Home / Country / News Room / Letters / شيعة رايتس ووتش تطالب باعتبار قتل الشيعة، ابادة جماعية

شيعة رايتس ووتش تطالب باعتبار قتل الشيعة، ابادة جماعية

image_pdfimage_print

No: 905

November,22 2014

في رسالة الى السيد رئيس الوزراء العراقي، شيعة رايتس ووتش تطالب باعتبار قتل الشيعة، ابادة جماعية


بعثت منظمة شيعة رايتس ووتس رسالة خطية الى السيد حيدر العبادي رئيس الوزراء العراقي، سلمت الى سفارة جمهورية العراق في واشنطن. هذا نص الرسالة:

السيد رئيس مجلس وزراء جمهورية العراق الدكتور حيدر العبادي المحترم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
باهتمام واستغراب اطلعت منظمة شيعة رايتس ووتش على (٨) من قرارات جلسة مجلس الوزراء الاعتيادية العاشرة والمنعقدة في العاصمة بغداد بتاريخ (الثلاثاء الموافق ١٨ تشرين الثاني ٢٠١٤) والتي نصت على ما يلي:
الموافقة على اعتبار ما تعرض له المكونات (الايزيدي والتركماني والمسيحي والشبكي) والمكونات الاخرى على يد عصابات داعش الإرهابية، جريمة إبادة جماعية.
ان منظمة شيعة رايتس ووتش كونها جهة حقوقية مهتمة بتوثيق ومتابعة والدفاع عن حقوق الشيعة في العالم، وما يتعرضون له من انتهاكات خطيرة على يد الارهابيين والانظمة الاستبدادية وعلى مختلف الاصعدة، وبناء على نصوص المواثيق الدولية والقرارات الحقوقية الصادرة لحد الان عن المنظمات الحقوقية الدولية، تؤكد بان ما يتعرض له الشيعة في العراق على يد عصابات الارهابيين التكفيريين والتي تقف على رأسها (داعش) هي إبادة جماعية ولذلك تستغرب المنظمة من عدم ادراج قرار مجلس الوزراء الموما اليه لـ (المكون الشيعي) ضمن (المكونات) المذكورة الاخرى في القرار.
نتمنى عليكم توضيح الامر، لاطلاع الرأي العام وكذلك الجهات الحقوقية المعنية، الدولية والوطنية، على حيثيات القرار المشار اليه.


شكرا لكم
والسلام عليكم
واشنطن

Check Also

Eid Letter to the Embassies Around the World

As end of the Ramadhan and Eid approaches, Shia Rights Watch sent Happy Eid letters …