Home / Country / MIDDLE EAST / Syria / 2015 / شباط / فبراير

شباط / فبراير

1/2 أفادت مصادر مطلعة ان 7 مدنيين استشهدوا وأصيب 13 بجروح بعد استهدافحافلة ركاب تقل زوار لبنانيين من الشيعة في منطقة “الكلاسة” بدمشق، وأكدت المعلومات أن الحافلة المستهدفة تحمل لوحة لبنانية، وأفادت المعلومات عن انفجار عبوة ناسفة ضمن حافلة للركاب قرب مدخل سوق الحميدية.

15/2 سقوط قذيفة صاروخية في محيط جامع الرئيس بالحي ما ادى لوقوع اضرار مادية في المكان دون ورود معلومات عن اصابات، كما استهدف قصف عشوائي على منازل المدنيين الشيعة في منطقة الجمعية الجود، من قبل التنظيمات الإرهابية التي استخدمت الدبابات وصواريخ محلية يستخدم فيها الغاز لإحداث أكبر قدر من الخسائر في صفوف المدنيين الشيعة.

22/2 انفجار سيارة مفخخة عند مدخل منطقة السيدة زينب (ع) من جهة المطار بريف دمشق وأدى الانفجار الى سقوط عدد من الاشخاص ما بين قتيل وجريح.

23/2 سقوط قذيفة على حي “‏الحمدانية”بالقرب من برجيات الروس وانباء عن سقوط شهداء وجرحى.

– 25/2 أفاد مصدر حقوقي بان إرهابي يقود سيارة مفخخة،انفجرت في منطقة “كفريا”التي يقطنها مواطنون شيعة بمحافظة ادلب، من دون معرفة المزيد من التفاصيل عن ضحايا من المدنيين.

28/2 سقوط عدد من القذائف على كل من (‏بستان كلآب، العزيزية، ‏الجديدة) مما ادى الى استشهاد واصابة عدد من المواطنين بينهم اطفال ونساء، وكان مصدر ‏القذائف الجماعات التكفيرية في مناطق قسطل الحرامي و ‏المدينة القديمة.

Check Also

كانون الأوّل / ديسمبر

12/12 مقتل العشرات في تفجير مفخخة في حمص: تسبب انفجار سيارة مفخخة مركونة في حي …