Home / Country / MIDDLE EAST / Iraq / 2015 / كانون الأوّل / ديسمبر

كانون الأوّل / ديسمبر

1/12 مقتل 5 زوار شيعة في هجوم انتحاري استهدفهم شمال شرقي بغداد: قتل خمسة زوار شيعة، واصيب 17 آخرون بجروح في هجوم انتحاري استهدفهم شمال شرقي بغداد في اثناء توجههم الى مدينة كربلاء جنوب العاصمة العراقية للمشاركة في اربعينية الامام الحسين.

3/12 مقتل انتحاريين حاولا تفجير نفسيهما على الزوار الشيعة: أعلن مصدر رسمي عراقي عن تمكن القوات الأمنية من قتل انتحاريين اثنين في عملية استباقية، كانا يعتزمان تفجير نفسيهما على زوار الأربعين في منطقة المدائن جنوب شرقي بغداد.

8/12 إصابة ثلاثة موظفين في التربية بتفجير عجلتهم شمال شرقي بغداد: أفاد مصدر في وزارة الداخلية ان عبوة لاصقة مثبتة أسفل عجلة أجرة يستقلها ثلاثة من موظفي وزارة التربية، انفجرت لدى مرورها في منطقة الشعب، شمال شرقي بغداد، مما أسفرت عن إصابتهم بجروح متفاوتة.

8/12 مقتل واصابة ستة اشخاص بتفجير شمالي بغداد: أفاد مصدر في وزارة الداخلية بإن عبوة ناسفة انفجرت قرب محال تجارية في منطقة الصليخ، شمالي بغداد، مما أسفرت عن مقتل شخص وإصابة خمسة آخرين بجروح.

9/12 ثمانية قتلى في هجوم انتحاري استهدف مسجدا شيعيا في بغداد: قال ضباط برتبة عقيد في الشرطة ان انتحاريا يرتدي حزاما ناسفا فجر نفسه قرب حسينية “اهل البيت” في منطقة العبيدي الواقعة في شرق بغداد ما اسفر عن مقتل ثمانية اشخاص واصابة 19 اخرون.

11/12 مقتل واصابة تسعة اشخاص بانفجار عبوة ناسفة وسط بغداد: أفاد مصدر في وزارة الداخلية بإن “عبوة ناسفة انفجرت قرب محال تجارية، في منطقة كمب سارة، وسط بغداد، مما اسفر عن مقتل شخص واصابة ثمانية اخرين.

12/12 مقتل مدني واصابة ستة اخرين بانفجار عبوة ناسفة في السيدية: ذكر مصدر أمني ان عبوة ناسفة انفجرت بمنطقة السيدية اسفرت عن مقتل مدني واصابة ستة اخرين بجروح.

14/12 مقتل أربعة أشخاص بانفجار عبوتين في حادثين منفصلين جنوبي بغداد: أفاد مصدر في الشرطة العراقية بإن عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب طريق في منطقة اللطيفية جنوبي بغداد انفجرت لدى مرور سيارة مدنية يستقلها رجلان وامرأة، ما أسفر عن مقتلهم جميعا.

15/12 مقتل واصابة ثمانية اشخاص بانفجار عبوة ناسفة في سوق شلال بالشعب شمالي بغداد: افاد مصدر في وزارة الداخلية بإن “عبوة ناسفة انفجرت في سوق شلال بمنطقة الشعب، شمالي شرق بغداد، مما اسفر عن مقتل شخص وإصابة سبعة آخرين بجروح متفاوتة.

18/12 داعش يقتل عائلة شيعية شبكية باكملها شرقي الموصل: افاد مصدر في محافظة نينوى بإن ارهابيين من تنظيم (داعش) قاموا باعدام عائلة شبكية مكونة من اربعة اشخاص، في قرية عمران تابع لناحيه نمرود بقضاء الحمدانية، شرقي الموصل رمياً بالرصاص. مبيناً ان “التنظيم الارهابي عزا سبب ذلك الى رفض العائلة الانضمام الى صفوف التنظيم.

20/12 مقتل واصابة ثمانية اشخاص بتفجير جنوبي بغداد: أفاد مصدر أمني في وزارة الداخلية، بإن عبوة ناسفة، انفجرت قرب مطعم شعبي، بمنطقة الوردية جنوبي بغداد. مبيناً أن الانفجار اسفر عن مقتل شخص، وإصابة سبعة آخرين بجروح متفاوتة.

22/12 مقتل مدني واصابة 2 بانفجار عبوة لاصقة شرقي بغداد: قال مصدر امني ان عبوة لاصقة انفجرت في عجلة مدنية، في شارع فلسطين شرقي بغداد، ما أدى إلى مقتل صاحب العجلة واصابة مدنيين.

23/12 مقتل وإصابة 11 شخصاً بتفجير جنوبي بغداد: أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، بإن عبوة ناسفة انفجرت بالقرب من معامل الطابوق في منطقة النهروان، جنوبي بغداد، مما أسفرت عن مقتل شخصين وإصابة تسعة آخرين بجروح متفاوتة.

