Home / Country / MIDDLE EAST / Syria / 2015 / تمّوز / يوليو

تمّوز / يوليو

19/7 الارهاب يستهدف مساجد نبل والزهراء الشيعيتين في العيد: قامت الجماعات الارهابية المسلحة التابعة لما يسمى بـ”جبهة النصرة” التكفيرية، باستهداف المصلين الشيعة في مساجد مدينتي “نبل” و”الزهراء” بعشرات الصواريخ وقذائف (مدفع جهنم)، اثناء ادائهم صلاة عيد الفطر المبارك، ما أدى الى وقوع جرحى بين المصلين وخسائر مادية كبيرة في المسجد.

22/7 تعرض مدينتي “نبل” و”الزهراء” الى قصف عشوائي استهدف منازل المدنيين براجمة صواريخ أطلقت عشرات الصواريخ، وخلفت دمار واسعا والكثير من المصابين.

22/7 قصف ارهابيو (جيش الفتح) التكفيري بلدتي “الفوعة” و”كفريا” الشيعيتين، في ريف إدلب بأكثر من (500) قذيفة مختلفة الاحجام والقدرة التفجيرية، وأسفر القصف العشوائي ضد المدنيين عن استشهاد وإصابة العشرات بينهم أطفال ونساء.

23/7 هجوم عنيف على قريتي “الفوعة” و”كفريا”، التي تضم قرابة (50) ألف مواطن شيعي، من محور مزارع “الصواغية” ومحور “دير الزغب” ومزارع “بروما” من قبل مسلحي التنظيمات التكفيرية، وللمرة الرابعة، ويتم استهداف القريتين بشتى أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة.

24/7 أطلق مسلحي التنظيمات الارهابية نحو (1200) قذيفة صاروخية استهدفت بلدتي “الفوعة” و”كفريا”، بريف إدلب، ما أدى الى استشهاد 5 مواطنين شيعة.

24/7 تم قصف مدينتي “نبل” و”الزهراء” بأكثر من (100) صاروخ من قبل الجماعات المسلحة التي تحاول اقتحام المدينتين، وتفرض حصارا قاسيا على سكانها منذ أكثر من سنتين، منعت خلالهما من إيصال الدواء والغذاء ومستلزمات الحياة الضرورية.

25/7 قصف مركز على مدينة “نبل” براجمه للصواريخ أطلقتها جماعات “النصرة” التكفيرية من قرية “ماير” القريبة من المدينة المستهدفة.

Check Also

كانون الأوّل / ديسمبر

12/12 مقتل العشرات في تفجير مفخخة في حمص: تسبب انفجار سيارة مفخخة مركونة في حي …