Home / Country / MIDDLE EAST / Iraq / 2016 / شباط / فبراير

شباط / فبراير

1/2 مقتل وإصابة عشرة أشخاص شيعة بانفجار عبوة ناسفة في ابودشير جنوبي بغداد: أفاد مصدر امني مطلع إن عبوة ناسفة انفجرت بالقرب من علوة الرشيد لبيع الفواكه والخضر في حي ابو دشير التابع لمنطقة الدورة، جنوبي بغداد، مما أسفرت عن مقتل شخصين وإصابة ثمانية آخرين بجروح متفاوتة جميعهم من الشيعة.

1/2 مقتل وإصابة ستة أشخاص شيعة بتفجير شمالي بغداد: أفاد مصدر امني مطلع إن “عبوة ناسفة انفجرت بالقرب من مطعم للمأكولات الشعبية في منطقة الحسينية، شمالي بغداد، مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة خمسة آخرين بجروح متفاوتة جميعهم من الشيعة.

2/2 مقتل واصابة 11 شيعيا بانفجار عبوة ناسفة في المدائن جنوبي بغداد: أفاد مصدر امني مطلع إن عبوة ناسفة انفجرت بالقرب من مقهى شعبي في قضاء المدائن جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة تسعة آخرين بجروح متفاوتة جميعهم من الشيعة.

2/2  مقتل واصابة ثمانية اشخاص شيعة بانفجار عبوة ناسفة في الشعب شمالي بغداد: أفاد مصدر امني مطلع إن عبوة ناسفة انفجرت بالقرب من محال تجارية في منطقة الشعب شمالي بغداد، مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة سبعة آخرين بجروح متفاوتة جميعهم من الشيعة.

3/2  مقتل وإصابة ثمانية أشخاص شيعة بانفجار عبوة ناسفة وسط بغداد: أفاد مصدر امني مطلع إن عبوة ناسفة انفجرت بالقرب من مطعم للمأكولات الشعبية في منطقة السباع، وسط بغداد، مما أسفرت عن مقتل شخصين وإصابة ستة آخرين بجروح متفاوتة جميعهم من الشيعة.

3/2 مقتل مدنيين اثنين واصابة ثمانية اخرين بانفجار عبوة شمالي بغداد: قتل مدنيان واصيب ثمانية اخرون من الشيعة بانفجار عبوة ناسفة قرب سوق شعبي في الطارمية شمالي بغداد.

4/2 مقتل وإصابة عشرة أشخاص شيعة بانفجار عبوة ناسفة جنوب شرقي بغداد: أفاد مصدر امني مطلع إن عبوة ناسفة انفجرت بالقرب من محال تجارية في منطقة النهروان، جنوب شرقي بغداد، مما أسفرت عن مقتل شخص وإصابة تسعة آخرين بجروح متفاوتة جميعهم من الشيعة.

4/2 مقتل وإصابة سبعة أشخاص بانفجار عبوة ناسفة في البياع جنوب غربي بغداد: أفاد مصدر امني مطلع إن عبوة ناسفة انفجرت بالقرب من مطعم للمأكولات الشعبية في منطقة البياع، جنوب غربي بغداد، مما أسفرت عن مقتل شخص وإصابة ستة آخرين بجروح متفاوتة جميعهم من الشيعة.

5/2 مقتل وإصابة تسعة أشخاص شيعة بانفجار شمالي بغداد: أفاد مصدر امني مطلع إن عبوة ناسفة انفجرت بالقرب من سوق شلال في منطقة الشعب، شمالي بغداد، مما أسفرت عن مقتل شخصين وإصابة سبعة آخرين بجروح متفاوتة جميعهم من الشيعة.

5/2 اصابة 5 اشخاص شيعة بجروح بانفجار عبوة ناسفة في بغداد: ذكر مصدر امني ان عبوة ناسفة انفجرت قرب احد الاسواق الشعبية في منطقة التراث جنوبي بغداد ، ما اسفر عن اصابة 5 اشخاص من الشيعة بجروح.

5/2 مقتل واصابة تسعة اشخاص شيعة بانفجار عبوة ناسفة في منطقة الحسينية: أفاد مصدر امني مطلع إن عبوة ناسفة انفجرت قرب محال تجارية في منطقة الحسينية، شمالي بغداد، مما اسفر عن مقتل شخص واصابة ثمانية اخرين من الشيعة.

5/2 مقتل واصابة ستة اشخاص شيعة بانفجار عبوة ناسفة في حي الوحدة: أفاد مصدر امني مطلع، إن عبوة ناسفة، انفجرت قرب كراج للسيارات في منطقة حي الوحدة، جنوبي بغداد، مما اسفر عن مقتل شخص واصابة خمسة من الشيعة.

