Home / Country / MIDDLE EAST / BAHRAIN / 2017 / تمّوز / يوليو

تمّوز / يوليو

2/7 ميليشيات النظام تشن حملة مداهمات في بلدة السنابس: شنت قوات وميليشيات في البحرين تتبع العائلة الحاكمة مداهمات على منازل الأهالي في بلدة السنابس التي شهدت هجمات مماثلة قبل أيام بعد تنفيذ مجموعة ثورية عملية استهدفت تمركزا للقوات في نقطة التفتيش المعروفة باسم “المؤيد”.

وبعد تنفيذ المداهمات في البلدة توجهت القوات وآلياتها إلى جهة بلدة المصلى المحاذية ونفذت هجمات مماثلة في أحيائها.

3/7 اعتقال خطيب شيعي أثناء زيارته ابنه المعتقل: اعتقلت السلطات الأمنيّة رجل الدين الشيعي الشيخ هاني البناء، وذلك من الحوض الجاف أثناء زيارته ابنه المعتقل طاهر.

4/7 اعتقالات تعسفية تطال طفل: قالت مصادر حقوقية مطلعة انها وثقت خلال الفترة من 26 يونيو/ حزيران حتى 2 يوليو/ تموز الجاري، 18 حالة اعتقال تعسفيّ، بينها حالة اعتقال طفل.

وأضافت المصادر بان الأسبوع الماضي شهد مسيراتسلميّة خرجت في 15 قرية، تعرّضت 7 منها للقمع بالقنابل الغازيّة والمسيلة للدموع من قبل عناصر المرتزقة والميليشيات المدنيّة.

4/7 اعتقال ناشطين حقوقيين: اعتقلت السلطات الأمنيّة عضوَي منظمة سلام للديمقراطيّة وحقوق الإنسان الحقوقيّ محمد الشاخوريّ، والحقوقيّة ابتسام الصائغ، وسط قلقٍ شديد على مصيرهما.

5/7 اعتقال خطيب شيعي: اعتقلت السلطات الأمنيّة رجل الدين الشيعيّ الشيخ كاظم درويش، وذلك بعد استدعائه من قبل إدارة التحقيقات الجنائيّة.

5/7 إدارة سجن جو تحرم معتقلا من العلاج الطبي: أكّد الناشط البحرينيّ علي المشيمع حرمان والده الأستاذ حسن المشيمع من المعاينة الطبية منذ أكثر من 10 أشهر رغم إصابته بعدّة أمراض، حيث يعاني حساسيّة شديدة في الجلد، مما يمنعه النوم، وهي حالة يعاني منها منذ 3 سنوات بسبب بيئة السجن الملوّثة- على حدّ تعبيره.

7/7 المرتزقة تمنع شعائر صلاة الجمعة في الدراز للأسبوع الـ51 على التوالي: واصلت عناصر المرتزقة والميليشيات المدنيّة حصارها على بلدة الدراز وقامت بمنع المواطنين والإمام من التوجّه لجامع الإمام الصادق -عليه السلام- لأداء شعائر صلاة الجمعة 7 يوليو/ تمّوز 2017، للأسبوع الـ51 على التوالي.

11/7 تعرض معتقل للتعذيب الشديد: أفادت مصادر حقوقية مطلعة بأنّ المعتقل المحكوم بالإعدام «حسين علي مهدي» تعرّض للتعذيب الشديد من قبل عناصر المرتزقة؛ عندما تمّ نقله من سجن الحوض الجاف إلى سجن جو المركزي.

14/7 للأسبوع 52 منع صلاة الجمعة بجامع الإمام الصادق في الدراز: منعت عناصر المرتزقة والميليشيات المدنيّة المواطنين من أبناء الطائفة الشيعية من التوجّه لمسجد الإمام الصادق -عليه السلام- لأداء شعائر صلاة الجمعة 14 يوليو/ تموز 2017، وذلك للأسبوع الـ52 على التوالي، حيث واصلت حصار مداخل بلدة الدراز بالمدرّعات والمركبات العسكريّة.

20/7 اعتقال عالم دين شيعي: اعتقلت السلطات الأمنية عالم الدين الشيعي الشيخ بشار العالي بعد استدعائه إلى مركز البديع.

21/7 المرتزقة يمنعون شعائر صلاة الجمعة بالدراز للأسبوع الـ53 على التوالي: واصلت عناصر المرتزقة والميليشيات المدنيّة منع المواطنين من التوجّه لمسجد الإمام الصادق -عليه السلام- لأداء شعائر صلاة الجمعة 21 يوليو/ تموز 2017، وذلك للأسبوع الـ53 على التوالي، حيث حاصرت مداخل بلدة الدراز بالمدرّعات والمركبات العسكريّة.

