادة ببغداد فيما اشار الى احتراق عشرات العجلات المدنية والمحال التجارية بسبب التفجير.

وقال المصدر إن حصيلة ضحايا انفجار السيارة المفخخة في منطقة الكرادة وسط بغداد بلغت مقتل ستة أشخاص واصابة 28 اخرين، مبينا أن التفجير ادى ايضا الى احتراق 17 سيارة مدنية على الاقل وثمان محال تجارية ومقهى (كوفي شوب) واضرار باحدى العمارات السكنية.

6/9 مقتل واصابة تسعة اشخاص بتفجير في منطقة الشعب شمال شرقي بغداد: أفاد مصدر في وزارة الداخلية ان تسعة اشخاص سقطوا بين قتيل وجريح بتفجير عبوة ناسفة، شمال شرقي بغداد.

وقال المصدر إن عبوة ناسفة انفجرت قرب سوق الـ 4000 في منطقة الشعب، شمال شرقي بغداد، مما أسفر عن مقتل شخصين واصابة سبعة آخرين بجروح متفاوتة.

7/9 مقتل وإصابة خمسة من عناصر الشرطة بتفجير منطقة الدورة جنوبي بغداد: أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية بأن خمسة من عناصر الشرطة، سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهم، جنوبي بغداد.

وقال المصدر إن عبوة ناسفة انفجرت مستهدفة دورية للشرطة لدى مرورها بمنطقة الدورة، جنوبي بغداد، مما اسفرت عن مقتل أحد عناصرها وإصابة اربعة آخرين بجروح متفاوتة وإلحاق اضرار مادية بعجلة الدورية.

7/9 مقتل وإصابة ثمانية أشخاص بتفجير في قضاء المحمودية جنوبي بغداد: أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية بأن ثمانية اشخاص سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار عبوة ناسفة، جنوبي بغداد.

وقال المصدر إن عبوة ناسفة انفجرت بالقرب من سوق شعبية في قضاء المحمودية، جنوبي بغداد، مما اسفرت عن مقتل شخصين وإصابة ستة آخرين بجروح متفاوتة.

8/9 مقتل واصابة خمسة موظفين بالاعمار بتفجير في منطقة التاجي شمالي بغداد: أفاد مصدر في وزارة الداخلية بأن خمسة موظفين في وزارة الاعمار والاسكان سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارة كانت تقلهم، شمالي بغداد.

وقال المصدر إن عبوة ناسفة انفجرت مستهدفة سيارة حكومية تابعة لوزارة الاعمار والاسكان تقل خمسة موظفين في منطقة التاجي، شمالي بغداد، مما اسفر عن مقتل اثنين منهم واصابة ثلاثة آخرين بجروح متفاوتة.

مقتل شخص واصابة اثنين بتفجير سيارتهم في منطقة الزعفرانية جنوب شرقي بغداد: أفاد مصدر في وزارة الداخلية بأن مقاولا قتل واصيب عاملان اثنان بتفجير عبوة لاصقة وضعت اسفل سيارتهم، جنوب شرقي بغداد.

وقال المصدر إن عبوة لاصقة كانت مثبتة أسفل سيارة مدنية يستقلها مقاول وعاملان في البناء انفجرت لدى مرورها في منطقة الزعفرانية، جنوب شرقي بغداد، مما أسفر عن مقتل المقاول واصابة العاملين بجروح متفاوتة والحاق اضرار مادية بالسيارة.

8/9 مقتل وإصابة تسعة أشخاص بتفجير في منطقة سبع البور شمالي بغداد: أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية بأن تسعة أشخاص سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار عبوة ناسفة، شمالي بغداد.

وقال المصدر إن عبوة ناسفة انفجرت بالقرب من سوق شعبية في منطقة سبع البور، شمالي بغداد، مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة ثمانية آخرين بجروح متفاوتة.

8/9 مقتل وإصابة سبعة أشخاص بتفجير في منطقة حي الفرات جنوب غربي بغداد: أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية بأن سبعة أشخاص سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار عبوة ناسفة، جنوب غربي بغداد.

وقال المصدر إن عبوة ناسفة انفجرت اليوم، بالقرب من محال تجارية في منطقة حي الفرات، جنوب غربي بغداد، مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة خمسة آخرين بجروح متفاوتة.