6/2 مقتل وإصابة 11 شيعيا بانفجار عبوة ناسفة في النهروان: أفاد مصدر امني مطلع إن عبوة ناسفة انفجرت بالقرب من سوق شعبية في منطقة النهروان، جنوبي شرق بغداد، مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة تسعة من الشيعة بجروح متفاوتة.

6/2 مقتل وإصابة ستة أشخاص بانفجار عبوة ناسفة في الشعب: أفاد مصدر امني مطلع إن “عبوة ناسفة انفجرت بالقرب من محال تجارية في منطقة الشعلة، شمالي غرب بغداد، مما أسفرت عن مقتل شخص وإصابة خمسة آخرين من الشيعة بجروح متفاوتة.

7/2  مقتل واصابة عشرة اشخاص شيعة بتفجير جنوبي بغداد: أفاد مصدر امني مطلع إن عبوة ناسفة انفجرت بالقرب من علوة الرشيد لبيع الفواكه والخضراوات في حي ابو دشير التابع لمنطقة الدورة، جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة ثمانية من الشيعة بجروح متفاوتة.

7/2  مقتل شيعي وإصابة “5” آخرين بانفجار عبوة ناسفة جنوب غربي بغداد: ذكر مصدر أمني ان عبوة ناسفة كانت موضوعة قرب احد المحال التجارية انفجرت ما اسفر عن مقتل مواطن وجرح 5 من الشيعة بجروح مختلفة في منطقة حي الفرات جنوب غرب بغداد.

10/2  اصابة 4 من الشيعة بتفجير عبوة ناسفة قرب معارض البياع: قال مصدر امني ان “تفجير اسفر عن اصابة 4 من الشيعة بجروح، إضافة إلى وقوع خسائر مادية في المباني المجاورة في منطقة البياع جنوبي بغداد.

10/2 انفجار سيارة مفخخة تسفر عن اصابة سبعة أشخاص شيعة في كركوك: ذكر مصدر أمني ان سيارة ملغومة انفجرت في حي [واحد حزيران]، بمدينة كركوك قرب جامع وحسينية الاعظم، ما اسفرت عن اصابة 7 اشخاص من الشيعة بجروح متفاوتة، فضلا عن الحاق خسائر مادية في المحال القريبة من مكان الانفجار.

12/2 مقتل وإصابة تسعة من الشيعة بانفجار عبوة ناسفة قرب سوق شمالي بغداد: ذكر مصدر امني ان عبوة ناسفة كانت مزروعة بالقرب من سوق شعبي بمنطقة الراشدية، أسفر انفجارها عن مقتل شيعي وإصابة ثمانية.

12/2 اصابة خمسة أشخاص شيعة بانفجار عبوة ناسفة في حي العامل: ذكر مصدر أمني ان عبوة ناسفة انفجرت قرب محال تجارية أسفرت عن اصابة خمسة أشخاص من الشيعة بجروح.

13/2 مقتل وإصابة تسعة أشخاص من الشيعة بانفجار عبوة ناسفة جنوبي بغداد: أفاد مصدر امني مطلع إن عبوة ناسفة انفجرت بالقرب من سوق شعبية في قضاء المحمودية، جنوبي بغداد، مما أسفرت عن مقتل شخصين وإصابة سبعة من الشيعة بجروح متفاوتة.

13/2 مقتل وإصابة ستة أشخاص شيعة بانفجار عبوة ناسفة جنوبي غرب بغداد: أفاد مصدر امني مطلع إن عبوة ناسفة انفجرت بالقرب من محال تجارية في منطقة حي الشهداء، جنوبي غرب بغداد، مما أسفرت عن مقتل شخص وإصابة خمسة من الشيعة بجروح متفاوتة.

13/2 مقتل وإصابة ثمانية أشخاص شيعة بانفجار عبوة ناسفة جنوب غربي بغداد: أفاد مصدر امني مطلع إن عبوة ناسفة انفجرت بالقرب من محال تجارية في منطقة حي الفرات، جنوب غربي بغداد، مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة سبعة من الشيعة بجروح متفاوتة.

13/2 مقتل واصابة ثمانية اشخاص شيعة بانفجار عبوة ناسفة في منطقة العبيدي: افاد مصدر امني مطلع إن عبوة ناسفة، انفجرت قرب محال تجارية في منطقة العبيدي، شرقي بغداد، مما اسفر عن مقتل شخصين واصابة ستة من الشيعة بجروح متفاوتة.

