Home / Country / MIDDLE EAST / Iraq / 2015 / شباط / فبراير

شباط / فبراير

7/2 أعلن مصدر مطلع ان عدد ضحايا تفجيري بغداد الجديدة والسوق العربي في العاصمة بغداد ارتفعت الى استشهاد 50 مدني واصابة 100 اخرين بجروح.

8/2 أقدم تنظيم “داعش” التكفيري على هدم ضريح الامام “محسن” في منطقة (حي الشفاء) في الجانب الأيمن من الموصل، بالجرافات، بعد أن سرق عناصر التنظيم جميع محتوياته.

9/2 انتحاري ارهابي فجر نفسه في ساحة عدن بمنطقة الكاظمية شمالي بغداد، ما أسفر عن مقتل 18 مدني شيعي وجرح 38 آخرين.

11/2 استشهد عشرة مدنيين شيعة وجرح 33 آخرين في تفجير سيارة مفخخة استهدفت مدينة الصدر الشيعية، شرقي العاصمة بغداد، حسب مصدر مطلع.

11/2 فجر انتحاري يقود سيارة مفخخة نفسه، في مدخل قضاء المحمودية جنوبي بغداد، ما أدى الى استشهاد أربعة مدنيين شيعة وجرح 10 آخرين. 

11/2 افادت مصادر طبية ان 17 شخصاً سقطوا بين شهيد وجريح بسقوط عدد من الصواريخ على مدينة الشعلة شمال غربي العاصمة بغداد.

12/2 أفاد مصدر مطلع، إن عبوتين ناسفتين انفجرتا بالتزامن في منطقة شارع فلسطين، شرقي بغداد، ما أسفر عن استشهاد شخص وإصابة اربعة آخرين بجروح متفاوتة.

14/2 افاد مصدر أمني ان قذيفتي هاون سقطت في النهروان شرقي العاصمة بغداد،ما أسفر عن استشهاد واصابة خمسة مدنيين شيعة بجروح مختلفة.

15/2 أفاد مصدر حكومي، إن عبوة ناسفة انفجرت قرب سوق شعبية في قضاء “المدائن” جنوبي بغداد، مما أسفر عن استشهاد ثلاثة اشخاص وإصابة سبعة آخرين بجروح متفاوتة.

15/2 انفجار عبوتين ناسفتين كانتا موضوعتين على جانب الطريق في منطقة “عويريج”جنوبي العاصمة بغداد، بشكل متزامن، ما ادى الى استشهاد شخصين وإصابة خمسة آخرين.

17/2 أكد مصدر مطلع،انفجار عبوة ناسفة قرب مطعم للمأكولات الشعبية في حي “ابو دشير” التابع لمنطقة الدورة، جنوبي بغداد، مما أسفر عن استشهاد شخصين وإصابة سبعة آخرين بجروح متفاوتة.

17/2 إصابة تسعة اشخاص بانفجار عبوة ناسفة،قرب سوق شعبية في منطقة “الأمين”شرقي بغداد، مما أسفر عن إصابة تسعة اشخاص بجروح.

19/2 أفاد مصدر مطلع، بإن عبوة ناسفة انفجرت، قرب مقهى شعبي في منطقة “الوردية” بقضاء المدائن، جنوبي بغداد، مما أسفر عن استشهاد شخصين وإصابة ثمانية أشخاص بجروح متفاوتة.

22/2 انفجار سيارة مفخخة في البياع: أفاد مصدر حكومي، بأن عدداً من المدنيين سقطوا بين شهيد وجريح بانفجار سيارة مفخخة كانت مركونة على جانب الطريق في تقاطع الحي الصناعي في منطقة البياع جنوبي العاصمة بغداد.

23/2 انفجار عبوة ناسفة مزروعة على جانب الطريق في منطقة “العبيدي” شرقي بغداد، ما أسفر عن إصابة أربعة مدنيين بجروح.

24/2 افاد مصدر أمني، بأن ثلاثة اشخاص استشهدوا واصيب ستة اخرون، اضافة الى الحاق اضرار مادية بعدد من المباني القريبة، بانفجار سيارة مفخخة كانت مركونة على جانب الطريق في منطقة الحي العسكري وسط قضاء الطوز شرق تكريت.

24/2 انفجار عبوة ناسفة اعقبها انفجار سيارة ملغومة مركونة في شارع الاطفاء قرب دائرة التربية في منطقة “جسر ديالى” جنوب شرقي بغداد، ماأسفر التفجير عن استشهاد واصابة عدد من المواطنين، فضلا عن الحاق اضرار مادية بعدد من السيارات والمباني القريبة، وأفاد مصدر مطلع، أن حصيلة التفجير المزدوج بلغت 22 شهيد و51 جريح، مرجحاً ارتفاع عدد الضحايا بسبب خطورة حالات بعض الجرحى.

25/2 شهداء وجرحى بسقوط صواريخ في مناطق مختلفة ببغداد: ذکر مصدر أمني، إن صواريخ نوع كراد سقطت، على منطقتي “سبع البور”و”عكركوف” التابعة لقضاء “أبو غريب” في بغداد، ما أسفر عن مقتل طفل وامرأة وإصابة أربعة شباب بجروح متفاوتة، كما شهدت العاصمة سقوط صاروخ نوع كاتيوشا في مناطق (الكريعات، الشعلة،التاجي)، ما أسفر عن اصابة العشرات من المدنيين.

Check Also

كانون الأوّل / ديسمبر

1/12 مقتل 5 زوار شيعة في هجوم انتحاري استهدفهم شمال شرقي بغداد: قتل خمسة زوار …