9/9 انفجار سيارتين مفخختين شرق العاصمة بغداد: افاد مصدر في الشرطة العراقية بان سيارتين مفخختين انفجرتا في مرآب لوقوف السيارات شرق العاصمة بغداد.

وقال المصدر ان سيارتين مفخختين انفجرتا بالتعاقب في مرآب لوقوف السيارات قرب مول النخيل في منطقة شارع فلسطين شرقي بغداد، ما ادى الى مقتل خمسة اشخاص واصابة 10 اخرين بجروح واحتراق عدد كبير من السيارات القريبة.

10/9 احباط هجوم انتحاري استهدف مرأب العلاوي وسط بغداد: افاد مصدر في وزارة الداخلية بان قوة امنية احبطت محاولة تفجير انتحاري بحزام ناسف استهدف مرأب العلاوي، وسط بغداد.

وقال المصدر إن قوة امنية، تمكنت من قتل انتحاري يرتدي حزاما ناسفاً، حاول تفجير نفسه مستهدفاً كراج العلاوي، وسط بغداد.

10/9 مقتل واصابة ستة اشخاص بتفجير في منطقة البياع جنوب غربي بغداد: افاد مصدر في وزارة الداخلية بان ستة اشخاص سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار عبوة ناسفة، جنوب غربي بغداد.

وقال المصدر ان عبوة ناسفة انفجرت قرب معرض لبيع السيارات، في منطقة البياع، جنوب غربي بغداد، ما اسفر عن مقتل شخص واصابة خمسة اخرين.

10/9 مقتل واصابة تسعة اشخاص بتفجير في منطقة الحسينية شمال شرقي بغداد: افاد مصدر في وزارة الداخلية بان تسعة اشخاص سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار عبوة ناسفة، شمال شرقي بغداد.

وقال المصدر ان عبوة ناسفة، انفجرت قرب محال تجارية، في منطقة الحسينية، شمال شرقي بغداد، ما سافر عن مقتل شخصين واصابة سبعة اخرين.

10/9 مقتل وإصابة 13 شخصاً بتفجير في قضاء التاجي شمالي بغداد: أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية بأن 13 شخصاً سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار عبوة ناسفة، شمالي بغداد.

وقال المصدر إن عبوة ناسفة انفجرت بالقرب من محال تجارية في قضاء التاجي، شمالي بغداد، مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة 11 آخرين بجروح متفاوتة.

10/9 مقتل مواطن بتفجير سيارته في منطقة المشتل شرقي بغداد: افاد مصدر في وزارة الداخلية بمقتل صيدلاني بانفجار عبوة لاصقة مثبتة داخل عجلته شرقي بغداد.

وقال المصدر ان عبوة لاصقة مثبتة داخل عجلة مدنية يستقلها صيدلاني، انفجرت خلال مرورها في منطقة المشتل شرقي بغداد، ما اسفر عن مقتله في الحال.

10/9 مقتل أربعة أشخاص من عائلة واحدة بانفجار عبوة ناسفة جنوبي بغداد: أفاد مصدر في الشرطة العراقية بأن أربعة أشخاص من عائلة واحدة بينهم طفلان قتلوا بانفجار عبوة ناسفة جنوبي العاصمة بغداد.

وقال المصدر إن عبوة ناسفة موضوعة على جانب الطريق في منطقة عرب جبور جنوبي بغداد انفجرت أثناء مرور سيارة مدنية تقل رجلا وزوجته وابنيهما ما أسفر عن مقتلهم جميعا.

11/9 مقتل وإصابة سبعة أشخاص بتفجير في قضاء المدائن جنوبي بغداد: أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية بأن سبعة أشخاص سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار عبوة ناسفة، جنوبي بغداد.

وقال المصدر إن عبوة ناسفة انفجرت بالقرب من علوة لبيع الأغنام في قضاء المدائن، جنوبي بغداد، مما أسفرت عن مقتل شخصين وإصابة خمسة آخرين بجروح متفاوتة.

11/9 مقتل واصابة ستة اشخاص بتفجير عجلتهم في منطقة الشعب شمال شرقي بغداد: افاد مصدر في وزارة الداخلية بان ستة اشخاص سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار عبوة ناسفة داخل عجلة باص، شمال شرقي بغداد.