15/2 مقتل واصابة ستة اشخاص بانفجار عبوة ناسفة غربي بغداد: أفاد مصدر امني مطلع، إن عبوة ناسفة انفجرت قرب محال تجارية، في منطقة الطوبجي، غربي بغداد، ما اسفر عن مقتل شخص واصابة خمسة من الشيعة.

16/2  مقتل وإصابة عشرة أشخاصلشيعة من بانفجار عبوة ناسفة في اليوسفية: أفاد مصدر امني مطلع إن عبوة ناسفة انفجرت بالقرب من سوق شعبية في ناحية اليوسفية، جنوبي بغداد، مما أسفرت عن مقتل شخص وإصابة تسعة من الشيعة بجروح متفاوتة.

17/2 مقتل وإصابة تسعة أشخاص شيعة بانفجار عبوة ناسفة في البياع: افاد مصدر امني مطلع إن عبوة ناسفة انفجرت بالقرب من محال تجارية في منطقة البياع، جنوب غربي بغداد، مما أسفرت عن مقتل شخصين وإصابة سبعة من الشيعة بجروح متفاوتة.

17/2 مقتل وإصابة سبعة أشخاص بتفجير باص جنوبي بغداد: أفاد مصدر امني مطلع إن عبوة ناسفة انفجرت مستهدفة باصاً نوع (كيا) أثناء مروره في قرية باوي التابعة الى قضاء المدائن جنوبي بغداد، مما أسفرت عن مقتل ثلاثة أشخاص من الشيعة بينهم السائق وإصابة أربعة آخرين بجروح متفاوتة.

18/2  إصابة سبعة من الشيعة بانفجار عبوة ناسفة جنوب بغداد: ذكر مصدر امني ان عبوة ناسفة انفجرت كانت مزروعة على جانب الطريق، في قرية عبدالله بمنطقة المحمودية اسفرت عن اصابة سبعة اشخاص شيعة بجروح.

19/2 مقتل اثنين واصابة ثلاثة من الشيعة بهجوم مسلح في المدائن: أفاد المصدر ان “ارهابيين قامو باطلاق النار قرب مزارع اسماك على اعمال في البحيرات في قرية السطيح بقضاء المدائن ما اسفر عن مقتل اثنين من الشيعة واصابة ثلاثة اخرين بجروح مختلفة.

20/2 مقتل وإصابة سبعة من الشيعة بانفجار عبوة ناسفة جنوبي بغداد: ذكر مصدر امني ان عبوة ناسفة كانت مزروعة بالقرب من علوة [الرشيد]، بمنطقة الدورة، أسفر انفجارها عن مقتل شيعي وإصابة ستة آخرين.

20/2 مقتل وجرح 7 من الشيعة قرب ملعب لكرة القدم جنوبي بغداد: ذكر مصدر امني ان عبوة ناسفة موضوعة قرب ملعب شعبي انفجرت، مما ادى الى مقتل شيعي واصابة 6 اخرين بجروح مختلفة.

22/2  إصابة ستة من الشيعة بانفجار عبوة ناسفة في البياع: ذكر مصدر امني ان عبوة ناسفة كانت مزروعة بالقرب من محال تجارية بمنطقة البياع، أسفر انفجارها عن إصابة ستة من الشيعة بجروح متباينة.

22/2  مقتل وإصابة سبعة من الشيعة بانفجار عبوة ناسفة غربي بغداد: ذكر مصدر امني ان عبوة ناسفة كانت مزروعة بالقرب من علوة لبيع الخضار، بمنطقة العامرية، أسفر انفجارها عن مقتل شيعي وإصابة سبعة آخرين بجروح.

 2016-02-22اصابة ستة من الشيعة بجروح بانفجار قنبلة في البياع: ذكر مصدر امني مطلع ان عبوة ناسفة انفجرت بالقرب من محال تجارية بمنطقة البياع غربي بغداد، اسفرت عن اصابة ستة من الشيعة بجروح متباينة.

23/2 مقتل وإصابة 10 من الشيعة بانفجار عبوة ناسفة جنوبي بغداد: ذكر مصدر امني ان عبوة ناسفة كانت مزروعة قرب علوة لبيع الخضار، في قرية عرب جاسم بمنطقة اليوسفية، أسفر انفجارها عن مقتل اثنين من الشيعة وإصابة ثمانية آخرين.

24/2 قتلى وجرحى بانفجار عبوتين ناسفتين في منطقتي الدوانم ومشروع الوحدة: أفاد مصدر امني بان عبوة ناسفة كانت موضوعة قرب مرآب للسيارات في منطقة مشروع الوحدة جنوبي بغداد اسفر انفجارها عن مقتل شيعي واصابة سبعة اخرين بجروح مختلفة.

