Home / Country / MIDDLE EAST / Syria / 2016 / حزيران / يونيو

حزيران / يونيو

1/6 عشرات القذائف تسقط على سكان بلدتي كفريا والفوعة المحاصرتين: استهدفت فصائل مسلحة وجبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) بعشرات القذائف مناطق في بلدتي الفوعة وكفريا واللتين يقطنهما مواطنون من الطائفة الشيعية بريف إدلب، والمحاصرتين من قبل الفصائل والنصرة.

6/6 قذائف تستهدف كفريا والفوعة: قصفت الفصائل الإرهابية مناطق في أطراف بلدتي كفريا والفوعة، اللتين يقطنهما مواطنون من الطائفة الشيعية بريف ادلب الشرقي، دون معلومات عن خسائر بشرية.

7/6 سقوط عدد من المدنيين جرحى لقصف الجماعات الارهابية لمدينة الفوعة: ارتفع عدد المصابين جراء اعتداء المجموعات الإرهابية بالقذائف الصاروخية على بلدة الفوعة المحاصرة إلى 5 أشخاص.

11/6 تفجيران ارهابيان في منطقة السيدة زينب عليها السلام: أعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عن تفجيرين انتحاريين وتفجير سيارة ملغومة في حي السيدة زينب بدمشق الذي يضم أقدس المزارات الشيعية في سوريا، مما اسفر عن مقتل 20 شخصا واصابة العشرات من المدنيين.

12/6 سقوط جرحى اثر قصف الجماعات الارهابية لبلدة الفوعة المحاصرة: اصيب اربعة مدنيين جراء قصف المجموعات المسلحة للبلدة بقذائف الهاون من مواقعها في بلدة بنش.

12/6 وفاة مصاب بقصف الجماعات الارهابية في بلدة الفوعة المحاصرة: توفي جريح على اثر اصابته بقذيفة هاون اطلقت عشوائيا على بلدة الفوعة الشيعية المحاصرة من قبل الجماعات التكفيرية.

17/6 مقتل طفل في بلدة الفوعة المحاصرة: قتل طفل في بلدة الفوعة المحاصرة بريف إدلب الشمالي إثر اعتداء إرهابي برصاص القنص مصدره بلدة بنش المجاورة.

17/6 مقتل ثلاثة واصابة عشرة في استهداف الارهابيين لبلدتي الفوعة وكفريا بقذائف الهاون: استهدفت التنظيمات الارهابية بلدتي الفوعة وكفريا المحاصرتين في شمال شرق محافظة ادلب شمالي سوريا بقذائف الهاون مما اسفر عن مقتل ثلاثة مدنيين واصابة 10 آخرين.

22/6 مقتل امرأة واصابة أخرى في قصف على بلدة الزهراء: اسفر سقوط سقوط قذيفة صاروخية على بلدة الزهراء بريف حلب الشمالي مصدرها المسلحون في بيانون عن مقتل واصابة امرأتين.

23/6 قصف مكثف على الفوعة من قبل جيش الفتح الارهابي: قصف ما يسمى بجيش الفتح الارهابي بلدة الفوعة بريف إدلب شمال غربي سوريا بشكل مكثف وعشوائي مما اسفر عن سقوط عددا من الجرحى بين صفوف المدنيين اضافة الى تدمير عددا من المنازل.

25/6 مقتل طفلة وعدد من الجرحى في قصف مدفعي على الفوعة: قتلت طفلة وسقط عدد من الجرحى بينهم أطفال جراء سقوط عدة قذائف أطلقتها الجماعات الارهابية على مناطق في بلدة الفوعة التي يقطنها مواطنون من الطائفة الشيعية بريف إدلب الشمالي الشرقي.

26/6 إرهابيون يستهدفون شبكة مياه كفريا والفوعة في أيام رمضان الفضيلة: يعاني أهالي البلدتين المحاصرتين من أوضاعٍ إنسانية صعبة بعد استهداف الإرهابيين لخزّان وشبكة المياه في البلدتين، ما أدّى إلى نقص حاد في مياه الشرب، في أيام شهر رمضان الفضيل.

ولم يقتصر الحصار المفروض على القريتين بمنع وصول الأدوية والأغذية والمحروقات إليهما بل تعدّاه إلى تعطيش الأهالي بشكل فعلي وممنهج، فعمدوا إلى استهداف وتعطيل شبكات ضخ المياه إلى المنازل وقاموا باستهداف خزان المياه الوحيد في بلدة الفوعة حيث أخرجوه عن الخدمة، ليشمل الحصار حتى الماء الذي لا حياة من دونه.

27/6 قصف واشتباكات في محيط كفريا والفوعة: دارت اشتباكات بين اهالي بلدتي الفوعة وكفريا اللتين يقطنهما مواطنون من الطائفة الشيعية من جهة، وجبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) من جهة أخرى، في محيط البلدتين اثر محاولة فاشلة للارهابيين لاجتياحهما.

Check Also

كانون الأوّل / ديسمبر

5/12 إصابة 9 مدنيين بينهم أطفال في قصف على نبل والزهراء: اصيب تسعةُ مدنيين بينهم …