وقال المصدر إن عبوة ناسفة، انفجرت داخل عجلة با نوع كيا باص، اثناء مرورها في منطقة الشعب، شمال شرقي بغداد، ما اسفر عن مقتل شخصين واصابة اربعة آخرين.

11/9 مقتل واصابة تسعة اشخاص بتفجير في منطقة حي الفرات غربي بغداد: افاد مصدر في وزارة الداخلية بان تسعة اشخاص سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار عبوة ناسفة غربي بغداد.

وقال المصدر إن عبوة ناسفة، انفجرت قرب محال تجارية في منطقة حي الفرات، غربي بغداد، ما اسفر عن مقتل شخص واصابة ثمانية آخرين.

12/9 مقتل واصابة 11 شخصاً بتفجير في منطقة البكرية غربي بغداد: افاد مصدر في وزارة الداخلية بان 11 شخصاً سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار عبوة ناسفة، غربي بغداد.

وقال المصدر إن عبوة ناسفة، انفجرت قرب منتزه، في منطقة البكرية، غربي بغداد، ما اسفر عن مقتل شخصين واصابة تسعة اخرين.

12/9 مقتل واصابة ثمانية اشخاص بتفجير في منطقة الحسينية شمال شرقي بغداد: افاد مصدر في وزارة الداخلية بان ثمانية اشخاص سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار عبوة ناسفة، شمال شرقي بغداد.

وقال المصدر إن عبوة ناسفة، انفجرت قرب محال تجارية، في منطقة الحسينية، شمال شرقي بغداد، ما اسفر عن مقتل شخص واصابة سبعة اخرين.

12/9 مقتل واصابة تسعة اشخاص بتفجير في منطقة النهروان جنوبي شرق بغداد: افاد مصدر في وزارة الداخلية بأن تسعة اشخاص سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار عبوة ناسفة، جنوبي شرق بغداد.

وقال المصدر إن عبوة ناسفة انفجرت في تقاطع منطقة النهروان، جنوبي شرق بغداد، مما اسفر عن مقتل شخصين واصابة سبعة آخرين بجروح متفاوتة.

12/9 مقتل واصابة خمسة من عناصر الشرطة بتفجير في قضاء المدائن جنوبي بغداد: أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية بأن خمسة من عناصر الشرطة، سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهم، جنوبي بغداد.

وقال المصدر إن عبوة ناسفة انفجرت على دورية تابعة للشرطة لدى مرورها بقضاء المدائن جنوبي بغداد، مما اسفر عن مقتل شرطي واصابة اربعة آخرين بجروح متفاوتة.

13/9 مقتل واصابة تسعة اشخاص بتفجير في حي النعيرية شرقي بغداد: أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية بأن تسعة أشخاص سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار عبوة ناسفة، شرقي بغداد.

وقال المصدر إن عبوة ناسفة انفجرت بالقرب من مقهى شعبي في حي النعيرية بمنطقة بغداد الجديدة، شرقي العاصمة، مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة ثمانية آخرين بجروح متفاوتة.

13/9 مقتل واصابة ثمانية اشخاص بتفجير في منطقة الدورة جنوبي بغداد: أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية بأن ثمانية أشخاص سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار عبوة ناسفة، جنوبي بغداد.

وقال المصدر إن عبوة ناسفة انفجرت بالقرب من محال تجارية في حي الصحة بمنطقة الدورة، جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة ستة آخرين بجروح متفاوتة.

13/9 مقتل وإصابة عشرة أشخاص بتفجير في قضاء المحمودية جنوبي بغداد: أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، بأن عشرة أشخاص سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار عبوة ناسفة، جنوبي بغداد.

وقال المصدر إن عبوة ناسفة انفجرت بالقرب من سوق شعبية في قضاء المحمودية، جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة ثمانية آخرين بجروح متفاوتة.

14/9 مقتل واصابة ثمانية اشخاص بتفجير في منطقة حي اور شرقي بغداد: افاد مصدر في وزارة الداخلية بان ثمانية اشخاص سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار عبوة ناسفة، شرقي بغداد.

وقال المصدر إن عبوة ناسفة، انفجرت قرب منتزه، في منطقة حي اور، شرقي بغداد، ما اسفر عن مقتل شخص واصابة سبعة اخرين.

