Home / Arabic / شيعة رايتس ووتش: اعدام النمر جريمة اغتيال سياسي محضه

شيعة رايتس ووتش: اعدام النمر جريمة اغتيال سياسي محضه

انا لله وانا اليه راجعون

تعبر منظمة شيعة رايتس ووتش عن ادانتها الشديدة واستكارها للجريمة المروعة التي اقدم عليها النظام السعودي الحاكم في المملكة العربية المتمثلة في اعدام الناشط والمعارض المسالم الشيخ النمر، مصنفة ما جرى استمرار للنهج الدموي الاستبدادي الذي تكرسه تلك الطغمة الحاكمة.

حيث اقبل النظام السعودي في الثاني من يناير/ كانون الثاني الجاري على ارتكاب جريمة اعدام الشيخ نمر النمر احد ابرز المعارضين السياسيين الشيعة، في حالة تعد اغتيال سياسي محض، بعد ان انتفت جميع الظروف والاسباب الشرعية او القانونية لتنفيذ جريمة الاعدام.

فكما يدرك جميع المراقبين ان حكم الاعدام سيء الصيت الذي اصدرته احدى المحاكم السعودية افتقر الى اي مسوغ قانوني لصدوره، فيما لم تتوفر ظروف او معايير تتسم بالنزاهة قبل اصدار الحكم الجائر، بل كان الامر مدبرا ومعدا قبل اعتقال الشيخ النمر، وبعد خطبته الشهيرة التي ادان فيها سياسات النظام الطائفية الفاسدة.

وتعتبر جريمة اغتيال النمر تكريس واستمرار للاستبداد السعودي الذي يمارس تجاه مواطني المملكة منذ عقود، سيما استهداف المسلمين الشيعة، في صورة تعكس بطش النظام ونهجه القمعي، وبسط السيطرة بالقوة والعنجهية البدوية.

وتلفت المنظمة الى ان استخفاف النظام السعودي بكافة المناشدات الدولية والدعوات المحلية والحقوقية التي سبقت وطالبت بالافراج عن الشيخ النمر، حيث ضرب النظام عرض الجدار تلك المناشدات ليوغل في جرائم تصفية المعارضين للسلطة والمحتجين عليها، حتى المسالمين منهم.

لذا تدعو منظمة شيعة رايتس ووتش الدولية، المجتمع الدولي والهيئات الاممية والمنظمات الحقوقية حول العالم الى ادانة النظام السعودي الغاشم، والعمل على احالته الى محاكم الجنايات الدولية بعد ان كشف عن قبحه ودمويته في التعامل مع مواطني البلاد، وافتضاح امره بشكل معلن.

Check Also

shia rights watch

تقرير منظمة شيعة رايتس ووتش الشهري للانتهاكات الحقوقية بحق المسلمين الشيعة

تقرير منظمة شيعة رايتس ووتش الشهري للانتهاكات الحقوقية بحق المسلمين الشيعة تصدر منظمة شيعة رايتس …