21/7 اسقاط الجنسية عن زوجة عالم دين شيعي: كشف عالم الدين الشيعي البارز الشيخ عبد الله الدقاق أن السلطات الأمنية قامت بإبلاغ زوجته بإسقاط جنسيتها وترحيلها خارج البلاد وذلك بعد ساعات من وصولها.

الشيخ الدقاق قال إن زوجته تعرضت للتحقيق مرتين من قبل جهاز الأمن الوطني منذ وصولها للبلاد ورفضت طلب السلطات منها التجسس على زوجها.

23/7 المرتزقة تشنّ حملة مداهمات واعتقالات بالدراز: قامت عناصر المرتزقة والميليشيات المدنيّة بحملة مداهمات على بلدة الدراز، أسفرت عن اعتقال مجموعة من الاشخاص، من دون أن يصدر تعليق رسميّ بذلك.

مصادر أهليّة أفادت باعتقال الشاب «حسن هيات» المفرج عنه منذ أيّام قليلة، كما عاودت اعتقال «عبّاس أبو إدريس» الذي أنهى منذ شهر محكوميّته بالسجن سنتين، واعتقلت مجدّدا الشاب «علي جواد العصفور» بعد أسبوع من الإفراج عنه.

23/7 قوات النظام تقتحم منازل الاهالي وتعتقل عددا من المواطنين: شنت قوات النظام حملة مداهمات عسكرية جديدة على بلدة الدراز، شمال البحرين، واقتحمت عددا من منازل الأهالي واعتقلت عددا من المواطنين.

وقد شاركت فرق عسكرية مصحوبة بالمليشيات المسلحة في المداهمات، وكان لافتا أن القوات اعتقلت مجددا ثلاثة من أبناء البلدة الذين تم الإفراج عنهم قبل أيام، وهم: علي جواد العصفور، حسن هيات، وعباس أبو دريس الذي أُفرج عنه قبل شهر بعد أن قضى في السجن سنتين.

26/7 ابتسام الصائغ تعرضت لكسر في يدها اليمنى: كشفت مصادر حقوقية مطلعة أن الناشطة الحقوقية ابتسام الصائغ تعرضت لكسر في يدها اليمنى جراء التعذيب.

وذكرت المصادر أن الصائغ “فقدت 11 كيلو من وزنها منذ اعتقالها ولا يزال وزنها في انهيار، وانحدرت نسبة السكر، وفقدت قدرتها على التركيز”.

27/7  هجمات ومداهمات على منازل الأهالي في الدراز: نفذت القوات الحكومية سلسلة جديدة من الهجمات والمداهمات على منازل الأهالي في بلدة الدراز التي تعسكر في أحيائها الآليات العسكرية منذ ٢٣ مايو الماضي وتفرض الحصار على منزل آية الله الشيخ عيسى قاسم الذي يخضع للإقامة الجبرية منذ ذلك التاريخ.

وشوهدت الآليات الحكومية وهي تتوغل في طرقات البلدة وتقتحم بعض المنازل بدعم مروحي وبمشاركة المليشيات المسلحة.

واقتحمت القوات حي الحيدرية وحي الميبر وذكرت مصادر ميدانية بأن عددا من المنازل تعرضت للاقتحام.

27/7  معاناة سجناء الرأي في الحوض الجاف وجو المركزي: أكدت معلومات من أهالي سجناء الرأي عن استمرار تعرض السجناء في مركز الحبس الإحتياطي“سجن الحوض الجاف” وسجن جو المركزي لسوء المعاملة والتعذيب والمعاملة المهينة والحاطة بالكرامة إضافة إلى التجويع والإهمال الطبي.

وذكر الأهالي أن هناك شكاوى من سجناء الرأي يؤكدون عبرها معاناتهم من سوء معاملة وتردي أوضاع مراكز الاحتجاز وحرمانهم من العلاج والزيارة.

29/7  السلطات تبعد مواطن بحرينيا الى العراق بعد ثلاثة سنوات من سجنه: ذكرت مصادر حقوقية أن السلطات الحكومية أبعدت المواطن البحراني أحمد علي حسين إلى العراق بعد انتهاء مدة محكوميته في السجن ٣ سنوات.

Check Also

كانون الأوّل / ديسمبر

1/12  عناصر المرتزقة تمنع صلاة «الجمعة» بجامع الصادق: واصلت عناصر المرتزقة والميليشيات المدنيّة المدجّجة بالسلاح …