Home / Country / MIDDLE EAST / Iraq / 2015 / تمّوز / يوليو

تمّوز / يوليو

5/7 أفاد مصدر حكومي، أن 11 شخصاً سقطوا بين شهيد وجريح بتفجير سيارة مفخخة، كانت مركونة على جانب الطريق بمنطقة شهداء البياع، جنوبي العاصمة، مرجحاً ارتفاع حصيلة الضحايا بسبب شدة التفجير.

6/7 أكدت مصادر أمنية وطبية، استشهاد 15 شخصا، على الأقل، وإصابة العشرات بجروح مختلفة بهجمات ارهابية في مناطق متفرقة يسكنها الشيعة، في العاصمة بغداد وضواحيها، منها انفجار قنبلة بالقرب من مقهى في حي العبيدي، وأخرى في منطقة جسر ديالى، وثالثة في محطة للحافلات في الضواحي الشمالية الشرقية للعاصمة، وتفجير آخر بالقرب من محطة للحافلات في حي الشعلة.

9/7 أفاد مصدر مطلع، بأن شاحنة مفخخة كانت مركونة بالقرب من سوق للخضار بالقرب من منطقة “عكير” بمحافظة بابل، انفجرت، ما أسفر عن جرح 3 أشخاص، وفي محافظة واسط، انفجرت عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق في منطقة الشجرية بقضاء الصويرة شمال المحافظة.

12/7 أفاد مصدر أمني، أن أربعة أشخاص استشهدوا وأصيب 21 آخرون، على الأقل، حصيلة تفجير سيارة مفخخة كان يقودها انتحاري في مدينة الكاظمية شمالي العاصمة، فضلا عن احتراق أكثر من 10 عجلات مدنية.

17/7 جريمة إبادة بحق المسلمين الشيعة: ارتفع عدد ضحايا التفجير الإرهابي لتنظيم “داعش” التكفيري، في سوق مزدحمة بخان بني سعد في محافظة ديالى، إلى أكثر من 120 شهيداً و140 جريحا، بينهم 14 طفلا و13 امرأة بحسب مصادر مطلعة في المحافظة المنكوبة، وأوضح المصدر، أن منفذ العملية قاد شاحنة تحمل ثلجا لإخفاء نحو طن من المواد المتفجرة، إلى داخل منطقة مزدحمة في السوق، اثناء تبضع أهالي المنطقة ليلة عيد الفطر المبارك، وسهل دخول الشاحنة المفخخة احد منتسبي الامن من المتواطئين مع التنظيم الإرهابي، ولا يزال الاهالي يبحثون عن عدد من ابناءهم المفقودين واجزاء من اجسادهم التي تقطعت لشدة الانفجار.

19/7 سقوط قذائف هاون على ناحية بني سعد وما جاورها: أكد مصدر أمني مطلع، قصف ناحية خان بني سعد ومحيطها، في محافظة ديالى بـ(15) قذيفة هاون، من دون التمكن من تحديد الخسائر البشرية والمادية، واتى هذا الهجوم بعد يومين من فاجعة شهدتها المدينة، راح ضحيتها أكثر من 300 شهيد وجريح من المواطنين الشيعة.

21/7 أفاد مصدر مطلع إن عبوة ناسفة انفجرت بالقرب من مرآب في منطقة المشتل، شرقي بغداد، ما أسفر عن استشهاد شخص، وإصابة خمسة آخرين بجروح متفاوتة.

22/7 أكد مصدر أمني، استشهاد 23 شخصاً وجرح 57 اخرين في سلسلة انفجارات في العاصمة بغداد وقعت بتوقيتات متقاربة، حيث انفجرت سيارة ملغومة كانت مركونة عند مدخل الشهداء في البياع جنوبا، فيما انفجرت سيارة ملغومة أخرى قرب جسر الشعب شمالا، وفجر انتحاريان يرتديان حزامين ناسفين، نفسيهما، في حي البنوك شرقي العاصمة، وتبنى تنظيم داعش التكفيري جميع هذه الاعتداءات الإرهابية.

25/7 افاد مصدر مطلع، أن عبوة ناسفة انفجرت قرب معرض لبيع السيارات في منطقة البياع، جنوبي غرب العاصمة بغداد، أسفرت عن استشهاد شخص واصابة ستة اخرين بجروح متفاوتة، فيما انفجرت عبوة ناسفة كانت مزروعة داخل عجلة باص في منطقة الشعب، شمالي بغداد، أدت الى استشهاد شخص واصابة خمسة اخرين بجروح مختلفة.

25/7 شهدت محافظة صلاح الدين، تفجير مزدوج استهدف مسبحاً في قضاء طوز خرماتو شرق تكريت، ما أسفر عن استشهاد 13 شخصاً واصابه أكثر من 50 آخرون، على الأقل، في حصيلة اوليه.

28/7 أفاد مصدر أمني، بأن مدنيين اثنين أصيبا بانفجار سيارة مفخخة شمالي العاصمة بغداد، وقال المصدر إن سيارة مفخخة كانت مركونة على جانب طريق في منطقة بوب الشام شمالي بغداد انفجرت، ما أسفر عن إصابة مدنيين اثنين بجروح.

Check Also

كانون الأوّل / ديسمبر

1/12 مقتل 5 زوار شيعة في هجوم انتحاري استهدفهم شمال شرقي بغداد: قتل خمسة زوار …