شيعة رايتس ووتش تدين التصرفات اللا انسانية بحق المواطنين الشيعة في اللملكة العربية السعودية

Khaled_al-Labbadتدين منظمة شيعة رايتس ووتش اعمال القتل والتنكيل التي ترتكبها السلطات السعودية بحق المواطنين العزل في المناطق الشرقية سيما منطقة العوامية “المنكوبة”.

ونقلت العديد من المصادر الاعلامية لمنظمة شيعة رايتس ووتش وثائق صحيحة تثبت شن الاجهزة الامنية هجمة شرسة الاربعاء الماضي في بلدة العوامية، استخدمت خلالها تلك القوات عتاد انشطاري محرم دوليا بهدف سقوط اكبر عدد من الضحايا بين صفوف المدنيين.

فيما اسفر ذلك  الهجوم عن مقتل الناشط الحقوقي خالد اللباد الى جانب جرح العشرات من المواطنين المدنيين العزل.

وتعتبر المنظمة ما قامت به القوات الامنية التي اقتحمت بلدة العوامية ذات الاغلبية الشيعية جريمة مستنكرة يتحمل النظام تبعاتها القانونية والشرعية والاخلاقية، داعية في الوقت ذاته الى ضرورة تحرك المجتمع الدولي لوقف الانتهاكات الدموية التي تقوم بها تلك السلطة.

وفي السياق ذاته اكد قيام السلطات السعودية باعتقال الشيخ حسين الراضي في محافظة الإحساء بالمنطقة الشرقية التي تشهد اضطرابات منذ اسابيع، وتم اقتياده الى جهة مجهولة، قبل ان تعود تلك القوات وتطلق سراحه بعد 24 ساعة من الاعتقال، وهو ما يعد تعديا سافرا على الرموز الدينية الشيعية.

ويعد الشيخ الراضي في عداد سبعين من رجال الدين الشيعة في القطيف والاحساء اصدروا بيانا موجها الى “صناع القرار في العالم الاسلامي” يطالبهم باتخاذ موقف واضح حيال الفيلم المسيء للاسلام.

Check Also

شيعه رايتس ووتش تدعو السلطات السعودية الى الرشد والعدالة في الحكم

بسم الله الرحمن الرحيم وَإِذَا حَكَمْتُم بَيْنَ النَّاسِ أَن تَحْكُمُوا بِالْعَدْلِ صدق الله العلي العظيم …