شيعة رايتس ووتش تشكك بقانونية احالة العامر الى محكمة دينية

تبدي منظمة شيعة رايتس ووتش شكوكها القانونية في طبيعة اجراء السلطات السعودية بإحالة الشيخ توفيق العامر الى محكمة دينية قد لا تتصف بالعدالة المفترضة في اجراءاتها.

وكانت محكمة دينية في الرياض قد سلمت الشيخ العامر(52 عاماً) من أهالي مدينة الهفوف بمحافظة الأحساء شرق السعودية، لائحة اتهام (وكل بنودها منافية لحرية البيان و العقيدة) في الثامن من أغسطس الحالي بعد أكثر من عام الى اعتقاله.

وترى المنظمة في الاجراء الحكومي السعودي عمل لا يتصف بالموضوعية خصوصا ان المحكمة الدينية لا تتصف بالقانونية المطلوبة للبت في الاتهامات الموجهة للشيخ المعتقل، وهي بالأساس محكمة لا تتوافر على ابسط حقوق الانسان ولا تؤمن الحماية الحقوق القانونية للمتهمين للدفاع عن انفسهم، خصوصا ان المحكمة تمنع محامو المتهمين بالتواصل مع موكليهم، وهو يعد خرقا بالغا يطعن في شرعية المحكمة.

لذا تدعو منظمة شيعة رايتس ووتش السلطات السعودية بالإفراج الفوري عن الشيخ توفيق العامر بأسرع وقت ممكن، هو و بقية معتقلي الرأي في المملكة.

كما تحث المنظمة السلطات السعودية على عدم الاستمرار في حملات التضييق التي تمارس اتجاه المواطنين الشيعة في المنطقة الشرقية، والعمل على ضمان الحريات العامة والشخصية خصوصا في يتعلق بالحريات الدينية وحريات التعبير التي تكفلها قوانين حقوق الانسان الدولية.

Check Also

شيعه رايتس ووتش تدعو السلطات السعودية الى الرشد والعدالة في الحكم

بسم الله الرحمن الرحيم وَإِذَا حَكَمْتُم بَيْنَ النَّاسِ أَن تَحْكُمُوا بِالْعَدْلِ صدق الله العلي العظيم …