Home / Arabic / شيعة رايتس ووتش تتطلع الى دور فرنسي فاعل على صعيد حقوق الانسان

شيعة رايتس ووتش تتطلع الى دور فرنسي فاعل على صعيد حقوق الانسان

image_pdfimage_print

تتقدم منظمة شيعة رايتس ووتش الدولية بالتهنة الى كافة شرائح المجتمع الفرنسي بمناسبة الانتخابات الرئاسية الجديدة، متمنية ان تلعب الحكومة الفرنسية المنتخبة دورا فاعلا ومؤثرا على صعيد حقوق الانسان بما يتلائم ومركزها العالمي المهم.

اذ تلقت المنظمة نتائج الانتخابات الرئاسية باريتاح شديد سيما مع تغليب الشعب الفرنسي كفة الاعتدال والمساواة على حساب كفة التطرف اليميني، مؤكدة ان ذلك يعكس بصورة جلية طبيعة المجتمع الرافض لكل اشكال التطرف والانحياز العنصري او الديني او الاثني.

واذ تشد المنظمة على يد الرئيس الفرنسي المنتخب وحكومته المزمعة في لعب دورا انسانيا وحقوقيا يعكس بطبيعة الحال تطلعات المجتمعات الفرنسية والشعوب الحرة في مختلف انحاء العالم، مطالبة الرئيس الجديد ان يضع نصب عينيه قضايا شعوب الشرق الاوسط ومعاناتهم المستمرة، والتعامل مع الاشكاليات القائمة بنزعة انسانية واجتماعية بعيدا عن المصالح السياسية والاجندات الاقليمية التي لا تراعي حقوق الانسان.

كما تدعو الجمهورية الفرنسية الجديدة الى الالتزام بالمعايير الدولية الملزمة للحكومات الديمقراطية في التعامل مع الدول التي تعاني القمع والاستبداد الحكومي، وانصاف ومد يد العون الى المسلمين الشيعة خصوصا وهم يتعرضون الى حملات ابادة غير مسبوقة على مدى التاريخ.

وفي ختام رسالتها تجدد المنظمة تهانيها للشعب الفرنسي متمنية المزيد من الرفاهية والاستقرار على الصعيد السياسي والامني والاجتماعي.

Check Also

شيعة رايتس ووتش تحمل السلطات البحرينية مسؤولية سلامة الشيخ عيسى القاسم واتباعه

تدين منظمة شيعة رايتس ووتش الدولية بأشد عبارات الإدانة الانتهاكات الفاضحة التي ترتكبها عناصر من …