Home / Arabic / شيعة رايتس ووتش تستنكر استهداف النساء في السعودية

شيعة رايتس ووتش تستنكر استهداف النساء في السعودية

image_pdfimage_print

ارتكبت أجهزة الامن في السعودية في خرق جديد لحقوق الانسان انتهاكا مدان بحق مواطنة شيعية من أهالي العوامية، حيث تعرضت بشكل غير قانوني الى الاعتقال والتعذيب النفسي والجسدي.

اذ اكدت مصادر حقوقية مطلعة من داخل المملكة على اقدام عناصر في الامن السعودي على اعتقال السيدة “فاطمة سعيد آل نصيف” أثناء محاولتها السفر من مطار الدمام دون الافصاح عن أسباب الاعتقال وخلفياته.

وكشفت المصادر عن تعرض السيدة آل نصيف إلى التعذيب والاهانة أثناء التحقيق معها في مقر مباحث القطيف حيث تعرضت للضرب المبرّح على أيدي ضابط ومجندتان كما تم اهانتها بكلمات بذيئة حاطة للكرامة.

فيما لم تتوان الأجهزة الأمنية عن مداهمة منزل المعتقلة بحي الجميمة في بلدة العوامية، وعبثت بمحتوياته وسرقت بعض مقتنياتها الشخصية بينها أجهزة إلكترونية ومجوهرات وذهب، فيما تمّت مداهمة منزل شقيقها ايضا.

ان منظمة شيعة رايتس ووتش تعبر عن ادانتها واستنكارها لهذا الانتهاك السافر لحقوق الانسان، مشددة على ادانتها الشديدة لعمليات القمع والتنكيل التي تمارسها الأجهزة الأمنية بحق المواطنين الشيعة في المملكة.

وترى المنظمة ان استهداف النساء بهذا الشكل يعبر عن انحدار أخلاقي كبير لدى السلطات السعودية التي تناقض بهذا الانتهاك كافة الأعراف الاجتماعية والقوانين الدولية والتعاليم الإسلامية، مطالبة باطلاق سراح المعتقلة فورا، مع الاعتذار ورد الاعتبار المناسب.
مشددة في الوقت ذاته على ضرورة اطلاق سراح كافة معتقلي الراي من السجون السعودية، والتزام المعايير القانونية والإنسانية في التعامل مع مواطني الدولة بشكل عادل ومساو بين كافة المجتمعات.

Check Also

shia rights watch

تقرير منظمة شيعة رايتس ووتش الشهري للانتهاكات الحقوقية بحق المسلمين الشيعة

تقرير منظمة شيعة رايتس ووتش الشهري للانتهاكات الحقوقية بحق المسلمين الشيعة تصدر منظمة شيعة رايتس …