Home / Country / MIDDLE EAST / Iraq / 2016 / كانون الأوّل / ديسمبر

كانون الأوّل / ديسمبر

1/12 اصابة ثلاثة اشخاص بتفجير وسط بغداد: اعلنت قيادة عمليات بغداد اصابة ثلاثة اشخاص بانفجار عبوة ناسفة، وسط بغداد.

وقال الناطق باسم عمليات بغداد إن “عبوة ناسفة، انفجرت قرب مقهى شعبي بمنطقة كم سارة وسط بغداد، مبينا ان “التفجير الارهابي اسفر عن اصابة ثلاثة اشخاص بجروح متفاوتة”.

1/12 مقتل وإصابة تسعة أشخاص بأربعة تفجيرات شمال شرقي بغداد: أفاد مصدر في قيادة عمليات بغداد، بأن تسعة أشخاص سقطوا بين قتيل وجريح بتفجير أربع عبوات ناسفة، في منطقة الشعب شمال شرقي بغداد.

وقال المصدر إن “أربع عبوات ناسفة انفجرت في منطقة الشعب، شمال شرقي العاصمة بغداد، مما أسفرت عن مقتل شخصين واصابة سبعة آخرين بجروح متفاوتة”.

3/12 مقتل واصابة 13 شخصاً بانفجار سيارة مفخخة وسط بغداد: اعلنت قيادة عمليات بغداد مقتل واصابة 13 شخصاً بانفجار سيارة مفخخة بمنطقة الشواكة وسط بغداد.

وقال الناطق باسم عمليات بغداد إن “سيارة مفخخة انفجرت قرب ساحة الشهداء/ التقاعد العامة مما اسفر عن مقتل اربعة اشخاص وإصابة تسعة آخرين”.

7/12  اصابة ثمانية مدنيين بتفجير سيارة مفخخة جنوب غربي بغداد: أفاد مصدر في وزارة الداخلية بأن ثمانية مدنيين اصيبوا بتفجير سيارة مفخخة في منطقة الشرطة الرابعة، جنوب غربي بغداد.

وقال المصدر إن “سيارة مفخخة إنفجرت في منطقة الشرطة الرابعة، جنوب غربي بغداد، مما اسفر عن اصابة ثمانية مدنيين بجروح”.

7/12  إصابة أربعة أشخاص بتفجير شرقي بغداد: أعلنت قيادة عمليات بغداد عن اصابة أربعة أشخاص بانفجار عبوة ناسفة، شرقي بغداد.

وقال المتحدث باسم قيادة عمليات بغداد إن “عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق انفجرت في منطقة كسرة وعطش بمدينة الصدر، شرقي بغداد، مما أسفرت عن إصابة أربعة أشخاص بجروح متفاوتة”.

7/12  مقتل وإصابة أربعة أشخاص بتفجيرين في بغداد: أعلنت قيادة عمليات بغداد عن مقتل وإصابة أربعة أشخاص بتفجيرين منفصلين في العاصمة بغداد. 

وقال المتحدث باسم قيادة عمليات بغداد إن “عبوة لاصقة كانت مثبتة أسفل سيارة باص نوع (كيا) انفجرت لدى مرورها في حي القاهرة، شمالي بغداد، مما أسفرت عن اصابة شخصين بجروح متفاوتة”.

7/12  مقتل وإصابة أربعة أشخاص بتفجير باص شرقي بغداد: أعلنت قيادة عمليات بغداد أن أربعة أشخاص سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار عبوة لاصقة وضعت في باص، شرقي بغداد.

وقال الناطق باسم قيادة عمليات بغداد اإن “عبوة لاصقة كانت مثبتة أسفل سيارة باص نوع (كيا) انفجرت لدى مرورها في شارع القناة بالقرب من منطقة زيونة، شرقي بغداد، مما أسفرت عن مقتل مدني مدني واصابة ثلاثة آخرين بجروح”.

8/12  الاستخبارات العسكرية تحبط مخططاً لاستهداف زوار الإمامين العسكريين: أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية عن تمكن تشكيلاتها من إحباط محاولة لاستهداف زائري الإمامين العسكريين، شمالي بغداد، وضبط كمية من الأحزمة الناسفة والمواد المتفجرة والمعدات التي تستعمل في التفجيرات.

11/12 جرحى بتفجير مزدوج يستهدف سوقاً شعبية في منطقة ابو دشير جنوبي بغداد: اعلنت قيادة عمليات بغداد عن إصابة خمسة مدنيين بانفجار مزدوج جنوبي بغداد.

وقالت القيادة إن “عبوتين ناسفتين انفجرتا في سوق منطقة أبو دشير جنوبي بغداد، ما أسفر عن إصابة خمسة مدنيين”.

18/12 انفجار سيارة ملغمة في معارض الحبيبية شرق بغداد: اعلن الناطق باسم عمليات بغداد عن انفجار عجلة ملغمة نوع كيا مركونة في معارض الحبيبية ما اسفر عن مقتل مدني اصابة 3 آخرين بجروح مختلفة واضرار بعدد من العجلات.