15/9 إصابة ثمانية اشخاص بتفجير قرب متنزه في قضاء المدائن جنوبي بغداد: أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، بأن ثمانية اشخاص أصيبوا بتفجير عبوة ناسفة قرب متنزه، جنوبي بغداد.

وقال المصدر إن عبوة ناسفة انفجرت بالقرب من متنزه في قضاء المدائن جنوبي بغداد، مما أسفر عن إصابة ثمانية مدنيين من المحتفلين بالعيد بجروح متفاوتة.

15/9 مقتل وإصابة 11 شخصاً بتفجير في حي أبو دشير جنوبي بغداد: أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية بأن 11 شخصاً سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار عبوة ناسفة قرب علوة لبيع الفواكه والخضراوات، جنوبي بغداد.

وقال المصدر إن عبوة ناسفة انفجرت بالقرب من علوة الرشيد لبيع الفواكه والخضراوات في حي أبو دشير بمنطقة الدورة، جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة تسعة آخرين بجروح متفاوتة.

15/9 مقتل وإصابة سبعة أشخاص بتفجير في منطقة العامرية غربي بغداد: أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية بأن سبعة أشخاص سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار عبوة ناسفة، غربي بغداد.

وقال المصدر إن عبوة ناسفة انفجرت اليوم، بالقرب من محال تجارية في منطقة العامرية، غربي بغداد، مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة ستة آخرين بجروح متفاوتة.

15/9 مقتل وإصابة ثمانية أشخاص بتفجير قرب سوق في منطقة الشعب شمال شرقي بغداد: أفاد مصدر في وزارة الداخلية بأن ثمانية اشخاص سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار عبوة ناسفة قرب سوق شعبية، شمال شرقي بغداد.

وقال المصدر إن عبوة ناسفة انفجرت بالقرب من سوق الـ4000 بمنطقة الشعب، شمال شرقي بغداد، مما اسفر عن مقتل شخص وإصابة سبعة آخرين بجروح متفاوتة.

16/9 مقتل واصابة تسعة اشخاص بتفجير في منطقة الأمين شرقي بغداد: أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية بأن تسعة اشخاص سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار عبوة ناسفة، شرقي بغداد.

وقال المصدر إن عبوة ناسفة انفجرت قرب محال تجارية بمنطقة الأمين شرقي بغداد، ما اسفر عن مقتل شخص واصابة ثمانية آخرين بجروح متفاوتة.

16/9 مقتل وإصابة تسعة أشخاص بتفجير في قرية النصر والسلام غربي بغداد: أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية بأن تسعة أشخاص سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار عبوة ناسفة، غربي بغداد.

وقال المصدر إن عبوة ناسفة انفجرت اليوم، بالقرب من سوق شعبية في قرية النصر والسلام التابعة الى قضاء ابو غريب، غربي بغداد، مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة ثمانية آخرين بجروح متفاوتة.

16/9 مقتل صاحب محل لبيع المواد الغذائية بتفجير سيارته في منطقة المشتل شرقي بغداد: أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية بأن صاحب محل لبيع المواد الغذائية قتل بانفجار عبوة لاصقة وضعت بسيارته، شرقي بغداد.

وقال المصدر إن عبوة لاصقة كانت مثبتة أسفل سيارة مدنية تعود الى صاحب محل لبيع المواد الغذائية انفجرت اليوم، لدى مروره في منطقة المشتل، شرقي بغداد، مما أسفر عن مقتله في الحال وإلحاق أضرار مادية بالسيارة.

17/9 مقتل واصابة ستة اشخاص بتفجير في منطقة النهروان جنوب شرقي بغداد: افاد مصدر في وزارة الداخلية بان ستة اشخاص سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار عبوة ناسفة، جنوب شرقي بغداد.

وقال المصدر إن عبوة ناسفة، انفجرت قرب معرض لبيع السيارات، بمنطقة النهروان، جنوب شرقي بغداد، ما اسفر عن مقتل شخص واصابة خمسة اخرين.

17/9 مقتل واصابة عشرة اشخاص بتفجير في منطقة الزعفرانية جنوب شرقي بغداد: افاد مصدر في وزارة الداخلية بان عشرة اشخاص سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار عبوة ناسفة، جنوب شرقي بغداد.

وقال المصدر إن عبوة ناسفة، انفجرت قرب مقهى شعبي، بمنطقة الزعفرانية، جنوب شرقي بغداد، ما اسفر عن مقتل شخصين واصابة ثمانية آخرين.

17/9 مقتل وإصابة تسعة أشخاص بتفجير في منطقة الدورة جنوبي بغداد: أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية بأن تسعة أشخاص سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار عبوة ناسفة، جنوبي بغداد.

وقال المصدر إن عبوة ناسفة انفجرت اليوم، بالقرب من محال تجارية في منطقة الدورة، جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة سبعة آخرين بجروح متفاوتة.

17/9 مقتل وإصابة سبعة أشخاص بتفجير باص في منطقة الحرية شمال غربي بغداد: أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية بأن سبعة أشخاص سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار عبوة لاصقة وضعت في باص، شمال غربي بغداد.

وقال المصدر إن عبوة لاصقة كانت مثبتة أسفل سيارة باص نوع (كيا) انفجرت اليوم، في منطقة الحرية، شمال غربي بغداد، مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة ستة آخرين بينهم السائق بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بالباص.

17/9 مقتل موظف بالتربية بتفجير سيارته في منطقة السيدية جنوب غربي بغداد: أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية بأن موظفاً في وزارة التربية قتل بانفجار عبوة لاصقة وضعت بسيارته، جنوب غربي بغداد.

وقال المصدر إن عبوة لاصقة كانت مثبتة أسفل سيارة حديثة تعود لموظف في وزارة التربية انفجرت اليوم، لدى مروره في منطقة السيدية، جنوب غربي بغداد، مما أسفر عن مقتله في الحال وإلحاق أضرار مادية بالسيارة.

17/9 مقتل وإصابة تسعة أشخاص بتفجير في منطقة العامرية غربي بغداد: أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية بأن تسعة أشخاص سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار عبوة ناسفة، غربي بغداد.

وقال المصدر إن عبوة ناسفة انفجرت اليوم، بالقرب من علوة لبيع الفواكه والخضراوات في منطقة العامرية، غربي بغداد، مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة سبعة آخرين بجروح متفاوتة.

18/9 مقتل وإصابة تسعة أشخاص بتفجير في قضاء المحمودية جنوبي بغداد: أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية بأن تسعة أشخاص سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار عبوة ناسفة، جنوبي بغداد.

وقال المصدر إن عبوة ناسفة انفجرت اليوم، بالقرب من سوق شعبية في قضاء المحمودية، جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة ثمانية آخرين بجروح متفاوتة.

18/9 مقتل واصابة عشرة اشخاص بتفجير في منطقة حي الفرات غربي بغداد: افاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الاحد، بأن عشرة اشخاص سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار عبوة ناسفة، غربي بغداد.

وقال المصدر إن عبوة ناسفة، انفجرت قرب محال تجارية، في منطقة حي الفرات، غربي بغداد، ما اسفر عن مقتل شخصين واصابة ثمانية آخرين.

19/9 مقتل واصابة تسعة أشخاص بتفجير في منطقة الاسكان غربي بغداد: أفاد مصدر في وزارة الداخلية بأن تسعة اشخاص سقطوا بين قتيل وجريح، بتفجير عبوة ناسفة، غربي بغداد.

وقال المصدر إن عبوة ناسفة، إنفجرت قرب محال تجارية في منطقة الاسكان، غربي بغداد، مما اسفر عن مقتل شخصين واصابة سبعة آخرين بجروح متفاوتة.

19/9 مقتل وإصابة ثمانية أشخاص بتفجير في قضاء المدائن جنوبي بغداد: أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية بأن ثمانية أشخاص سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار عبوة ناسفة، جنوبي بغداد.

وقال المصدر إن عبوة ناسفة انفجرت اليوم، في قرية سطيح التابعة لقضاء المدائن، جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة خمسة آخرين بجروح متفاوتة.

19/9 مقتل بائع غاز واصابة خمسة اشخاص بتفجير في منطقة الدورة جنوبي بغداد: أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية بأن بائع غاز قتل، واُصيب خمسة اشخاص اخرين بجروح متفاوتة، بتفجير عبوة لاصقة بسيارة البائع، جنوبي بغداد.

وقال المصدر إن عبوة لاصقة، مثبتة اسفل عجلة لبيع الغاز، انفجرت اليوم، في حي الميكانيك بمنطقة الدورة، جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتل صاحب العجلة، واصابة خمسة أشخاص من المارة بجروح متفاوتة.

19/9 مقتل وإصابة ثمانية أشخاص بتفجير في ناحية اليوسفية جنوبي بغداد: أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية بأن ثمانية أشخاص سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار عبوة ناسفة قرب علوة لبيع الفواكه والخضر، جنوبي بغداد.

وقال المصدر إن عبوة ناسفة انفجرت اليوم، بالقرب من علوة لبيع الفواكه والخضر في ناحية اليوسفية، جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة خمسة آخرين بجروح متفاوتة.

20/9 مقتل واصابة ثمانية اشخاص بتفجير في حي ابو دشير جنوبي بغداد: افاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية بأن ثمانية اشخاص سقطوا بين قتيل وجريح، بتفجير مقهى شعبي، جنوبي بغداد.

وقال المصدر إن عبوة ناسفة انفجرت بالقرب من مقهى شعبي في حي ابو دشير بمنطقة الدورة، جنوبي بغداد، مما اسفر عن مقتل شخص واصابة سبعة آخرين بجروح متفاوتة والحاق اضرار مادية بالمقهى.

20/9 مقتل وإصابة خمسة أشخاص بتفجير في قضاء المحمودية جنوبي بغداد: افاد مصدر في وزارة الداخلية بأن خمسة اشخاص سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار عبوة ناسفة مستهدفة دورية للشرطة في قضاء المحمودية، جنوبي بغداد.

وقال المصدر إن عبوة ناسفة انفجرت مستهدفة دورية للشرطة في قضاء المحمودية، جنوبي العاصمة بغداد، ما اسفر عن مقتل شرطي واصابة اربعة آخرين.

21/9 مقتل حلاق واصابة اربعة اشخاص بتفجير في منطقة الحسينية شمالي بغداد: افاد مصدر في وزارة الداخلية بأن حلاقاً قتل، واُصيب اربعة آخرين بتفجير عبوة ناسفة قرب محله، شمالي بغداد.

وقال المصدر ان عبوة ناسفة انفجرت قرب محل حلاقة بمنطقة الحسينية، شمالي بغداد، مما اسفر عن مقتل صاحب المحل واصابة أربعة آخرين بجروح متفاوتة.

21/9 مقتل واصابة ثمانية اشخاص بتفجير في النعيرية شرقي بغداد: افاد مصدر في وزارة الداخلية بأن ثمانية اشخاص سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار عبوة ناسفة، شرقي بغداد.

وقال المصدر ان عبوة ناسفة انفجرت قرب محال تجارية في النعيرية بمنطقة بغداد الجديدة، شرقي بغداد، مما اسفر عن مقتل شخصين واصابة ستة آخرين بجروح متفاوتة.

21/9 مقتل وإصابة ثمانية أشخاص بتفجير في منطقة الشعب شمالي شرق بغداد: أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية بأن ثمانية أشخاص سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار عبوة ناسفة، شمالي شرق بغداد.

وقال المصدر إن عبوة ناسفة انفجرت اليوم، بالقرب من سوق شلال في منطقة الشعب، شمالي شرق بغداد، مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة ستة آخرين بجروح متفاوتة.

22/9 مقتل واصابة ثمانية اشخاص بتفجير في منطقة المهدية جنوبي بغداد: افاد مصدر في وزارة الداخلية بان ثمانية اشخاص سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار عبوة ناسفة، جنوبي بغداد.

وقال المصدر إن عبوة ناسفة، انفجرت قرب محال تجارية في منطقة المهدية، جنوبي بغداد، ما اسفر عن مقتل شخص واصابة سبعة آخرين.

22/9 مقتل صاحب مذخر أدوية بتفجير سيارته في منطقة الطوبجي غربي بغداد: أفاد مصدر في وزارة الداخلية بأن صاحب مذخر أدوية، قُتل بانفجار عبوة لاصقة وضعت داخل سيارته، غربي بغداد.

وقال المصدر إن عبوة لاصقة كانت مثبتة اسفل سيارة مدنية تعود لاحد أصحاب مذاخر الأدوية انفجرت اليوم، لدى مروره في منطقة الطوبجي، غربي بغداد، مما اسفر عن مقتله.

22/9 مقتل وإصابة عشرة أشخاص بتفجير في حي ابو دشير جنوبي بغداد: أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية بأن عشرة أشخاص سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار عبوة ناسفة، جنوبي بغداد.

وقال المصدر إن عبوة ناسفة انفجرت اليوم، بالقرب من علوة الرشيد لبيع الفواكه والخضر في حي ابو دشير بمنطقة الدورة، جنوبي بغداد، مما أسفرت عن مقتل شخصين وإصابة ثمانية آخرين بجروح متفاوتة.

23/9 مقتل واصابة ثمانية اشخاص بتفجير في منطقة الشعب شمال شرقي بغداد: افاد مصدر في وزارة الداخلية بأن ثمانية اشخاص سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار عبوة ناسفة، شمال شرقي بغداد.

وقال المصدر ان عبوة ناسفة انفجرت قرب محال تجارية في سوق شلال بمنطقة الشعب، شمال شرقي بغداد، مما اسفر عن مقتل شخصين واصابة ستة آخرين بجروح متفاوتة.

23/9 مقتل وإصابة 11 شخصاً بتفجير قرب مقهى جنوبي بغداد: أفاد مصدر في وزارة الداخلية بأن 11 شخصاً سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار عبوة ناسفة قرب مقهى شعبي، جنوبي بغداد.

وقال المصدر إن شخصين قتلا وأصيب تسعة آخرون بانفجار عبوة ناسفة قرب مقهى شعبي في منطقة جسر ديالى القديم، جنوبي العاصمة بغداد.

23/9 مقتل صاحب مكتب عقار بتفجير سيارته في منطقة البلديات شرقي بغداد: أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية بأن صاحب مكتب للعقار قتل بانفجار عبوة لاصقة وضعت بسيارته، شرقي بغداد.

وقال المصدر إن عبوة لاصقة كانت مثبتة أسفل سيارة حديثة تعود لصاحب مكتب للعقار انفجرت اليوم، لدى مروره في منطقة البلديات، شرقي بغداد، مما أسفرت عن مقتله في الحال وإلحاق أضرار مادية بالسيارة.

23/9 مقتل وإصابة عشرة أشخاص بتفجير في منطقة النهروان جنوب شرقي بغداد: أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية بأن عشرة أشخاص سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار عبوة ناسفة، جنوب شرقي بغداد.

وقال المصدر إن عبوة ناسفة انفجرت بالقرب من علوة لبيع الفواكه والخضر في منطقة النهروان، جنوب شرقي بغداد، مما أسفرت عن مقتل شخصين وإصابة ثمانية آخرين بجروح متفاوتة.

23/9 مقتل وإصابة عشرة أشخاص بسقوط قذيفتي هاون غربي بغداد: أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية بأن عشرة أشخاص سقطوا بين قتيل وجريح بسقوط قذيفتي هاون، غربي بغداد.

وقال المصدر إن قذيفتي هاون سقطتا اليوم، بالقرب من منازل سكنية في قرية قرية النصر والسلام التابعة الى قضاء ابو غريب، غربي بغداد، مما أسفرتا عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة سبعة آخرين بجروح متفاوتة.

24/9 مقتل وإصابة سبعة أشخاص بتفجير باص في منطقة الحسينية شمالي بغداد: أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية بأن سبعة أشخاص سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار عبوة لاصقة وضعت في باص، شمالي بغداد.

وقال المصدر إن عبوة لاصقة كانت مثبتة أسفل سيارة باص نوع (كيا) انفجرت اليوم، لدى مرورها في منطقة الحسينية، شمالي بغداد، مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة ستة آخرين بينهم السائق بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بالباص.

24/9 مقتل طبيب أسنان بتفجير سيارته في منطقة بغداد الجديدة شرقي العاصمة: أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية بأن طبيب اسنان قتل بتفجير عبوة لاصقة وضعت في سيارته، شرقي بغداد.

وقال المصدر إن عبوة لاصقة كانت مثبتة أسفل سيارة مدينة تعود لطبيب أسنان انفجرت لدى مرورها في منطقة بغداد الجديدة، شرقي العاصمة، مما اسفر عن مقتله في الحال والحاق اضرار مادية بالسيارة.