24/12 مقتل واصابة تسعة اشخاص بانفجار عبوة ناسفة بمدينة الصدر شرقي بغداد: أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية بإن عبوة ناسفة انفجرت بالقرب من مقهى شعبي بمدينة الصدر، شرقي بغداد، مما أسفرت عن مقتل شخصين وإصابة سبعة آخرين بجروح متفاوتة.

24/12 مقتل واصابة سبعة اشخاص بانفجار عبوة ناسفة في حي الجهاد غربي بغداد: أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية بإن عبوة ناسفة انفجرت بالقرب من محال تجارية بمنطقة حي الجهاد، غربي بغداد، مما أسفرت عن مقتل شخص وإصابة ستة آخرين بجروح متفاوتة.

25/12 مقتل واصابة ستة مدنيين بانفجار ناسفة في حي الفرات غربي بغداد: افاد مصدر امني بان عبوة ناسفة كانت موضوعة قرب مستوصف صحي في حي الفرات غربي العاصمة اسفر انفجارها عن مقتل مدني واصابة خمسة اخرين بجروح مختلفة.

25/12 مقتل وإصابة 10 أشخاص بانفجار عبوة ناسفة في منطقة السويب: أفاد مصدر في وزارة الداخلية إن “عبوة ناسفة انفجرت قرب مقهى شعبي في منطقة السويب، جنوب غربي بغداد، مما أسفرت عن مقتل شخص واصابة تسعة آخرين بجروح متفاوتة.

26/12 مقتل وإصابة ثمانية أشخاص بانفجار عبوة ناسفة في الطالبية شمال شرقي بغداد: أفاد مصدر في وزارة الداخلية، إن عبوة ناسفة انفجرت، في الحي الصناعي بمنطقة الطالبية، شمال شرقي بغداد، مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة سبعة آخرين بجروح متفاوتة.

27/12 مقتل واصابة تسعة مدنيين بانفجار عبوة ناسفة في التاجي: أفاد مصدر امني ان عبوة ناسفة كانت موضوعة قرب محال تجارية في منطقة الحماميات في التاجي شمال العاصمة اسفر انفجارها عن مقتل مدنيين اثنين واصابة سبعة اخرين بجروح مختلفة.

وكانت عبوة ناسفة انفجرت ايضا في نفس اليوم في منطقة اليوسفية جنوب بغداد مستهدفة عجلة تقل مجموعة من الحشد العشائري اسفرت عن مقتل واصابة ستة من الحشد.

27/12 مقتل واصابة ستة مدنيين بانفجار ناسفة في النهروان: أفاد مصدر امني ان عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق في منطقة النهراون جنوب شرقي العاصمة اسفر انفجارها عن مقتل مدني واصابة خمسة اخرين بجروح مختلفة.

29/12 مقتل مدنيين اثنين بهجومين منفصلين شرقي بغداد: افاد مصدر في الشرطة بأن مدنيين اثنين قتلو بهجومين منفصلين شرقي بغداد.

وقال المصدر إن مسلحين مجهولين أطلقوا النار من أسلحة بحوزتهم باتجاه مدني في مدينة الصدر شرقي بغداد،فيما تكرر حادث شبيه في منطقة النعيرية ضمن منطقة بغداد الجديدة شرقي بغداد اسفر عن مقتل شخص اخر.

29/12 مقتل وإصابة تسعة أشخاص بانفجار عبوة ناسفة في منطقة الشعب شمال شرقي بغداد: أفاد مصدر في وزارة الداخلية إن عبوة ناسفة انفجرت قرب سوق الـ4000 بمنطقة الشعب شمال شرقي العاصمة بغداد، ما أسفرت عن مقتل شخص، واصابة ثمانية آخرين.

29/12 مقتل وإصابة ستة أشخاص بانفجار عبوة ناسفة في حي العامل جنوب غربي بغداد: أفاد مصدر في وزارة الداخلية إن “عبوة ناسفة انفجرت قرب سوق شعبية في منطقة حي العامل جنوب غربي بغداد، مما أسفرت عن مقتل شخص، وإصابة خمسة آخرين بجروح متفاوتة.

29/12 مقتل وإصابة تسعة أشخاص بانفجار عبوة ناسفة جنوب غربي بغداد: أفاد مصدر في وزارة الداخلية أن “عبوة ناسفة انفجرت قرب محال تجارية بمنطقة سويب، جنوب غربي بغداد، اسفرت عن مقتل شخص واصابة ثمانية آخرين.

30/12 مقتل واصابة 7 اشخاص بتفجير جنوبي بغداد: قال مصدر امني ان انفجار تم بعبوة ناسفة، مزروعة على جانب الطريق قرب سوق شعبي في المحمودية اسفر عن مقتل شخص واصابة 6 آخرين بجروح فضلا عن الحاق اضرار مادية بعدد من المحال القريبة.

Check Also

تشرين الثّاني / نوفمبر

 2/11 مقتل واصابة ثمانية اشخاص بتفجير غربي بغداد: أفاد مصدر في وزارة الداخلية بإن “عبوة ناسفة انفجرت في منطقة الغزالية غربي بغداد، ما اسفر …