شيعة رايتس ووتش: مسابقة الازهر استهداف مباشر للمسلمين الشيعة وتحريض علني

تبدي منظمة شيعة رايتس ووتش الدولية اسفها عما بدر عن مؤسسة الازهر من انتهاك صريح واستهداف معلن للمسلمين الشيعة والمتمثل باطلاق ما اسمته مسابقة ثقافية تحت عنوان نشر التشيع في المجتمع السني ومخاطره.

اذ تعتبر المنظمة ان هذا السلوك ينم عن جهل مركب ومسعى غير مدروس يسهم بشكل فاعل في تمزيق نسيج الامة الاسلامية ويحض على الكراهية والبغضاء بين ابناء الوطن الواحد، ويناقض بصورة صارخة التعاليم الاسلامية التي تنص على وحدة المسلمين وتعاضدهم كما جاء في الآية الكريمة (واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا).

حيث ترى المنظمة ان اطلاق تلك المسابقة ما هي الا منبر مفتوح ومنفذ متاح للجماعات المتطرفة للنيل من طائفة اسلامية عريقة وبرعاية رسمية، ومدخل لتوسيع الخلافات والنعرات الطائفية، ويدفع بالسلم الاهلي والامن المجتمعي الى الهاوية، في ترويج للعنف وتحريض عليه.

لذا تدعو المنظمة رئاسة الازهر وعقلاءه الى مراجعة تلك السلوكيات الخاطئة ووقف الممارسات المشبوهة التي تقف وراءها شخصيات متطرفة وتكفيرية تسعى الى هدم الدين واستباحة الحرمات، ودعم الجماعات الارهابية ماديا ومعنويا.

وتشدد المنظمة في ختام بيانها على ضرورة وقف تلك المسابقة ومحاسبة القائمين عليها بشكل عاجل وفوري، حفاظا على الوئام الاسلامي وهيبة مؤسسة الازهر وكرامتها لدى عموم المسلمين، قبل ان تتحول الى مؤسسة راعية للفكر الارهابي الوهابي المشين.

والله من وراء القصد.

Check Also

shia rights watch

تقرير منظمة شيعة رايتس ووتش الشهري للانتهاكات الحقوقية بحق المسلمين الشيعة

تقرير منظمة شيعة رايتس ووتش الشهري للانتهاكات الحقوقية بحق المسلمين الشيعة تصدر منظمة شيعة رايتس …