21/12 صواريخ كاتيوشا لاستهداف مدينة الصدر ببغداد: ضبطت شرطة بغداد صواريخ نوع كاتيوشا كانت موجهة لاستهداف مدينة الصدر شرقي بغداد.

21/12 أصابة تسعة مدنيين بانفجار عبوة ناسفة وسط بغداد: ذكر مصدر أمني ان “عبوة ناسفة كانت موضوعة في ساحة ميسلون وسط العاصمة بغداد أسفر انفجارها عن اصابة خمسة مدنيين بجروح مختلفة”.

وكانت عبوة ناسفة انفجرت في منطقة الزعفرانية جنوب شرقي بغداد اسفرت عن اصابة اربعة مدنيين.

22/12 تفكيك سيارة ملغومة في الشعلة: قال الناطق باسم قيادة عمليات بغداد أن “عجلة مركونة في الشعلة أنفجرت دون وقوع خسائر بعد ان عزلت القوات امنية مكان الحادث قبل انفجار العجلة”.

24/12 مقتل مدني وإصابة 4 في تفجير انتحاري بديالى: قتل مدني وأصيب 4 آخرون إثر تفحير سيارة مفخخة يقودها انتحاري حاول اقتحام مدخل قضاء الخالص (ذات الغالبية الشيعية) بمحافظة ديالى، شرقي العراق، وفقًا لمصدر في الشرطة.

وقال إيهاب علي مفوض في قيادة شرطة الخالص إن “انتحاريًا يقود سيارة مفخخة حاول اقتحام مدخل القضاء من الجهة الشرقية”.

وأضاف مفوض أن “قوات الأمن المكلفة بحماية المدخل الشرقي للقضاء اشتبهت في السيارة وأخذت استعدادها للتصدي لها، ما دفع الانتحاري لتفجيرها قبل وصولها إلى نقطة التفتيش”.

25/12 إصابة ثلاثة أشخاص بينهم شرطي بعبوة ناسفة شرقي بغداد: اصيب ثلاثة أشخاص بينهم شرطي بانفجار عبوة ناسفة شرقي العاصمة بغداد.

وقال الناطق باسم عمليات بغداد ان عبوة ناسفة انفجرت في طريق المشتل شرقي بغداد أسفرت عن إصابة ثلاثة أشخاص بينهم شرطي بجروح مختلفة.

25/12 انفجار عبوة قرب محطة وقود: أعلنت قيادة عمليات بغداد، الأحد، عن انفجار عبوة ناسفة قرب محطة وقود جنوب غربي بغداد.

وقالت القيادة إن عبوة ناسفة مزروعة على جانب طريق انفجرت قرب محطة وقود في منطقة البياع جنوب غربي بغداد.

27/12  إصابة خمسة أشخاص بانفجار أربع عبوات ناسفة شرقي بغداد: أعلنت قيادة عمليات بغداداصابة خمسة مدنيين بانفجار اربع عبوات ناسفة شرقي بغداد.

وقال الناطق باسم عمليات بغداد ان اعتداءً إرهابياً مزدوج بواسطة عبوتين ناسفتين في منطقة المشتل، شرقي بغداد ما اسفر عن إصابة مدنيين اثنين.

31/12 قتلى وجرحى بتفجير بمنطقة السنك وسط بغداد: أفاد مصدر في وزارة الداخلية بأن عدداً من الأشخاص سقطوا بين قتيل وجريح بتفجير عبوتين ناسفتين بمنطقة السنك، وسط العاصمة بغداد.

وقال المصدر إن عبوتين ناسفتين انفجرتا، صباح اليوم، قرب محال صناعية بمنطقة السنك وسط العاصمة بغداد، مما أسفر عن مقتل وإصابة عدد من الأشخاص.

31/12 انفجار سيارة مفخخة شرقي بغداد دون اصابات: اعلنت قيادة عمليات بغدادانفجار سيارة مفخخة في منطقة بغداد الجديدة، شرقي بغداد، فيما أكدت عدم سقوط ضحايا.

وقال الناطق باسم عمليات بغداد إن عجلة نوع (كيا بنكو) مركونة قرب سينما البيضاء في بغداد الجديدة انفجرت، اليوم، دون خسائر بشرية.

31/12 مقتل وإصابة سبعة مدنيين بانفجار خمس عبوات ناسفة بالشعلة: أعلنت قيادة عمليات بغدادعن مقتل أو إصابة سبعة مدنيين بانفجار خمس عبوات ناسفة في الشعلة، شمال غربي بغداد.

وقال الناطق باسم عمليات بغداد إن خمس عبوات ناسفه افنجرت في مناطق متفرقة من مدينة الشعلة، ما أدى إلى مقتل مدني و إصابة ستة آخرين.

Check Also

تشرين الثّاني / نوفمبر

26/11 مقتل واصابة تسعة اشخاص بتفجير جنوب شرقي بغداد: أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية …