شيعة رايتس ووتش: الاوقاف المصرية تنتهك وتستخف بحقوق المواطنين الشيعة

تلقت منظمة شيعة رايتس ووتش قرار وزارة الاوقاف المصرية القاضي بإغلاق مسجد الامام الحسين عليه السلام يومي تاسوعاء وعاشوراء القادمين بدهشة كبيرة، معبرة عن استنكارها لما تعبره انتهاك سافر واستخفاف شديد بمشاعر المواطنين الشيعة.
كما تبين المنظمة ان الى جانب القرار سيء الصيت الذي اتخذته ما تسمى وزارة الاوقاف الذي يعد سابقة خطيرة، فإنها ترى في لغة البيان المنشور تطاولا واستفزازا غير مسؤول يصدر عن جهة تعد رسمية، ومخالفة صريحة لأبسط معايير حقوق الانسان في مصر.
حيث جاء في البيان ان ذريعة اغلاق المسجد تعود الى ما زعمته تلك الجهة ” منعًا للأباطيل الشيعية التي تحدث يوم عاشوراء وما يمكن أن يحدث من طقوس شيعية لا أصل لها في الإسلام، وما يمكن أن ينتج عن ذلك من مشكلات”!
اذ يعكس اسلوب الخطاب المنخفض اضافة الى مضمونة مستوى الجهة التي تقف وراءه واجنداتها المشبوهة في خلط الاوراق واثارة الفرقة بين شرائح المجتمع المصري، فضلا عن توجيه اهانة لأعداد غفيرة من المواطنين الشيعة.
لذا تدعو المنظمة السلطات المصرية العليا، الى جانب علماء الازهر الى استنكار ذلك القرار والعمل على وقف هذا الانتهاك الصارخ، عملا بمقتضيات الحرية الدينية والاجتماعية التي كفلتها القوانين الوضعية والاعراف السماوية.

Check Also

شيعه رايتس ووتش تدعو السلطات السعودية الى الرشد والعدالة في الحكم

بسم الله الرحمن الرحيم وَإِذَا حَكَمْتُم بَيْنَ النَّاسِ أَن تَحْكُمُوا بِالْعَدْلِ صدق الله العلي العظيم …