Home / Arabic / وضع الشيخ النمر مقلق ومصيره قد يتعرض للخطر

وضع الشيخ النمر مقلق ومصيره قد يتعرض للخطر

تناهت الى منظمة شيعة رايتس ووتش الدولية بعض التسريبات حول نية السلطات السعودية تنفيذ حكم الاعدام بحق معتقل الرأي الشيخ نمر النمر، محذرة من مغبة هذا الاجراء الخطير.

حيث يعد النمر من ابرز الشخصيات الوطنية المطالبة بالاصلاح السياسي والاجتماعي والاقتصادي في المملكة، وهو معتقل بسبب تصريحات اطلقها لتتحسين الاوضاع الداخلية، ويواجه حكم الاعدام صدر عن محكمة سياسية تفتقر لمعايير الحياد القانونية.

وبحسب افادات الدائرة المقربة من الشيخ المعتقل فقد قامت السلطات الحكومية السعودية بمنع الزيارات عنه، فيما افاد مصدر خاص للمنظمة ان السلطة قد تبادر الى تنفيذ حكم الاعدام بحق النمر في ذكرى وفاة وزير الداخلية السابق نايف بن عبد العزيز ال سعود، احد امراء المملكة والذي صادفت وفاته السادس عشر من يونيو.

وسبق ان تعرض الشيخ النمر لاطلاق نار من قبل قوات الامن السعودي، اسفر عن اصابة بليغة المت به نقل على اثرها للعلاج تحت الاعتقال، قبل ان ينقل الى احد السجون الخاصة.

وفي خضم تلك التطورات الخطيرة، تبدي المنظمة قلقها الشديد من صحة تلك التسريبات والافادات حول الامر، داعية مختلف المنظمات الدولية والاقليمية الى التحري عن الامر، والتعامل بشكل مسؤول مع ما يجري، سيما قضايا حقوق الانسان وحرية التعبير المنتهكة في داخل المملكة السعودية، والعمل على الضغط لاطلاق سراح جميع معتقلي الرأي في السجون السعودية، خصوصا الشيخ نمر النمر. والله ولي التوفيق.