شيعة رايتس ووتش تدين الاحكام التعسفية بحق نبيل رجب

تعرب منظمة شيعة رايتس ووتش الدولية الاحكام التعسفية التي أصدرها القضاء البحريني بحق الناشط الحقوقي نبيل رجب، معتبرة ان هذا الاجراء يمثل انتهاكا صارخا لحق التعبير ومحاولة للتضييق وخنق الحريات الإنسانية عبر وسائل قمعية.

فقد اطلعت المنظمة على نبأ الحكم على الناشط نبيل رجب باستياء شديد، سيما ان ذلك الحكم صدر عن محكمة سياسية بحته تفتقر للمعايير القانونية جاءت وفق رغبات السلطة البحرينية الرامية الى قمع أصوات المطالبين بالإصلاح من جهة، ومعاقبة الناشطين في مجال الحقوق من جهة أخرى.

ان المنظمة تعتبر ان اعتقال الرجب عملية احتجاز غير قانونية يعاقب عليها القانون الدولي، مؤكدة على عدم نزاهة المحكمة التي أصدرت الحكم، مطالبة السلطات البحرينية بإطلاق سراح الناشط نبيل رجب فوراً، والكف عن سياسة القمع والتنكيل بحق المواطنين المعارضين للتمييز الطائفي الذي تمارسه السلطة.

كما تدعو المنظمة كافة الهيئات الحقوقية ادانة هذا الحكم الباطل قانونيا وتصعيد المناشدات والمطالبات الرامية الى الوقوف بوجه السلطة البحرينية التي تستبيح من خلال توظيف مقدرات الدولة كرامة ومقدسات اغلب افراد الشعب البحريني، لافتة الى ان رجب ما زال يقضي حاليا حكما بالسجن مدته عامان بسبب معاقبته من قبل السلطة لنشاطه الإنساني والحقوقي.