Home / Arabic / شيعة رايتس ووتش تدعو الامم المتحدة الى التدخل في ازمة البحرين

شيعة رايتس ووتش تدعو الامم المتحدة الى التدخل في ازمة البحرين

image_pdfimage_print

تعرب منظمة شيعة رايتس ووتش الدولية عن ادانتها الشديدة الاحكام التعسفية التي تصدرها محاكم السلطة في البحرين، عادة تلك الاحكام سياسية بامتياز وتسعى الى قمع مطالب الاصلاح التي تنادي بها المعارضة السلمية.
اذ تلقت المنظمة الاحكام الاخيرة بحق عددا من المعارضين السلميين باستنكار شديد، نظرا لغياب الذرائع القانونية المسوغة لتلك الاحكام، فضلا عن افتقار تلك المحاكم للمعايير النزيهة والمهنية المطلوبة في سياق هذه الاحكام، الى جانب كونها جاءت اشبه باحكام جاهزة تهدف دون شك الى تكميم الافواه وترهيب المعارضة ومعاقبتها بشكل استبدادي.
ان المنظمة تدعو السلطات القضائية في البحرين الى التزام العدالة المفترضة لدى اصدار احكامها، مشددة على عدم خضوعها لضغوطات السلطة السياسية التي تنتتهك من خلال ادوات القضاء كافة الحقوق الانسانية والدينية للشعب البحريني.
كما تدعو المنظمة المحاكم البحرينية الى اعادة النظر بتلك الاحكام التعسفية ذات الصبغة السياسية بشكل عادل ونزيه، سيما ان جميع الاعترافات انتُزعت تحت وطأة التعذيب والإكراه.
وترى المنظمة ان محاكمة الشيخ حسن عيسى ونظرائه من علماء الدين جاءت بمثابة عملية انتقام شخصية نظرا لنضال تلك الشريحة في سبيل الحرية والكرامة التي ينشدها الشعب البحريني منذ سنين باعتبارهم رموزا دينية بالغ الحساسية.
وفي الوقت الذي تشدد المنظمة على رفضها لجميع احكام الاعدام الجائرة، تطالب الامم المتحدة وكافة الهيئات والمنظمات الحقوقية والانسانية ادانة الاجراءات القمعية التي تمارسها السلطات في تلك الدولة بحق كافة الفعاليات الاجتماعية الساعية الى الديمقراطية والاصلاح، لافتة الى ضرورة تدخل المنظمة الدولية لحل هذه الازمة المتفاقمة منذ اكثر من ستة اعوام، والعمل على وقف الانتهاكات الصارخة بحق المعارضين.

Check Also

شيعة رايتس ووتش تحمل السلطات البحرينية مسؤولية سلامة الشيخ عيسى القاسم واتباعه

تدين منظمة شيعة رايتس ووتش الدولية بأشد عبارات الإدانة الانتهاكات الفاضحة التي ترتكبها عناصر من …