Home / Arabic / شيعة رايتس ووتش تحمل السلطات البحرينية مسؤولية سلامة الشيخ عيسى القاسم واتباعه

شيعة رايتس ووتش تحمل السلطات البحرينية مسؤولية سلامة الشيخ عيسى القاسم واتباعه

image_pdfimage_print

تدين منظمة شيعة رايتس ووتش الدولية بأشد عبارات الإدانة الانتهاكات الفاضحة التي ترتكبها عناصر من السلطات البحرينية إزاء المحتجين الشيعة، محملة النظام الحاكم مسؤولية سلامة رجل الدين  الشيعي الشيخ عيسى القاسم.

اذ اطلعت المنظمة اليوم على مسار الاحداث الجارية في بلدة الدراز وسط دولة البحرين، وما نجم عن عمليات القمع والتنكيل التي تمارسها الأجهزة الأمنية والعسكرية المرتزقة بحق المعتصمين حول منزل الشيخ عيسى القاسم.

فقد اكدت الانباء على سقوط ما بين خمسين مواطن بين قتيل وجريح لدى اجتياح القوات العسكرية منطقة الاعتصام، واستخدامهم للأسلحة المحرمة دوليا في مواجهة المدنيين العزل.

وترى المنظمة في الاعمال التعسفية التي تمارسها السلطة في البحرين ما هي الا استمرار في تجاهل الحقوق المدنية لأغلبية الشعب البحريني، ومحاولة يائسة لترهيب الشعب والنيل من ارادته تحت ذرائع وحجج واهية معروفة النوايا والاهداف.

ان المنظمة تحذر السلطات البحرينية من مغبة انتهاجها للأعمال الاستبدادية إزاء الأغلبية الشعبية في البلاد، مشددة في الوقت ذاته على ضرورة إيجاد تسوية عادلة للشعب البحريني الذي يعاني القمع المنظم منذ أكثر من ستة سنوات متواصلة، بدلا من لجوء السلطة للهروب للأمام في معالجة اشكالياتها البنيوية في النظام القائم، داعية المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية في مختلف بلدان العالم الى ادانة ما يجري من اعمال عنف نظامية إزاء الشعب الأعزل.

وفي ختام بيانها هذا، تشدد المنظمة على السلطات البحرينية مسؤولية حفظ سلامة وكرامة الشيخ عيسى القاسم، محذرة من المساس به كونه رمزا وطنيا ودينيا لمعظم أبناء الشعب البحريني وبقية الشعوب الإسلامية الأخرى.

Check Also

shia rights watch

تقرير منظمة شيعة رايتس ووتش الشهري للانتهاكات الحقوقية بحق المسلمين الشيعة لشهر حزيران/ يونيو

تقرير منظمة شيعة رايتس ووتش الشهري للانتهاكات الحقوقية بحق المسلمين الشيعة تصدر منظمة شيعة رايتس …