Home / Country / MIDDLE EAST / YEMEN / 2015 / تمّوز / يوليو

تمّوز / يوليو

7/7 قوات التحالف السعودي ترتكب مجازر وقعت أبرزها في عمران حيث استشهد 63 شخصاً في الغارات التي استهدفت سوقاً شعبية، إضافة إلى مجزرة أخرى في محافظة لحج حيث استهدفت سوقاً في منطقة الفيوش ما أدى إلى استشهاد 50 مواطناً.

8/7 تبنى تنظيم “داعش” الهجوم بسيارة مفخخة وضعت قرب مسجد شيعي بالعاصمة صنعاء، ما أدى الى استشهاد مواطن واصابة خمسة بجروح مختلفة، في حصيلة أولية قابلة للارتفاع، وقال شهود إن التفجير وقع لدى خروج المصلين من مسجد “الروضة” في جنوب شرق صنعاء بعد أدائهم صلاة العشاء.

15/7 سلسلة غارات نفذتها طائرات حربية تابعة للسعودية ودول خليجية متحالفة معها، أسفرت عن استشهاد وإصابة العشرات من المدنيين، في مناطق متفرقة من البلاد.

21/7 استشهاد وإصابة 12 مدنيا، بينهم أطفال، في انفجار سيارة مفخخة بالقرب من جامع “المؤيد” بـ(الجراف الغربي) في العاصمة صنعاء، وأعلن تنظيم “داعش” التكفيري مسؤوليته عن تفجير السيارة المفخخة التي احدثت أضرار جسيمة في المباني والمحلات المجاورة.

30/7 قال مصدر أمني إن ثلاثة شهداء وستة جرحى سقطوا جراء انفجار سيارة مفخخة بجوار جامع البهرة بشارع سوق الرماح في صنعاء، وقال داعش في حساب يستخدمه التنظيم على موقع تويتر إنه نفذ هجوما بسيارة ملغومة على مسجد تابع للطائفة الإسماعيلية في العاصمة اليمنية صنعاء.

Check Also

أيلول / سبتمبر

2/9 فجر انتحاري تكفيري نفسه في جموع من المصلين بمسجد المؤيد في حي الجراف بالعاصمة …