وفي سياق متصل انفجرت عبوة ناسفة كانت موضوعة قرب مولدة اهلية في منطقة الدوانم جنوبي غرب بغداد اسفرت عن مقتل صاحب المولدة واصابة ثلاثة مدنيين من المارة جميعهم من الشيعة.

24/2  انفجار عبوة ناسفة شرقي بغداد تسفر عن مقتل واصابة ثمانية من الشيعة: أفاد مصدر امني مطلع إن عبوة ناسفة انفجرت قرب محال تجارية في منطقة المشتل، شرقي بغداد، مما اسفر عن مقتل شيعي واصابة سبعة بجروح متفاوتة.

25/2  انفجار عبوة ناسفة في منطقة الشعب تسفر عن سقوط قتلى وجرحى شيعة: أفاد مصدر امني مطلع إن عبوة ناسفة انفجرت بالقرب من محال تجارية في منطقة الشعلة، شمال غربي بغداد، مما أسفرت عن مقتل شيعي وإصابة ثمانية آخرين بجروح متفاوتة.

25/2  انفجار عبوة ناسفة في منطقة جسر ديالى الجديد تسفر عن سقوط ضحايا: أفاد مصدر امني مطلع إن عبوة ناسفة انفجرت في منطقة جسر ديالى الجديد، جنوب شرقي بغداد، مما أسفرت عن مقتل شخصين وإصابة ستة بجروح متفاوتة جميعهم من الشيعة.

25/2  عشرات القتلى والجرحى بهجوم الانتحاري في الشعلة: سقط سبعة قتلى واكثر من ثلاثين مواطنا شيعيا جرحى في عملية انتحارية ارهابية استهدفت مسجدا شيعيا في منطقة الشعلة.

وذكر مصدر امني إن انتحاريين يرتديان حزامين ناسفين فجرا نفسيهما بالتعاقب قرب السياج الخارجي لمسجد الرسول الاعظم صلى الله عليه وآله في منطقة الشعلة.

27/2 مقتل وإصابة 17 مدنيا بانفجار عبوتين ناسفتين جنوبي وغربي بغداد: قتل وأصيب 17 مدنيا، اثر انفجار عبوتين ناسفتين احدهما بمنطقة بسماية جنوبي العاصمة بغداد، والثاني بمنطقة ابو غريب غربي العاصمة.

وذكر مصدر امني ان عبوة ناسفة كانت مزروعة قرب محال صناعية، بمنطقة بسماية أسفر انفجارها عن مقتل مدني وإصابة ستة آخرين.

وأضاف كما انفجرت عبوة ناسفة قرب سوق شعبي بمنطقة ابو غريب، ما اسفر عن مقتل مدنيين اثنين، واصابة ثمانية اخرين.

28/2 مقتل وإصابة عشرة أشخاص بانفجار عبوة ناسفة في المحمودية جنوبي بغداد: أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية إن عبوة ناسفة انفجرت بالقرب من سوق شعبية في قرية سيد عبد الله التابعة لقضاء المحمودية، جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة ثمانية آخرين بجروح متفاوتة.

28/2 عشرات القتلى والجرحى في تفجير وسط مدينة الصدر: أفاد مصدر في وزارة الداخلية بان تفجير ارهابي مزدوج في سوق مريدي بمدينة الصدر اسفر عن 25 قتيلا و71 جريحاً.

واضاف المصدر ان عبوة ناسفة مزروعة على جانب الطريق انفحرت فيما فجر انتحاري يرتدي حزاماً ناسفاً نفسه بعد دقائق من الانفجار الاول.

29/2 مقتل مدني واصابة 5 اخرين بانفجار عبوة ناسفة شمالي بغداد: ذكر مصدر امني ان عبوة ناسفة انفجرت بالقرب من محال تجارية في منطقة الحماميات في قضاء التاجي شمالي العاصمة بغداد اسفرت عن مقتل مدني واصابة 5 اخرين بجروح.

29/2 مقتل واصابة 47 شخصاً في تفجير وسط المقدادية: ذكر مصدر في الشرطة ان 15 قتلوا واصيب 32 آخرون اثر تفجير انتحاري استهدف مجلسا للعزاء في محافظة ديالى.

 واوضح المصدر ان ارهابيا فجر حزامه الناسف في مجلس العزاء الذي اقيم في قضاء المقدادية شمال شرقي ديالى.

Check Also

كانون الأوّل / ديسمبر

1/12 اصابة ثلاثة اشخاص بتفجير وسط بغداد: اعلنت قيادة عمليات بغداد اصابة ثلاثة اشخاص بانفجار …