25/9 مقتل مدني وإصابة اثنين بانفجار ناسفة في منطقة السنك التجارية وسط بغداد: أعلنت قيادة عمليات بغداد عن مقتل مدني وإصابة اثنين آخرين بانفجار عبوة ناسفة وسط بغداد.

وقالت القيادة في بيان إن عبوة ناسفة موضوعة داخل باص أجرة انفجرت، اليوم، لدى مرور الباص في منطقة السنك التجارية وسط بغداد.

25/9 الشرطة: مفجر انتحاري يقتل 7 ويصيب 28 في بغداد: قالت مصادر بالشرطة العراقية إن انتحاريا فجر نفسه في شارع تجاري ببغداد مما أسفر عن مقتل سبعة أشخاص وإصابة 28 آخرين.

25/9 مقتل مدني وإصابة خمسة آخرين بانفجار عبوة في النهضة وسط بغداد: أعلنت قيادة عمليات بغداد عن مقتل مدني وإصابة خمسة آخرين بانفجار عبوة ناسفة في النهضة وسط العاصمة.

وقالت القيادة في بيان مقتضب إن مدنياً قتل وأصيب خمسة آخرون بانفجار عبوة ناسفة في منطقة النهضة.

25/9 مقتل واصابة اربعة اشخاص بهجوم مسلح في منطقة الزعفرانية جنوب شرقي بغداد: افاد مصدر في وزارة الداخلية بان اربعة اشخاص سقطوا بين قتيل وجريح بهجوم مسلح نفذه مجهولون، استهدف محل لبيع المواد الغذائية، جنوب شرقي بغداد.

وقال المصدر إن مسلحين مجهولي الهوية، فتحوا النار من اسلحة رشاشة، على صاحب اسواق تجارية، في منطقة الزعفرانية، جنوب شرقي بغداد، ما اسفر عن مقتله واصابة ثلاثة اخرين كانوا بداخل المحل.

25/9 مقتل واصابة تسعة اشخاص بتفجير في حي الفرات غربي بغداد: أفاد مصدر في وزارة الداخلية بأن تسعة اشخاص سقطوا بين قتيل وجريح بتفجير عبوة ناسفة قرب سوق شعبية، غربي بغداد.

وقال المصدر إن عبوة ناسفة انفجرت بالقرب من سوق شعبية في حي الفرات، غربي بغداد، مما أسفرت عن مقتل شخصين وإصابة سبعة آخرين.

25/9 مقتل واصابة تسعة اشخاص بتفجير في حي الوحدة جنوبي بغداد: أفاد مصدر في وزارة الداخلية بأن تسعة اشخاص سقطوا بين قتيل وجريح بتفجير عبوة ناسفة، جنوبي بغداد.

وقال المصدر إن عبوة ناسفة انفجرت بالقرب من مرآب للسيارات بحي الوحدة، جنوبي بغداد، مما أسفرت عن مقتل شخص وإصابة ثمانية آخرين بجروح متفاوتة.

25/9 مقتل وإصابة 11 شخصاً بتفجير في منطقة سبع البور شمالي بغداد: أفاد مصدر في وزارة الداخلية بأن 11 شخصاً سقطوا بين قتيل وجريح بتفجير عبوة ناسفة قرب سوق شعبية، شمالي بغداد.

وقال المصدر إن عبوة ناسفة انفجرت بالقرب من سوق شعبية في منطقة سبع البور، شمالي بغداد، مما أسفرت عن مقتل شخصين وإصابة تسعة آخرين.

قطر

15/9 قناة الجزيرة تدعو الجماعات الارهابية الى ارتكاب مجزرة بحق شيعة نبل والزهراء: طالب احد ابرز مقدمي برامج قناة الجزيرة القطرية المدعو فيصل قاسم الجماعات الارهابية في سوريا بابادة سكان بلدات كفريا والفوعة ونبل والزهراء.

وتساءل مذيع الجزيرة قائلا: (نبل والزهراء مستعمرة شيعية بقلب منطقة السنة.. كفريا والفوعة ما زالوا في قلبكم.. لماذا لا تهجروهم وتلعنوا أبو اللي خلفهن؟!).

Check Also

shia rights watch

تقرير منظمة شيعة رايتس ووتش الشهري للانتهاكات الحقوقية بحق المسلمين الشيعة

تقرير منظمة شيعة رايتس ووتش الشهري للانتهاكات الحقوقية بحق المسلمين الشيعة تصدر منظمة شيعة رايتس …