Home / Country / MIDDLE EAST / SAUDI ARABIA / 2017 / تمّوز / يوليو

تمّوز / يوليو

11/7 السلطات السعودية تعدم 4 ناشطين شيعة: اعدمت السلطات السعودية كل من زاهر عبد الرحيم البصري، يوسف علي المشيخص وأمجد ناجي آل معيبد بعد إعدام واتهامهم بالخروج المسلح على ولي الأمر، وزعزعة الأمن، وإثارة الفتنة، واتهم مهدي محمد حسن الصايغ متهم بزعزعة الأمن باستخدام قنابل المولوتوف.

14/7 قوات النظام السعودي تقتحم عدة احياء بالعوامية: افادت مصادر سعودية عن اقتحام قوات النظام السعودي لعدة احياء في بلدة العوامية بمحافظة القطيف شرقي السعودية.

واشارت المصادر الى ان اعداد كبيرة من عناصر النظام السعودي اقتحمت مع عدد كبير من المدرعات الحربية حي المسورة وحي الزاره جنوبي العوامية وذلك بالتزامن مع حملة تحريضية وتجيش اعلامي تمهيدا لاقتحام البلدة.كما اقتحمت قوة سعودية مناطق القديح وحي الشويكة وشارع المحيط و منطقة المارة.

15/7 نشطاء يؤكدون مقتل ثلاثة مدنيين بنيران قوات الأمن السعودية: أكّد نشطاء سعوديون مقتل ثلاثة مدنيين بنيران قوات الأمن التي تجري عملية دهم وحصار على منطقة سيهات في محافظة القطيف شرق السعودية، وهم صادق درويش وحسن العبد الله وجعفر المبيريك.

هذا ولا تزال قوات الأمن تفرض حصاراً على حي الكويت في القطيف، وتطلق النار من أسلحة خفيفة ومتوسطة على الأبنية السكنية.

20/7 السلطات السعودية تحتجز جثامين الشهداء وتمنع الأهالي من إقامة مراسم العزاء: رفضت السلطات السعودية تسليم جثامين القتلى الثلاثة مشددة على معاقبة ذويهم في حال إقامة مجالس عزاء.

24/7 المصادقة على احكام اعدام 29 معتقلا من ابناءالقطيف: صادقت السلطة السعودية في الرياض على حكمالاعدام بحق 29 معتقلا من ابناء في محافظة القطيفشرق البلاد بتهم مزيفة وباطلة على خلفية طائفية.

26/7 العوامية تعرضت للقصف العشوائي بالأسلحة الثقيلة: قصفت قوات النظام السعودي بصورة عشوائية الأحياء السكنية في منطقة العوامية بالقطيف ذات الغالبية الشيعية والغنية بالنفط شرق البلاد بالأسلحة الثقيلة.

وطال القصف العشوائي جميع أحياء العوامية وتسبب باحتراق عدد من المنازل، وتداول ناشطون على موقع التواصل “تويتر” مقاطع لاحتراق عدد من المنازل نتيجة قصفت قوات النظام السعودي بالقذائف المدفعية.

26/7 مقتل ثلاثة مدنيين برصاص القوات السعودية: قتلالمنشد الإسلامي محسن اللاجامي أمام منزله في منطقة العوامية بمحافظة القطيف والشاب محمد عبد العزيز الفرج وأحد الوافدين من الجنسية الآسيوية برصاص القوات السعودية، إلى جانب وقوع عدد من الإصابات في صفوف المدنيين.

27/7 قتيل ثان في العوامية برصاص القوات السعودية: قتل أحد سكان بلدة العوامية برصاص قوات امن النظام السعودي التي تشنّ هجوماً وحشياً على البلدة.

وافادت مصادر محلية اَنّ جنود النظام أطلقوا النار على المواطن حسين ال زاهر امام منزله واَردوه قتيلاً.

27/7 هاجمت القوات السعودية محلة (شكر الله) في العوامية ترافقها الدبابات والمدرعات ما ادى الى وقوعِ عدد من الإصاباتِ في صفوف المدنيين العزل، كما أدى الهجوم إلى تحطيم واجهات المنازل والمحلات التجارية في ظلّ سعيِ قوات النظام إلى إحكام قبضة الحصار على البلدة.

28/7 القوات السعودية ترغم مئات المواطنين والأجانب على النزوح: أكد عدد من أهالي العوامية لجوء القوات السعودية إلى توسيع دائرة القصف المدفعي والصاروخي حيث دمرت عدداً من المنازل والمباني في أحياء “الجميمة” و”شكر الله” غرب المدينة.

إلى ذلك أرغمت السلطات مئات العمال الأجانب على مغادرة البلدة، وأشارت المصادر الأهلية أن عشرات العوائل من المواطنين تتحضر لترك منازلها والنزوح عن العوامية تحت تهديد السلاح.

Check Also

كانون الأوّل / ديسمبر

19/12 قوات اعتقال ناشطين اثنين بمداهمة العوامية: اعتقل القوات العسكرية خلال مداهمة أحد المنازل في …