شيعة رايتس ووتش تدعو الأمم المتحدة الى مساعدة العراقيين

دعت منظمة شيعة رايتس ووتش منظمة الأمم المتحدة الى التحقيق في التفجيرات التي ضربت العاصمة العراقية بغداد يوم الخميس الماضي، داعية في الوقت ذاته الجهات القانونية ومنظمات حقوق الإنسان الأخرى السعي في كشف الجهات التي تخطط وتجند العناصر الإرهابية الهادفة الى إلحاق الأذى بالمدنيين الأبرياء.

وجاء في البيان الصادر عن المنظمة، “بالرغم من وجود العديد من نقاط التفتيش والحواجز في المدن والطرقات، ارتفعت نسبة الجرائم واعمال الارهاب في العراق، وعلى الخصوص في العاصمة بغداد، مما يدل على انه هناك اجندات معينة تطبق في العراق وتقتل الابرياء والعزل من الاطفال والنساء ومن دون أسباب واقعية”.

وأضاف البيان، “لدى التحقيق يبدو ان العراقيين (دولة وشعبا) غير قادرين على كشف المخططات الارهابية، أو انه هناك موانع لبيان الحقائق ومصارحة الشعب العراقي، وانهم بحاجة الى مساعي دولية بقيادة منظمة الامم المتحدة ومنظمات حقوق الانسان للتوسط لدى دول الجوار التي لا تريد للعراق الاستقرار وما يهمها تحويله الى لعبة طائفية.

كما دعت المنظمة الى تجريم صدور فتاوى التكفير، والوقوف امام وصول الارهابيين الى العراق من اجل عدم تكرار الأعمال الإرهابية وقتل الأبرياء وهدم البنى التحتية.

وأشار البيان، “من المعلوم ان شيعة العالم أمام مخطط واسع لتحديد حرياتهم، ومنعهم من حرية التعبير، ولعل في بعض الدول قمعهم و… ومن مسؤوليات الأمم المتحدة هو حماية الأمم والشعوب من تعدي السلطات… فنرجو الاهتمام بحماية الشيعة وإنقاذهم عبر إرسال مراقبين محايدين لكشف المخططات والجهات التي تتلاعب بمصير الشعوب”

Check Also

شيعه رايتس ووتش تدعو السلطات السعودية الى الرشد والعدالة في الحكم

بسم الله الرحمن الرحيم وَإِذَا حَكَمْتُم بَيْنَ النَّاسِ أَن تَحْكُمُوا بِالْعَدْلِ صدق الله العلي العظيم …