Home / Publications / تمّوز / يوليو

تمّوز / يوليو

8/7 جماعة تكفيرية تغتال محاميا شيعيا في باكستان: قامت عناصر تكفيرية بعملية ارهابية عندما اغتالت محاميا شيعيا في مدينة “ديره اسماعيل خان” الباكستانية.

وقالت مصادر باكستانية مقربة من القتيل شاهد شيرازي انه كان يشرف على ملفات كبيرة في الدولة، وهو عضو نشط في حزب سياسي ديني للشيعة في باكستان.

ولم يتبنى أي جهة مسؤولية العمل الاجرامي، ولكن اتهم شيعة باكستان جماعة “جند الصحابة” الضالة التكفيرية، حيث تحمل بصامات الحادث الارهابي.

14/7 اغتيال ممثل الشيعة في حزب الشعب الباكستاني: قتل ممثل الشيعة في حزب الشعب الباكستاني في باراتشينار “حامد حسين توري”، بعد تعرضه لضربات، وإطلاق رصاص من قبل أشخاص مجهولين.

وصرح مسؤول محلي بإن القتيل حامد توري بعد أن اتصل هاتفياً بشخص مجهول من قرية شبلان ذهب إلى منزله في سوق باراتشينار، وتم اغتياله من قبل أشخاص مجهولين.

وأفادت بعض التقارير، إن مقتل ممثل حزب الشعب الباكستاني جاء بإصابة طلقة نار في رأسه، كما وأن هناك آثار للتعذيب ظاهرة على جسده.

19/7 السلطات الباكستانية تختطف رجلا دينيا شيعيا بسبب مواقفه السياسة: اختطفت السلطات الباكستانية الشيخ “عقيل حسن خان” اثناء قيامه بمهمة التبليغ بولاية بنجانب، بسبب مواقفه”.

وفقاً لمصادر خاصة فان السلطات الباكستانية قامت باختطاف رجل دين شيعي أثناء قيامه بمهمة التبليغ في شهر رمضان المبارك خلال سفره الى ولاية بنجاب الباكستانية.

Check Also

Incidents of Anti-Shiism in September, 2018

In the month of September, that coincide with Muharram, Shia Muslims commemorated the death anniversary …